صدى البلد:
2024-06-27@08:46:33 GMT

الإسكندرية .. افتتاح مسجد الفتح بالعامرية

تاريخ النشر: 22nd, March 2024 GMT

افتتحت مديرية الأوقاف بمحافظة الإسكندرية، مسجد الفتح بقرية شلتوت بمنطقة العامرية ثان، وذلك في إطار عمارة بيوت الله تشييدًا وترميمًا.

قال الشيخ سلامة عبدالرازق نجم، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، في بيان اليوم الجمعة، إن افتتاح المساجد الجديدة يأتي في إطار سعي الوزارة لعمارة بيوت الله عزوجل وتشيدها لاستقبال ضيوف الرحمن.

محافظ الإسكندرية: تكثيف الحملات على المواقف للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة

وفي سياق متصل، انطلقت قافلة دعوية داخلية من مسجد الشيخ ابراهيم بإدارة أوقاف الجمرك بحضور كل من الشيخ وسام كاسب مدير عام المتابعة، والشيخ الأنصاري عمارة مدير إدارة أوقاف الجمرك، ثم تم عقد مقرأة قرآنية للسادة الائمة ومجلس للصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم.

جدير بالذكر أنّ وكيل الوزارة أجرى جولة مرورية شملت عددا من مساجد إدارة أوقاف (وسط - شرق)، لتفقد أحوالها ومتابعة سير العمل بها والاطمئنان على الحالة العامة لها وإعدادها لاستقبال وفود الرحمن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية التعريفة الجديدة الدكتور محمد مختار جمعة أوقاف الإسكندرية تكثيف الحملات

إقرأ أيضاً:

افتتاح مسجد التسنيم في ضاحية السيوح

الشارقة: «الخليج»

افتتحت دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة مسجد «التسنيم» بمنطقة الموردة 1 في ضاحية السيوح بمدينة الشارقة؛ إذ يتسع ل350 مصلياً من الرجال والنساء، وذلك استمراراً لخطة الدائرة السنوية لعام 2024، ومواكبة النهضة والتوسع العمراني بالإمارة، وتلبية احتياجات قاطني المنطقة، وتيسير إقامة الشعائر بيسر وطمأنينة.

شهد الافتتاح عبدالله خليفة يعروف السبوسي، رئيس دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة، يرافقه المتبرع ببناء المسجد، وأعضاء لجنة افتتاح المساجد بالدائرة وأهالي المنطقة، حيث أدى الحضور صلاة الظهر في المسجد، ثم اطلعوا على مرافقه، واستمعوا إلى شرح من منفذي المشروع حول تفاصيل بنائه.

بني المسجد وفق الطراز المعماري الإسلامي الممزوج بالطابع الحديث، بقبة رئيسية مربعة الشكل تتوسط المسجد، ومنارة بارتفاع 25 متراً؛ على مساحة أرض إجمالية تبلغ 5996 متراً مربعاً، تضم المسجد الذي يتسع ل350 مصلياً، منها 50 لمصلى النساء، ومرافقه الخدمية.

وقد شيد المسجد وفقاً لاشتراطات ومعايير الاتحاد العالمي للمعاقين.

وأكد السبوسي أن الدائرة تقوم بالتواصل والتنسيق الدائم مع الجهات المختصة بالإمارة لدراسة احتياجات المناطق والضواحي من المساجد وفق الكثافة السكانية والتطور العمراني.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. الأوقاف تفتتح 7 مساجد في عدد من المحافظات.. اعرفِ الأسماء
  • مدير مكتبة الإسكندرية يكشف تفاصيل استقبال طلبة الثانوية العامة بسبب انقطاع الكهرباء
  • أوقاف الفيوم توزع 2 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • مدير تعليم الإسكندرية: القيادة السياسية تؤمن بأن التعليم صِمَام أمن المجتمع.. و30 يونيو نقطة تحول في تاريخ مصر
  • «أوقاف الشارقة» تنجز مشروع فلل في منطقة الرملة
  • وكيل أوقاف الفيوم يتابع توزيع 2 طن من لحوم أضاحي الأوقاف
  • افتتاح مسجد التسنيم في ضاحية السيوح
  • دينية النواب تناقش أسباب غلق مسجد عبد الرحمن كتخدا الأثري
  • الأوقاف تعلن افتتاح 7 مساجد الجمعة القادمة
  • الجهات المعنية كافة تحيط ضيوف الرحمن بعناية ورعاية فائقتين أثناء زيارتهم المدينة المنورة