نيويورك-سانا

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن بلاده ستعتبر أي قوات فرنسية على الأراضي الأوكرانية هدفاً له الأولوية، داعياً باريس إلى وضع ذلك في اعتبارها.

ونقلت وكالة نوفوستي عن نيبينزيا قوله خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي اليوم: “عند التخطيط لإرسال قوات نظامية إلى أوكرانيا، يجب على باريس أن تتذكر شيئاً مهماً وهو أنه سيتم اعتبار جنودها هدفاً مشروعاً بل أولوية لجيشنا”، مؤكداً أن الغرب أوصل أوكرانيا إلى حافة الهاوية وبدأ يعاني من التوتر الشديد لأنه لم يتمكن من إلحاق ما يسميه “هزيمة استراتيجية” بروسيا.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أعلن في وقت سابق أنه لا ينبغي استبعاد إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا في المستقبل.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض يبدي قلقه حيال زيارة رئيس الوزراء المجري لروسيا

أعرب البيت الأبيض عن "قلقه حيال الخيار الذي قام به رئيس الوزراء (المجري فيكتور) أوربان بالتوجه إلى موسكو"، بحسب ما صرحت، الجمعة المتحدثة باسمه كارين جان بيار.

وقالت المتحدثة إن هذه الزيارة للمسؤول المجري "لن تدفع قدما قضية السلام وهي تأتي بنتائج عكسية لجهة دعم سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها واستقلالها".

وكان متحدث باسم الحكومة المجرية في بودابست قال، الجمعة، إن رئيس الوزراء فيكتور أوربان وصل إلى موسكو حيث سيلتقي الرئيس فلاديمير بوتين "في إطار مهمة السلام" الخاصة به بشأن الحرب التي تشنها روسيا في أوكرانيا.

وفي حين تتولى المجر رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي منذ الأول من يوليو، قال مسؤول مكتبه الإعلامي برتلان هافشي إن أوربان سيلتقي بوتين.

ولكن الاتحاد الأوروبي أوضح في وقت سابق أن الرئيس المجري يتصرف "بدون تفويض" منه.

وقال مسؤول السياسية الخارجية في الاتحاد جوزيب بوريل إن "زيارة رئيس الوزراء فيكتور أوربان إلى موسكو تجري حصرا في إطار العلاقات الثنائية بين المجر وروسيا".

وتتولى المجر الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي. ويعارض التكتل الذي يضم 27 دولة بشدة الحرب الروسية على أوكرانيا، وفرض 14 حزمة من العقوبات غير المسبوقة على موسكو بسبب الغزو.

وقال بوريل "هذا الموقف يستبعد الاتصالات الرسمية بين الاتحاد الأوروبي والرئيس بوتين. وبالتالي فإن رئيس الوزراء المجري لا يمثل الاتحاد الأوروبي بأي شكل من الأشكال".

وأضاف "يجدر الذكر أن المحكمة الجنائية الدولية وجهت اتهامات للرئيس بوتين وأصدرت مذكرة توقيف بحقه لدوره فيما يتعلق بالترحيل القسري لأطفال من أوكرانيا إلى روسيا".

وتأتي زيارة أوربان إلى موسكو بعد أيام على زيارته المفاجئة إلى كييف حيث حض القيادة الأوكرانية على العمل من أجل التوصل إلى وقف سريع لإطلاق النار مع روسيا.
 

مقالات مشابهة

  • أوربان يكشف عن السبب الرئيسي وراء زيارته لموسكو
  • أوربان يُغضب أوروبا وأوكرانيا بلقائه بوتين في موسكو
  • البيت الأبيض يبدي قلقه حيال زيارة رئيس الوزراء المجري لروسيا
  • بوتين يجدد شروط إنهاء الأزمة في أوكرانيا
  • الكرملين: زيارة أوربان إلى موسكو كانت بمبادرة من الجانب المجري
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • مساع اميركية ــ فرنسية لضبط التصعيد هوكشتين في باريس: الكل في انتظار غزة
  • بيسكوف: العقلاء في الغرب سيفكرون في خطة بوتين للسلام في أوكرانيا
  • بوتين يُحدد شرط موسكو لإيقاف الحرب على أوكرانيا.. ويُعلق على خطط ترامب