أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن الغرب بخطاباته يخاطر بنقل النزاع في أوكرانيا إلى مرحلة جديدة وحادة ولا يمكن التنبؤ بها.

وقال نيبينزيا في اجتماع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة: "إنني أخاطب ممثلي الدول الغربية الجالسين في القاعة. لقد أوصلتم أوكرانيا إلى حافة الهاوية، واستنزفتم كل مواردها تقريبا، وحرمتم السكان من الحق في مستقبل لائق.

والآن بدأتم تشعرون بالقلق لأن أفعالكم الرامية إلى إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا أو على الأقل إضعافها لم تحقق النتيجة المرجوة".

إقرأ المزيد "الناتو" يعلن استعداده للحرب مع روسيا

وأضاف: "هل تدركون أنكم بخطابكم غير المسؤول ترفعون المخاطر وتخاطرون بنقل الصراع إلى مرحلة جديدة حادة ولا يمكن التنبؤ بها؟ هل أنتم مستعدون لقتال روسيا في بلدانكم، وهل يفهم عامة الناس في أوروبا عواقب أفعالكم؟".

كما سأل نيبينزيا الدبلوماسيين الغربيين عما إذا كان الوقت قد حان للتفكير في عواقب "تصرفاتهم وتصريحاتهم غير المسؤولة على الأمن الإقليمي الأوروبي".

وصرح رئيس الأركان العامة الفرنسية، الجنرال تييري بوركهارت، في وقت سابق بأن المساعدة لأوكرانيا "يمكن أن تتجاوز إمدادات الأسلحة".

كما أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في وقت سابق أنه لا ينبغي "استبعاد" إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا في المستقبل، وأشار في الوقت نفسه إلى أنه لا يوجد إجماع على هذه الخطوة حاليا.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأمم المتحدة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فاسيلي نيبينزيا مجلس الأمن الدولي

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن الروسي يعرض المساعدة على صربيا لضمان أمنها وتعزيز قدرات قواتها المسلحة

أبدى مجلس الأمن الروسي، استعداده لمساعدة صربيا على ضمان أمنها وتعزيز قدرات قواتها المسلحة.

 

بوتين يطلب من مجلس الأمن الروسي تقرير المباحثات مع إيران المندوب الروسي في مجلس الأمن: الوضع الإنساني في غزة لا يزال كارثياً

جاء ذلك على لسان أمين مجلس الأمن الروسي سيرجي شويجو، اليوم الثلاثاء، خلال اجتماعه مع نائب رئيس الوزراء الصربي ألكسندر فولين. 

وأكد شويجو أن موسكو وبلجراد، تتشاركان الجهود الرامية إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.. قائلا "لا نتشارك الرؤى فقط، بل الجهود الحقيقية والمحددة لتصحيح العلاقات مع زملائنا وأصدقائنا الصرب".

وأعرب عن شكره إلى فولين لقبوله دعوة روسيا لحضور منتدى "الجيش 2024"..مُضيفًا: "أثق أنكم ستجدون العديد من الأشياء المهمة والمفيدة؛ التي قد تساعد في ضمان أمن صربيا وتعزيز قدرات قواتكم المسلحة". حسبما نقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية.

وكان "ألكسندر فولين " قد صرح - في وقت سابق - بأن صربيا "دولة مستقلة وحرة، وبعكس أعضاء الاتحاد الأوروبي ستواصل التمسك بمبدأ رفض الانضمام إلى العقوبات المناهضة لروسيا".. وقال: "لهذا السبب، لن تفرض البلاد عقوبات على روسيا ولن تفقد صديقا لم يسمح لقرون بضياع صربيا".

وفي المقابل، أعلن الاتحاد الأوروبي أن الحفاظ على العلاقات مع روسيا "لا يتوافق مع رغبة صربيا في الانضمام إلى الاتحاد".. واشترط الاتحاد على صربيا "إعادة توجيه كاملة للسياسة الخارجية نحونا".

مقالات مشابهة

  • سجن راقصة باليه أمريكية ل12 سنة في روسيا لإرسالها 51 دولار لجمعية خيرية تدعم أوكرانيا
  • روسيا: العدوان الامريكي البريطاني على اليمن انتهاك للقانون الدولي
  • هلال يوجه رسالة إلى مجلس الأمن يدين فيها التصريح الإستفزازي للجزائر
  • روسيا تتهم الولايات المتحدة بأخذ مجلس الأمن رهينة وتعرقل وقف إطلاق النار في غزة
  • سفير روسيا يتهم بريطانيا بالانخراط في إعداد العمليات العسكرية لقوات كييف
  • مندوب فلسطين بمجلس الأمن: لا يمكن أن تفلت إسرائيل من العقاب
  • مجلس الأمن الروسي يعرض المساعدة على صربيا لضمان أمنها وتعزيز قدرات قواتها المسلحة
  • دبلوماسي سابق: الهجوم الأوكراني في العمق الروسي ضربة استباقية
  • بمواجهة الاقتحام المفاجئ.. بوتين يوجه غضبه نحو الغرب
  • الأمم المتحدة: لا يمكن قبول افتقار مجلس الأمن إلى صوت دائم لقارة أفريقيا