قال رئيس وزراء هولندا مارك روتة، إنه بفضل المبادرة التي طرحتها جمهورية التشيك، سيتم إرسال كمية كبيرة من الذخيرة إلى أوكرانيا في المستقبل القريب.

وأوضح روتة عبر حسابه الرسمي بمنصة "إكس": "كان من الجيد التحدث اليوم مع رئيس الوزراء التشيكي بيتر فيالا ورئيسة الوزراء الدنماركية ميتي فريدريكسن حول تسليم الذخيرة إلى أوكرانيا" .


وأضاف رئيس الوزراء الهولندي أنه بفضل مبادرة جمهورية التشيك، سيتم إرسال كمية كبيرة من الذخيرة إلى أوكرانيا في المستقبل القريب"، بحسب ما أوردته وكالة أوكرينفورم الأوكرانية.

وأشار إلى أنه: "في الأسابيع والأشهر المقبلة، سنواصل بذل قصارى جهدنا لدعم أوكرانيا، مع إعطاء الأولوية للمدفعية والدفاع الجوي".

وأعلن الرئيس التشيكي بيتر بافيل على هامش مؤتمر ميونيخ الأمني ​​أن براج عثرت على ما يقرب من 800 ألف قذيفة مدفعية في دول ثالثة، يمكن لأعضاء الاتحاد الأوروبي شراؤها لأوكرانيا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس وزراء هولندا مارك روته رئيس الوزراء التشيكي الذخیرة إلى أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

إتمام نقل أسهم شركة رئيس أوكرانيا السابق إلى ملكية الدولة الروسية

قامت دائرة تنفيذ القرارات القضائية بنقل أسهم مصنع روشن للسكاكر والحلويات، الذي كان مملوكا لرئيس أوكرانيا السابق بيترو بوروشينكو، إلى ملكية الدولة الروسية.

أعلن ذلك لمراسل نوفوستي، دميتري أريستوف رئيس دائرة تنفيذ القرارات القضائية في روسيا، وقال إنه تم تحويل أسهم شركة "روشن" لإنتاج السكاكر والحلويات في ليبتسك إلى ملكية الدولة الروسية.

إقرأ المزيد بيوتر بوروشينكو.. "من مملكة الشوكولاتة" إلى رئاسة الدولة

ويشار إلى أن قرار المحكمة بتسليم الدولة الروسية ملكية معمل "روشن" لإنتاج السكاكر في مقاطعة ليبيتسك الذي كان مملوكا للرئيس الأوكراني السابق بيترو بوروشينكو وابنه، كان قد صدر في فبراير الماضي.

تعد شركة Roshen الأوكرانية، المرتبطة بالرئيس الأوكراني السابق بيترو بوروشينكو، واحدة من أكبر منتجي السكاكر ومنتجات الحلويات في العالم.

في أبريل 2017، اتخذت هذه الشركة قرارا بوقف عمل معملها في ليبيتسك لأسباب سياسية واقتصادية، وتم تعليق الإنتاج هناك. وقدرت الشركة قيمة الأصول المتبقية في ليبيتسك بمبلغ 200 مليون دولار.

وذكر أريستوف كذلك، أنه تم نقل إلى ملكية الدول الروسية، أسهم مصنع إنتاج الأقمشة الخاصة بالسيارات في منطقة أورال ومصنع إنتاج المواد المقاومة للاحتكاك والحرارة.

ووفقا له قامت الشركتان وعلى مدى عدة سنوات بتمويل القوات المسلحة الأوكرانية.

المصدر: نوفوستي

 

 

مقالات مشابهة

  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو
  • إتمام نقل أسهم شركة رئيس أوكرانيا السابق إلى ملكية الدولة الروسية
  • «مدبولي»: تعميق الشراكة مع الاتحاد الأوروبي يعطي دفعة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي
  • رئيس جامعة القاهرة: نبذل جهودا كبيرة لتطوير المستشفيات
  • برشلونة يوافق على انتقال نجمه إلى الدوري الهولندي نهائيًا
  • بأكتوبر الجديدة.. تسليم أولى حضانات غرب المطار وتنفيذ 3 أسواق ومدرسة ابتدائي
  • "قوى عاملة النواب": ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من مؤامرة كبيرة
  • رئيس جهاز أكتوبر الجديدة: تسليم أولى حضانات بغرب المطار
  • رئيس الحزب الديمقراطي في واشنطن: لا منتصر في مناظرة بايدن وترامب
  • بلجيكا ترفض مشاركة الجيوش الأوروبية بالصراع في أوكرانيا