قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ، اليوم الجمعة 22 مارس 2024، إن الجيش الإسرائيلي قصف عدة مبان وأحرقت قسم الشرايين في مجمع الشفاء الطبي، غربي مدينة غزة.

وأفادت صحة غزة ، بأن "الاحتلال الإسرائيلي يقصف عدة مبان ويحرق قسم الشرايين في مستشفى الشفاء، ويعتقل العشرات من الكوادر الصحية من داخل المستشفى".

وذكرت أن القوات الإسرائيلية "تحتجز نحو 240 من المرضى ومرافقيهم و10 من الكوادر الصحية في مبنى الأمير نايف بمجمع الشفاء"، دون تفاصيل إضافية عن واقع هؤلاء المرضى والمرافقين والأطباء.



ولليوم الخامس يواصل الجيش الإسرائيلي اقتحام مستشفى الشفاء الذي كان يضم أكثر من 7 آلاف مريض ونازح، وينفذ حملة اعتقالات واسعة بصفوف النازحين ويقصف المنازل المحيطة بالمستشفى ما خلف عشرات القتلى والجرحى.

وهذه المرة الثانية التي تقتحم فيها قوات إسرائيلية المستشفى منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، إذ اقتحمته في 16 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بعد حصاره لمدة أسبوع، جرى خلالها تدمير ساحاته وأجزاء من مبانيه ومعدات الطبية ومولد الكهرباء.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين كاد ماسترز والجامعة الفرنسية لتأهيل الكوادر الشابة وتنمية المجتمع العلمي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقعت شركة كاد ماسترز للتدريب وتأهيل الكوادر البشرية، مذكرة تفاهم مع الجامعة الفرنسية في مصر. لنشر المعرفة العلمية والتكنولوجيا الحديثة بين الشباب المصري، والمساهمة في تنمية المجتمع العلمي والهندسي.

أكد المهندس طاهر سعيد  المدير التنفيذي لشركة كاد ماسترز أن مذكرة التفاهم تشمل التعاون في تنظيم المؤتمرات والفعاليات المختلفة، ويجري حالياً التحضير لعقد ملتقى BIM Attack2 حول تكنولوجيا التشييد والبناء، المقرر في ديسمبر المقبل بالتعاون بين كاد ماسترز والجامعة الفرنسية. ويستهدف  الملتقى فئة الشباب والمستقلين، على عكس مؤتمر ConstraTech الذي تنظمه كاد ماسترز في شهر مايو، ويستهدف الشركات المتخصصة والقيادات العليا في القطاعين الخاص والحكومي.


وأكد طاهر سعيد أن هذا التعاون مع الجامعة الفرنسية يهدف إلى نشر المعرفة وآخر التطورات في قطاع التشييد والبناء بين الشباب والأفراد المستقلين، مما يساهم في تأهيل كوادر هندسية عالية المستوى. كما سيتضمن الملتقى معرض توظيف لشركات متعددة، مما يعزز الربط بين التعليم الأكاديمي وسوق العمل، ويساهم في سد الفجوة بين متطلبات السوق والتعليم الهندسي.

تعد كاد ماسترز أكبر شركة متخصصة في التدريب الهندسي في الوطن العربي، وهي الوكيل الأكاديمي للعديد من الشركات العالمية مثل أتوديسك، بنتلي، تكلا، ومعهد إدارة المشروعات بالولايات المتحدة الأمريكية. 

من جانبها، تعتبر الجامعة الفرنسية في مصر مؤسسة تعليمية رائدة في التعليم العالي تحت إشراف وزارتي التعليم العالي المصرية والفرنسية، حيث تعمل على تأهيل الطلاب وفق أعلى المعايير العالمية.

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين كاد ماسترز والجامعة الفرنسية لتأهيل الكوادر الشابة وتنمية المجتمع العلمي
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف لحزب الله في منطقة صور اللبنانية
  • تصعيد| لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يدعو لإخلاء مبان محددة في الضاحية الجنوبية
  • الجيش الإسرائيلي: المقر الرئيسي المستهدف لحزب الله كان أسفل مبانٍ سكنية
  • عاجل: الكشف عن عملية عسكرية تهدف لتصفية حسن نصر الله و الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف المقر المركزي لحزب الله في بيروت باستخدام قنابل خارقة للملاجئ
  • شهيد وإصابتان في قصف جوي للاحتلال الإسرائيلي على رفح وزوارق حربية تستهدف صيادي غزة
  • شهيد وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي على محيط مستشفى شهداء الأقصى في غزة
  • فلسطين.. شهيد وإصابات جراء قصف الجيش الاسرائيلي خيام النازحين في مستشفى شهداء الأقصى
  • فلسطين.. الاحتلال الإسرائيلي ينسف مباني سكنية في محيط الكلية الجامعية جنوب غزة
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي شن 100 غارة على جنوب لبنان اليوم