كشف الدكتور شوقي علَّام، مفتي الجمهورية، شروط الزي المطلوب للمرأة عند قراءة القرآن قائلًا: لا يشترط في القراءة زي معين ولكن يجب أن تتوفر الطهارة والوضوء عند القراءة، أما في الصلاة فيجب على المرأة ستر جميع بدنها عدا الوجه والكفين.

ورد المفتي خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «اسأل المفتي»، والمذاع على قناة صدى البلد، على سؤال حكم إخراج زكاة الفطر من أول رمضان قائلًا: الذي نختاره للفتوى في هذا العصر.

وتابع: ما نراه أوفقَ لمقاصد الشرع، وأرفقَ بمصالح الخلق، هو جوازُ إخراجِ زكاة الفطر مالًا مطلقًا، وهذا هو مذهب الحنفية، كما سبق، وبه العمل والفتوى عندهم في كل زكاة، وفي الكفارات، والنذر، والخراج، وغيرها، كما أنه مذهب جماعة من التابعين، وفي زكاة الفطر يُخرج الإنسان عن نفسه وزوجته -وإن كان لها مال- وأولاده ووالديه الفقيرين.

وأشار مفتي الجمهورية إلى استحباب الزيادة لمن أراد على مبلغ زكاة الفطر إن كان يراه زهيدًا، مشيرًا إلى أن دار الإفتاء أخذت برأي الإمام أبي حنيفة في جواز إخراج زكاة الفطر بالقيمة نقودًا بدلًا من الحبوب؛ تيسيرًا على الفقراء في قضاء حاجاتهم ومطالبهم، والفتوى مستقرة على ذلك.

وعن حكم البسملة في الفاتحة قال: على السائل أن يتبع أيَّ رأي من الآراء الواردة في المسألة؛ فالكل على صوابٍ ولكلٍّ دليله، ولكن لا ينبغي أن ينكر أحد على الآخرين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مفتي الجمهورية زكاة الفطر زکاة الفطر

إقرأ أيضاً:

نور النبوي يواصل تصوير مسلسل «6 شهور»

يستأنف الفنان نور النبوي، تصوير أحدث أعماله مسلسل «6 شهور»، خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بعد توقف تصوير العمل، بسبب أجازة عيد الأضحى 2024، والمقرر عرضه عبر منصة watch it.

مسلسل 6 شهور

يعد مسلسل «6 شهور»، من أعمال watch it الأصلية، وأول بطولة مطلقة لـ نور النبوي، في مجال الدراما، والعمل مكون من 10 حلقات، ومن من تأليف عمرو أبو زيد و أحمد هشام، ومن إخراج مصطفي سولي، ومشرف عام مصطفى العوضى، والمسلسل تدور احداثه في إطار من التشويق والاثارة حيث سيكون لكل حلقة نجم متواجد في الأحداث.

الفنان الشاب نور النبوي

مسلسل 6 شهور، من إخراج مصطفى سولى، وإنتاج أروما استديوز للمنتج تامر مصطفى وإشراف عام مصطفى العوضى، حيث صور فريق العمل يومين من العمل وشارك فيهما الفنانة نور إيهاب وعدد من الفنانين، حيث من المقرر أن تسـتأنف أسرة المسلسل التصوير خلال الأيام المقبلة.

آخر اعمال نور النبوي

الجدير بالذكر أن آخر أعمال نور النبوي، هو مسلسل «إمبراطوربة ميم» بطولة النجم خالد النبوي، والذي تم عرضه ضمن موسم مسلسلات رمضان 2024، وحقق نجاحا كبير بين الجمهور.

المسلسل من بطولة النجم خالد النبوي، وحلا شيحة، ونشوى مصطفى، ومحمود حافظ، ونور النبوي، ومحمد محمود عبد العزيز، وهاجر السراج، وسلاف فواخرجي، ونورهان منصور، وآدم وهدان، وإلهام صفي الدين، ومنى أحمد زاهر، ومن إخراج محمد سلامة وقصة إحسان عبد القدوس ومن تأليف محمد سليمان عبد المالك.

اقرأ أيضاًنور النبوي يبدأ تصوير مسلسل «6 شهور» تمهيدا للعرض على watch it

أولى بطولاته المطلقة في الدراما.. تفاصيل مسلسل «6 شهور» لـ نور النبوي

بعد «إمبراطورية ميم».. نور النبوي يشارك في مسلسل «6 شهور»

مقالات مشابهة

  • قائد قوات الدفاع الجوي المصرية: نجحنا في تصنيع منظومات لمواجهة الطائرات بدون طيار (فيديو)
  • بدء فعاليات احتفالية قصور الثقافة بثورة 30 يونيو
  • هل يجوز للمرأة أن تشترط عدم الزواج عليها؟.. الداعية سعاد صالح توضح حكم التعدد
  • تعزيز فيتامين د عبر تعريض الفطر للشمس
  • نور النبوي يواصل تصوير مسلسل «6 شهور»
  • معجبة تقتحم حفل راغب علامة وتعانقه علي المسرح..فيديو
  • المفتي: الإخوان أرادوا تغيير المنهج الأزهري وكان لديهم انتقام شديد من غير المسلمين (فيديو)
  • المفتي: 30 يونيو ثورة مصرية خالصة ساندت فيها القوات المسلحة الشعب (فيديو)
  • مفتي الجمهورية: ثورة 30 يونيو حمت مصر من حرب أهلية (فيديو)
  • سورتان في القرآن لسداد الدين وتفريج الهموم.. فضلهما عظيم