كرر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن تحذير إدارة بايدن من شن إسرائيل هجومًا بريًا كبيرًا في رفح، قبل ركوب الطائرة للمغادرة بعد يوم من الاجتماعات مع كبار المسؤولين الحكوميين في تل أبيب.

يؤكد بلينكن أن الولايات المتحدة تشارك إسرائيل هدفها المتمثل في هزيمة حماس وضمان أمنها على المدى الطويل، ولكن عملية رفح "ليست الطريقة المناسبة لتحقيق ذلك"، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

أضاف وزير الخارجية الأمريكي على مدرج مطار بن جوريون: "أن من يخاطر بقتل المزيد من المدنيين فهو يخاطر بإحداث قدر أكبر من الفوضى في إيصال المساعدات الإنسانية، ويخاطر بعزل إسرائيل بشكل أكبر حول العالم وتعريض أمنها ومكانتها على المدى الطويل للخطر”.

قال كبير الدبلوماسيين الأمريكيين إن واشنطن ستقدم “طريقة مختلفة” لتل أبيب لتحقيق أهدافها عندما يصل وفد إسرائيلي إلى واشنطن الأسبوع المقبل.

ويقول بلينكن: "إن الأمر يتطلب حقاً خطة إنسانية وعسكرية وسياسية متكاملة".

في إعلانه الأول عن معارضة الإدارة الصارمة لعملية رفح في وقت سابق من هذا الأسبوع، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان إن "اجتياح إسرائيل لرفح" سيكون امتدادًا لخطة فاشلة بالفعل، والتي شهدت عودة حماس إلى المناطق التي طهرها الجيش الإسرائيلي بسبب  وتفتقر القدس إلى استراتيجية قابلة للتطبيق لتحل محل الحركة في غزة.

ويصر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على أن تحقيق "النصر الكامل" ضد حماس أمر ممكن، لكنه يتطلب دخول إسرائيل إلى رفح من أجل تفكيك كتائب حماس المتبقية في جنوب مدينة غزة حيث يحتمي أكثر من مليون شخص بعد الاستجابة للتوجيهات الإسرائيلية بالفرار من المناطق إلى غزة.  الشمال.

وقال بلينكن للصحفيين إنه التقى مرة أخرى مع عائلات الرهائن أثناء وجوده في تل أبيب.  "من الصعب وصف ما يمرون به كل يوم."

قال وزير الخارجية الأمريكي إنه ضغط مرة أخرى على إسرائيل من أجل توزيع المزيد من المساعدات الإنسانية في جميع أنحاء غزة، حيث يعاني 100% من سكان غزة من انعدام الأمن الغذائي الحاد ويؤكد مجددًا أن مائة بالمائة بحاجة إلى المساعدة الإنسانية.

وتابع "لقد تم اتخاذ بعض الخطوات الإيجابية في الأيام الأخيرة لتحسين الوضع، لكنها ليست كافية، ولقد تحدثنا عما يجب أن يحدث للحصول على المزيد من المساعدة لعدد أكبر من الأشخاص بشكل أكثر فعالية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الخارجية الامريكي وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اجتياح رفح إدارة بايدن مطار بن جوريون

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تضم وحدات مدرعة نظامية إلى العملية البرية في لبنان

شنت إسرائيل سلسلة جديدة من الهجمات على العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الأربعاء، وأعلن الجيش على منصة التواصل الاجتماعي"إكس" أنه يهاجم "أهدافاً إرهابية" في بيروت.

وأصدر الجيش العديد من أوامر الإخلاء للسكان المقيمين في العديد من المباني، في الضواحي الجنوبية من بيروت، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء. ولم ترد أي تقارير في بادئ الأمر عن سقوط ضحايا أو حدوث أضرار.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي انضمام وحدات مشاة ووحدات مدرعة نظامية إلى العملية البرية في لبنان، ضمن العملية البرية الذي يقوم بها الجيش ضد عناصر حزب الله في جنوب لبنان.

ومن جانبه وجه المتحدث العسكري باسم الجيش الإسرائيلي أفيغاي أدرعي سكان عشرات القرى في جنوب لبنان بالابتعاد عن تلك المناطق، والتوجه إلى الشمال حفاظاً على أرواحهم.

وقال أدرعي في بيان عبر منصة "إكس" إن كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله ومنشآته ووسائله القتالية، يعرض حياته للخطر. أي بيت يستخدمه حزب الله لحاجاته العسكرية من المتوقع استهدافه، وأضاف "قوموا باخلاء بيوتكم فوراً. انتبهوا يحظر عليكم التوجه جنوباً. أي توجه جنوباً قد يعرضكم للخطر".

#عاجل جيش الدفاع يواصل تدمير بنى إرهابية وضعها #حزب_الله في قلب المناطق المدنية في ضاحية بيروت الجنوبية

????شنت طائرات حربية بتوجيه استخباري دقيق من هيئة الاستخبارات وعلى مدار الأيام الأخيرة سلسلة غارات دقيقة في أنحاء لبنان استهدفت عددًا من مواقع انتاج أسلحة وبنى إرهاببة أخرى لحزب… pic.twitter.com/XYKWFBo87w

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 2, 2024

وجاء ذلك بعد ساعات من شن إيران هجوماً صاروخياً واسعاً على إسرائيل، حيث أطلقت حوالي 180 صاروخا مساء أمس الثلاثاء، حسب تقديرات أولية صادرة عن الجيش الإسرائيلي. وأدى التصعيد المستمر إلى تزايد المخاوف من أن تكون المنطقة على شفا حرب شاملة إقليمية في ظل استمرار الحرب في غزة.

مقالات مشابهة

  • أردوغان يحذر إسرائيل من عواقب اجتياح لبنان.. ويخاطبها سوف يتم إيقافها عاجلا أم آجلا
  • نائب وزير الخارجية الأمريكي: قلق من تصعيد العمليات البرية في لبنان وتأثيرها على إسرائيل
  • أردوغان يحذر الاحتلال من عواقب اجتياح لبنان.. "عينا إسرائيل على تركيا"
  • وزير الدفاع الأمريكي: لن نتردد في دعم الدفاع عن إسرائيل وشركائها بالمنطقة
  • أردوغان يحذر الاحتلال من عواقب اجتياح لبنان.. عينا إسرائيل على تركيا
  • بلينكن يجري محادثات مع وزير الشؤون الخارجية الهندي
  • بلينكن يجري محادثات مع وزير الشئون الخارجية الهندي
  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إيران إلى وقف شن أي ضربات صاروخية أخرى ضد إسرائيل
  • إسرائيل تضم وحدات مدرعة نظامية إلى العملية البرية في لبنان
  • وزير الدفاع الأمريكي: لن نتردد في الدفاع عن إسرائيل