افتتحت مديرية الأوقاف بمحافظة الإسكندرية، برئاسة، مسجد الفتح بقرية شلتوت بمنطقة بالعامرية ثان، وذلك في إطار عمارة بيوت الله تشييدًا وترميمًا، تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف.

وقال الشيخ سلامة عبد الرازق نجم، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية - في بيان اليوم الجمعة- إن افتتاح المساجد الجديدة يأتي في إطار سعي الوزارة لعمارة بيوت الله عزوجل وتشيدها لاستقبال ضيوف الرحمن.

وفي سياق متصل، انطلقت قافلة دعوية داخلية من مسجد الشيخ ابراهيم بإدارة أوقاف الجمرك بحضور كل من فضيلة الشيخ وسام كاسب مدير عام المتابعة، والشيخ الأنصاري عمارة مدير إدارة أوقاف الجمرك، ثم تم عقد مقرأة قرآنية للسادة الائمة ومجلس للصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم.

جدير بالذكر أنّ وكيل الوزارة أجرى جولة مرورية شملت عددا من مساجد إدارة أوقاف (وسط - شرق)، لتفقد أحوالها ومتابعة سير العمل بها والاطمئنان على الحالة العامة لها وإعدادها لاستقبال وفود الرحمن.

بسيو - ك ف

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأوقاف قافلة دعوية العامرية مسجد الفتح وسط الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الأوقاف: يجب استخدام المال في طاعة الله

أكد الدكتور أيمن أبوعمر وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة الإسلامية، أهمية العطاء والتنافس في الخير كقيم أساسية، مستشهدا بسيدنا عثمان بن عفان رضي الله عنه، الذي يُعتبر رمزًا للعطاء، إذ بشره النبي صلى الله عليه وسلم بدخول الجنة بسبب أفعاله الكريمة.

كرم سيدنا عثمان بن عفان 

أضاف خلال برنامج «مع الناس»، المذاع على قناة «الناس»، أن سيدنا عثمان اشترى بئر رومة ليكون وقفًا للمسلمين، ما ساعد في تخفيف معاناتهم من نقص الماء، وقدم الدعم لتجهيز جيش العسرة في غزوة تبوك، وتبرع بمبالغ كبيرة، ما جعل النبي صلى الله عليه وسلم يقول: «ما ضر عثمان ما فعل بعد اليوم»، ما يعكس مكانته في الجنة، وكان له دور بارز في مؤازرة النبي في مختلف المواقف.

استخدام المال في طاعة الله 

أوضح أن المال يجب أن يُستخدم في طاعة الله، مشيرًا إلى قوله تعالى: «وَفِي أَمْوَالِهِمْ حَقٌّ مَّعْلُومٌ لِّلسَّائِلِ وَالْمَحْرُومِ»، ما يدل على حقوق الفقراء في أموال الأغنياء، مؤكدا أن الزكاة تمثل الحق المعلوم، داعيًا الجميع إلى التنافس في فعل الخير ومساعدة المحتاجين.

وأشار إلى روح التنافس بين الصحابة، مثل سيدنا أبوبكر وسيدنا عمر، وكيف كان كل منهما يسعى لتقديم أفضل ما لديه لدعم الإسلام، إذ تبرع أبوبكر بكل ماله، بينما قدم عمر نصف ماله، ما يبرز قيم الكرم والعطاء.

مقالات مشابهة

  • "التفاؤل في حياة الرسول".. ندوات دعوية بأوقاف الفيوم
  • وكيل أوقاف كفر الشيخ يشهد ندوة توعوية لأئمة دسوق تحت شعار «إيد في إيد»
  • «أوقاف كفر الشيخ» تختم كتاب «الشمائل المُحمدية» في مسجد الاستاد غدا
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 14 مسجدًا في عدد من المحافظات الجمعة المقبلة
  • وكيل وزارة الأوقاف: يجب استخدام المال في طاعة الله
  • «أوقاف مطروح» تطلق خطة دعوية في 33 مسجدا لمواجهة الأفكار المتطرفة
  • «الأوقاف» تعلن انطلاق 10 قوافل دعوية في المحافظات الجمعة المقبل
  • الأوقاف تعلن افتتاح 25 مسجدًا الجمعة القادمة
  • «الأوقاف»: افتتاح 25 مسجدًا في 11 محافظة الجمعة المقبلة
  • الأوقاف: افتتاح 25 مسجدًا الجمعة المقبلة