صحيفة الاتحاد:
2024-06-29@22:39:33 GMT

روسيا تنفذ ضربات انتقامية على أوكرانيا

تاريخ النشر: 22nd, March 2024 GMT

قالت روسيا، اليوم الجمعة، إنها شنت هجوما كبيرا على أوكرانيا باستخدام صواريخ وطائرات مسيرة أطلقتها من البر والبحر والجو، ضمن ما قالت إنها سلسلة "ضربات انتقامية" ضد كييف على مهاجمتها المناطق الحدودية الروسية.
وقالت وزارة الدفاع، في بيان، إن قواتها نجحت في قصف مواقع تابعة لشبكة الكهرباء وتقاطعات خطوط سكك حديدية ومصانع عسكرية ومستودعات ذخيرة وتجمعات للقوات الأوكرانية.


وأضاف البيان أنه "نتيجة للهجوم، تعطل عمل مؤسسات تنتج وتصلح الأسلحة والمعدات العسكرية والذخيرة... بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير عتاد عسكري أجنبي وأسلحة قتالية تسلمتها أوكرانيا من دول حلف شمال الأطلسي، وتم تعطيل نقل احتياطيات العدو إلى خط المواجهة، وأصيبت وحدات من الجيش الأوكراني".
وقالت كييف إن الهجوم الروسي هو الأكبر على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا منذ بدء الأزمة الحالية لأنه أصاب سدا ضخما مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص على الأقل وترك أكثر من مليون آخرين بدون كهرباء.
وقالت وزارة الدفاع الروسية إن الهجوم كان واحدا من سلسلة من 49 ضربة انتقامية شنتها القوات الروسية منذ 16 مارس الجاري ردا على القصف الأوكراني للأراضي الروسية.
وهذه إشارة إلى منطقة بيلغورود الروسية التي تعرضت لنيران أوكرانية متزايدة الكثافة واشتبكت فيها القوات الروسية مع جماعات مسلحة حاولت اقتحام تجمعات سكانية روسية صغيرة والاستيلاء عليها.
وقالت وزارة الدفاع الروسية "قصفت الضربات مراكز صنع القرار في الجيش الأوكراني ومرافق البنية التحتية لمطارات وورش إصلاح الأسلحة والمعدات العسكرية ومستودعات تخزين الطائرات المسيرة والقوارب المسيرة والقواعد اللوجستية ونقاط الانتشار المؤقتة لقوات العمليات الخاصة".

أخبار ذات صلة قصف يستهدف منشآت للنفط في روسيا إلغاء إطلاق سفينة الفضاء الروسية سويوز قبل ثوان من تنفيذه المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أوكرانيا قصف روسيا روسيا وأوكرانيا

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكريا أوكرانيا خلال أسبوع

أعلنت وزارة الدفاع الروسية القضاء على 13820 عسكريا أوكرانيا واستسلام 56 آخرين وتدمير مئات المدرعات والأسلحة الغربية لقوات كييف وتحرير بلدة في جمهورية دونيتسك الشعبية خلال أسبوع.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية الأسبوعي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا:

إقرأ المزيد الجيش الروسي يعلن قصفه عدة مطارات أوكرانية كانت تُجهز لاستقبال مقاتلات غربية

الدفاع الجوي يسقط طائرتي "ميغ 29" أوكرانيتين و589 مسيرة.القوات الروسية تحرر بلدة رازدولوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.مجموعة قوات "الشرق" الروسية تكبد القوات الأوكرانية خسائر بلغت نحو 930 عسكريا.مجموعة قوات "الغرب" الروسية تحيد نحو 3230 جنديا أوكرانيا.استسلام 56 جنديا أوكرانيا.مجموعة قوات "الغرب" الروسية تدمر 11 مستودع ذخيرة للقوات الأوكرانية.مجموعة قوات "دنيبر" تحيد نحو 740 عسكريا أوكرانيا وتدمر 6 مستودعات.مجموعة قوات "المركز" الروسية تكبد القوات الأوكرانية خسائر بلغت نحو 2950 عسكريا.القوات الروسية نفذت 17 ضربة جماعية بأسلحة عالية الدقة وطائرات مسيرة على مدار أسبوع دمرت خلالها منشآت الصناعة العسكرية الأوكرانية ومراكز لوجستية.مجموعة قوات "الغرب" الروسية تعزز مواقعها وتستهدف 8 ألوية أوكرانية.مجموعة قوات "الجنوب" الروسية تعزز مواقعها وتستهدف القوى العاملة والمعدات العسكرية لـ7 ألوية أوكرانية.مجموعة قوات "الشمال" تواصل تقدمها في عمق دفاعات العدو...وخسائر القوات الأوكرانية في منطقة مسؤوليتها بلغت نحو 1560 جنديا و12 عربة مدرعة.مجموعة قوات "الجنوب" الروسية تحيد نحو 4410 جنود أوكرانيين.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

 

 

مقالات مشابهة

  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • الدفاع الروسية: الجيش الأوكراني يفقد أكثر من 1500 جندي في مختلف مناطق القتال خلال يوم
  • بيلاروسيا تعزز قواتها على الحدود مع أوكرانيا
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية
  • القاهرة الإخبارية: القوات الروسية لم تنسحب من "نوفا كخوفكا" جنوب أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكرياً أوكرانياً وتحرير بلدة بجمهورية دونيتسك خلال أسبوع
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على روزدوليفكا بشرق أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكريا أوكرانيا خلال أسبوع
  • روسيا تقصف مطارات أوكرانية قد تستقبل مقاتلات غربية
  • روسيا: قد نعدل العقيدة النووية في المستقبل ونأخذ في الاعتبار التجارب المستفادة من الحرب في أوكرانيا