حذر وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، من أن الهجوم البري المزمع على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، من شأنه أن يعرض حياة المدنيين للخطر، ويخاطر بـ"عزل" إسرائيل بشكل أكبر عن العالم، ويمكن أن يعرض أمنها على المدى الطويل للخطر.

وقال بلينكن - في تصريح للصحفيين أدلى به بمطار تل أبيب قبيل مغادرته إسرائيل، ونقلته شبكة "سي.

إن.إن." الأمريكية اليوم /الجمعة/ - إن القيام بعملية برية عسكرية كبيرة في رفح الفلسطينية ليس هو السبيل لضمان أمن إسرائيل، ويخاطر بإحداث فوضى أكبر في تقديم المساعدات الإنسانية، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة "منخرطة بشكل مكثف" في محادثات وقف إطلاق النار.

وأكد ضرورة العمل على توصيل المزيد من المساعدات للشعب الفلسطيني في غزة، لافتا إلى أن هناك بعض الخطوات الإيجابية التي تم القيام بها في هذا المجال، لكنها ليست كافية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل وزير الخارجية الأمريكي بلينكن غزة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تستعد للدخول البري إلى لبنان

انتشر عدد من الآليات العسكرية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، على حدود بيروت الجنوبية، في إشارة إلى استعدادهم للدخول البري للبلاد، وذلك حسب مصادر لبنانية.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي تحدث أمس الخميس، عن عملية إضافية في لبنان، ولم يذكر تفاصيل العملية.

الآليات العسكرية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيليالآليات العسكرية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيليالآليات العسكرية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيليالآليات العسكرية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيليجيش الاحتلال يجند لوائي احتياط للقتال في الشمال

كما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، قبل قليل، أنه أستكمل تجنيد لوائي احتياط لمهام عملياتية في الجبهة الشمالية، مشيرا إلى أنه تم فتح وحدات مستودعات الطوارئ وتوزيع معدات لوجستية ووسائل قتالية على جنود الاحتياط.

 

وأضاف الاحتلال في بيانه: في إطار رفع الاستعدادات على الساحة الشمالية خلال الأيام الأخيرة تم تجنيد لوائيْ احتياط للمشاركة في القتال في الحملة الشمالية.

لاعادة سكان الشمال

بعد تنفيذها المهام التشغيلية على الحدود الشمالية طوال فترة الحرب، تم تجنيد لواء الاحتياط (6) ولواء الاحتياط (228) وعدة كتائب احتياط إضافية بهدف السماح بمواصلة الجهود القتالية وضرب القدرات العسكرية لتنظيم حزب الله وخلق الظروف لاعادة سكان الشمال بأمان إلى منازلهم.

 


 

مقالات مشابهة

  • فرنسا: ندعو حزب الله وإيران إلى الامتناع عن أي عمل من شأنه أن يؤدي إلى زعزعة استقرار المنطقة بشكل أكبر
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية أكبر جرح في الضمير الدولي
  • حزب الله يعرض مشاهد استهداف مستوطنة كريات شمونة بالصواريخ شمالي إسرائيل
  • إسرائيل تستعد للدخول البري إلى لبنان
  • بلينكن: التصعيد في لبنان يضرّ إسرائيل
  • بلينكن: العالم كله يرغب بهدنة في لبنان
  • صحيفة إسرائيلية تحذر: الهجوم البري على لبنان سيكون “فخ الموت” الذي أعده حزب الله
  • بزشكيان: إسرائيل وحماتها أكبر الإرهابيين في العالم
  • بلينكن: العالم يرغب في وقف إطلاق النار على الحدود بين إسرائيل ولبنان
  • “يديعوت أحرونوت”: “إسرائيل” غير مستعدة للهجوم البري على لبنان