كشف الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، عن فضل ليلة القدر، موضحًا علاماتها وسبب إخفاء موعدها.

أحمد عمر هاشم يوضح الحكمة من الإسراء والمعراج ماذا قال الرسول عند خروجه من مكة؟.. أحمد عمر هاشم يجيب علامات ليلة القدر 

وقال الدكتور أحمد عمر هاشم، خلال تقديم برنامجه "يوميات الرسول" المذاع على فضائية "صدى البلد" اليوم الجمعة، إن قول الله تعالى: "إنا أنزلناه" أي القرآن، لأن القرآن الكريم أنزل جملة واحدة إلى السماء الدنيا، ثم نزل مفصلا حسب الوقائع في ثلاث وعشرين سنة على النبي، واختصت ليلة القدر بهذا الحدث التاريخي العظيم في أمتنا.

وأضاف "هناك علامتان لليلة القدر، حيث يكون الجو معتدلا والريح ساكنة، فعن النبي قال: ليلة القدر ليلة سمحة، طلقة، لا حارة ولا باردة، تصبح الشمس صبيحتها ضعيفة حمراء".

وتابع "سبب عدم وجود شعاع للشمس ليلة القدر بسبب نزول الملائكة، فسدت بجناحها أشعة الشمس"، مشيرًا إلى أن الله أخفى موعد ليلة القدر، كي يجتهد الصائمون في العبادة في كل ليالي الوتر في العشر الأواخر من رمضان، لا في ليلة واحدة.

موعد ليلة القدر

وعن موعد ليلة القدر، استطرد "أرجى جمهور أهل الفقه والعلماء أن تكون ليلة الـ27 من رمضان، وهناك رأي من أهل الفقه والعلماء أن تكون إحدى الليالي الوترية".

وأردف "الدعاء من العبادات المشروعة في ليلة القدر، ومما يدل عليه حديث عائشة: قلت: يا رسول الله؛ أرأيت إن علمت أي ليلة القدر ما أقول فيها قال: قولي: اللهم إنك عفو تحب العفو، فاعف عني".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرسول رسول الله النبي أحمد عمر هاشم العبادات علامات ليلة القدر عضو هيئة كبار العلماء أحمد عمر هاشم لیلة القدر

إقرأ أيضاً:

عاجل - موعد صلاة الجنازة على لاعب مودرن سبوت أحمد رفعت

عاجل - موعد صلاة الجنازة على لاعب مودرن سبوت أحمد رفعت. 

أحمد رفعت، وفاة أحمد رفعت، أعلن نادي مودرن سبورت في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت عن وفاة لاعب الفريق ومنتخب مصر أحمد رفعت في بيان رسمي عن عمر يناهز 31 عامًا بعد تدهور مفاجئ في حالته الصحية. 

حيث تم نقل اللاعب اليوم في تمام الساعة الرابعة صباحًا إلى إحدى المستشفيات لمحاولة إسعافه والتي استمرت لنحو ساعتين دون جدوي. 

ونشر نادي مودرن سبورت في بيان رسمي عبر منصته عبر منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بيان جاء فيه

﴿يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي﴾ «ببالغ الصبر والحزن وبمزيد من الإيمان بقضاء الله وقدره، يعلن نادي مودرن سبورت عن وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر أثر تدهور حاد في حالته الصحية، تم نقله على أثره إلي المستشفى ليتوفاه الله، بعد رحلة شاقة من الصراع مع المرض بعد الأزمة الصحية التى حدثت له يوم 11 مارس 2024.. بقلوب يعتصرها الحزن لا نملك إلا الرضا بأقدار الله يتقدم النادي بخالص التعازي لأسرة اللاعب وجماهير الكرة المصرية داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمنا جميعًا الصبر والسلون».

يا وجع قلبي عليك يا أخويا.. برسالة وداع مؤثرة عمر كمال ينعي أحمد رفعت كل ماتريد معرفة عن اللاعب الراحل أحمد رفعت من البداية وحتى النهاية موعد صلاة الجنازةأحمد رفعت 

ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة على اللاعب أحمد رفعت لاعب فريق مودرن سبوت، والمنتخب الوطني، ظهر اليوم السبت في مدينة أبشان بمركز بيلا بمحافظة كفر الشيخ، حيث يتواجد عدد كبير من نجوم الوسط الرياضي أمام المستشفى التي يتواجد بها اللاعب من أجل وداعه، ومن المقرر أن تقام مراسم العزاء اليوم بمحافظة كفر الشيخ، وإقامة مراسم أخرى يوم الثلاثاء القادم بمحافظة القاهرة في إحدى أدوار المناسبات والتي لم يتم تحديدها حتى الآن. 

وتعد أبرز مشاركة للاعب الراحل مع المنتخب الوطني مع المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش في بطولة كأس العرب الماضية التي أقيمت بقطر، حيث لفت نظر العديد من الأندية المحلية والعربية، قبل أن ينقل إلى نادي الوحدة الإماراتي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة. 

مقالات مشابهة

  • هل القهوة السبب؟.. استشاري قلب يكشف سبب وفاة أحمد رفعت (فيديو)
  • أحمد كمال يكشف كواليس مسلسل "الهرشة السابعة".. فيديو
  • عاجل - موعد صلاة الجنازة على لاعب مودرن سبوت أحمد رفعت
  • مرض اللاعب أحمد رفعت وسبب وفاته
  • خبير اقتصادي يكشف أهمية استحداث وزارة الاستثمار.. فيديو
  • ناقد رياضي يكشف تفاصيل حل أزمة قائمة المنتخب الأولمبي قبل أولمبياد باريس 2024(فيديو)
  • أحمد زايد يكشف توجيهات الرئيس السيسي بشأن مكتبة الإسكندرية (فيديو)
  • أسامه الازهري تلقى خطابات تهنئة من وزراء الأوقاف والمفتين والعلماء في العالم العربي والإسلامي
  • أيمن الكاشف يكشف حقيقة حديثه عن إمام عاشور.. فيديو مفبرك
  • «نصاب».. تركي آل الشيخ يكشف تفاصيل شخصية أحمد حلمي في فيلم «النونو» (فيديو)