نشر موقع "صدى البلد"، مجموعة من الموضوعات الخاصة بـ التكنولوجيا خلال الساعات الماضية، ما بين أخبار وتقارير عن أحدث التقنيات، نستعرض أبرزها فيما يلي:
 

بإمكانيات ثورية.. معالج كوالكوم الجديد سيجعل هواتف أندرويد أكثر ذكاءً


أعلنت شركة كوالكوم Qualcomm الأمريكية، عن أحدث معالجتها تحت اسم Snapdragon 7+ Gen 3، والتي ستحسن من أداء الهواتف الذكية بفضل ميزات الذكاء الاصطناعي.

 

محدش هيسرق النت ..حيل خارقة لإخفاء شبكة الواي فاي المنزلية

مع كثرة التهديدات الإلكترونية ؛ يصبح من الصعب الحفاظ على أمان شبكة الواي الفاي المنزلية لحماية خصوصية بياناتك،  وسلامة الأجهزة المتصلة بالشبكة.

مش هتصدق سعره.. موبايل 5G من ريلمي بمعالج جبار ورامات ضخمة

كشفت شركة ريلمي Realme، عن هاتف جديد سيكون من بين أكثر هواتف 5G منافسة في الأسواق العالمية من حيث الأسعار والمواصفات.

 

مصنعة آيفون متهمة بالاحتكار.. الولايات المتحدة تقاضي شركة آبل

رفعت وزارة العدل الأمريكية إلى جانب 15 ولاية بـ الولايات المتحدة، أمس الخميس، دعوى قضائية ضد شركة آبل Apple، متهمة إياها بالاحتكار غير المشروع على أسواق الهواتف الذكية.

 

تشتري ولا تستنى شوية ..تسريبات جديدة عن آيفون 16

 

بتعديلات جديدة في تصميم الهواتف وتحديدا في الشاشة أعلنت شركة آبل عن خططها لإطلاق هواتف آيفون 16 مع تقليل سمك حافات الشاشة.

 

أمان لك.. شركة أبل تطلق تحديث جديد لهواتف آيفون

 

كعادتها تحرص شركة أبل على القيام ببعض التحديثات لأجهزتها المختلفة من وقت لآخر، وأعلنت مؤخرا عن البدء بإطلاق تحديث iOS 17.4.1 لهواتف آيفون.

 

أداء جبار.. أول موبايل بمعالج سنابدراجون 7+ Gen 3 من وان بلس

 

كشفت شركة وان بلس OnePlus عن هاتفها الجديد OnePlus Ace 3V، والذي يعد أول هاتف ذكي في العالم يعمل بمعالج كوالكوم الجديد Snapdragon 7+ Gen 3.

 

بمواصفات ثورية.. شاومي تطلق أحدث هواتفها للنساء فقط

 

أعلنت شركة شاومي Xiaomi، عن هاتفها الذكي الجديد Xiaomi Civi 4 Pro ضمن تشكلية "سيفي" المخصصة للنساء فقط، والتي تزودها الشركة بتصميم جذاب ومواصفات ثورية.

 

عطل مفاجئ يضرب إنستجرام Instagram يتسبب في طرد المستخدمين من الحسابات

ضرب عطل مفاجئ تطبيق الصور الشهير إنستجرام Instagram، خلال الساعات الماضية،  أدى لإخراج عدد كبير من المستخدمين من حساباتهم الشخصية تلقائيا.

 

"الانستا لسه معلق".. عطل إنستجرام يتصدر التريند على تويتر

تصدر اسم إنستجرام، التريند على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" اليوم، بعد أن تعطلت الخدمة لدي الآلاف من المستخدمين حول العالم، من بينها مصر والولايات المتحدة وبريطانيا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحدث أخبار التكنولوجيا أخبار التكنولوجيا التكنولوجيا تكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

بلينكن لإسرائيل: تصعيد الصراع سيجعل عودة المدنيين للشمال أكثر صعوبة

واشنطن – أبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر بأن المزيد من التصعيد للصراع في لبنان سيزيد فقط من صعوبة عودة المدنيين إلى ديارهم على جانبي الحدود، حسبما ذكرت وزارة الخارجية في بيان لاجتماعهما.

ورفضت إسرائيل امس الخميس الدعوات الدولية لوقف إطلاق النار مع الفصائل اللبنانية، متحدية بذلك أكبر حلفائها في واشنطن، وواصلت الضربات التي قتلت المئات في لبنان وزادت المخاوف من اندلاع حرب إقليمية شاملة.

ورغم موقف إسرائيل، سعت الولايات المتحدة وفرنسا إلى إبقاء احتمالات التوصل إلى هدنة اقترحتاها مدتها 21 يوما قائمة، وقالتا إن المفاوضات مستمرة بما في ذلك على هامش اجتماع بالأمم المتحدة في نيويورك.

وقالت الخارجية الأمريكية في البيان “ناقش الوزير أهمية التوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار لمدة 21 يوما على طول الحدود بين إسرائيل ولبنان”.

وأضافت “أكد أن المزيد من التصعيد في الصراع سيؤدي فقط إلى جعل هذا الهدف (عودة المدنيين) أكثر صعوبة”.

وأشارت الوزارة إلى أن بلينكن ناقش أيضا الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة والخطوات التي يتعين على إسرائيل اتخاذها لتحسين آليات وصول المساعدات الإنسانية في القطاع حيث تشرد ما يقرب من 2.3 مليون شخص وتوجد أزمة جوع.

كان الرئيس الأمريكي جو بايدن طرح في 31 مايو أيار اقتراحا لوقف إطلاق النار في غزة على ثلاث مراحل، لكن الاتفاق واجه عقبات معظمها بسبب مطالب إسرائيل بالحفاظ على وجودها في ممر فيلادلفيا (صلاح الدين) على حدود غزة مع مصر وتفاصيل محددة بشأن تبادل الرهائن الإسرائيليين مقابل محتجزين فلسطينيين.

وتواجه واشنطن انتقادات دولية ومحلية متزايدة بسبب دعمها لإسرائيل وسط تصاعد الصراع في لبنان حيث أدت الضربات الإسرائيلية إلى مقتل المئات في الأيام الماضية.

ويقول منتقدون إن واشنطن لم تستغل مساعداتها للضغط على إسرائيل لقبول دعوات وقف إطلاق النار. ومن المقرر أن يلقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الجمعة.

 

رويترز

مقالات مشابهة

  • حريق يتسبب في توقف مصنع تاتا الهندية لمكونات آيفون
  • «لو موبايلك ضاع أو اتسرق».. طريقة استرداد أرقام الهواتف المفقودة على آيفون وأندرويد
  • بزشكيان: استشهاد السيد نصرالله سيجعل شجرة المقاومة أكثر قوة وثباتًا
  • الرئيس الإيراني: استشهاد السيد نصرالله سيجعل شجرة المقاومة أكثر قوة وثباتًا
  • 18.8% زيادة في شحنات هواتف إنفينكس فى الربع الثانى من 2024
  • سامسونج تطلق سلسلة Galaxy Tab S10 بميزات ذكاء اصطناعي متطورة
  • بلينكن لإسرائيل: تصعيد الصراع سيجعل عودة المدنيين للشمال أكثر صعوبة
  • بلينكن: التصعيد في لبنان سيجعل الوضع أكثر صعوبة
  • بأقل سعر دخل المملكة.. سامسونج جالاكسي Z فليب 6 القابل للطي
  • خبير: اختراق الأجهزة المحمولة تهديد خفي وسط الاعتماد على التكنولوجيا