أهابت وزارة التجهيز والماء بجميع مستعملي الطرق والطرق السيارة توخي الحيطة والحذر، على إثر النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي تتوقع هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار بعدد من الأقاليم ابتداء من اليوم الجمعة إلى غاية بعد غد الأحد.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ اليوم، أنه ”على إثر النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي تتوقع هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار بأقاليم كل من وجدة-أنجاد وجرادة وفكيك وتاوريرت وميدلت وأزيلال وورزازات وبولمان وتنغير وكرسيف وصفرو وإفران وخنيفرة وبني ملال وطنجة-أصيلة وفحص-أنجرة وتطوان والراشيدية وزاكورة والحوز وشيشاوة ابتداء من يومه الجمعة 22 مارس 2024 وإلى غاية يوم الأحد 24 مارس 2024، فإن وزارة التجهيز والماء تهيب بجميع مستعملي الطرق والطرق السيارة إلى توخي المزيد من الحيطة والحذر نظرا لضعف الرؤية أو انعدامها في مثل هذه الأحوال الجوية”.

وأضاف المصدر ذاته أنه للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالرقمين الهاتفيين التاليين: ▪مركز الديمومة بالمديرية العامة للطرق: 17 17 71 37 05 ▪مركز الاتصال للطرق السيارة: 50 50.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

انهيار سقف مطار نيودلهي يودي بحياة شخص ويعلق الرحلات الجوية

أعلن مطار "أنديرا غاندي" الدولي، في نيودلهي، تعليق بعض الرحلات الجوية، اليوم الجمعة، بعد انهيار جزء من سقف المبنى، رقم 1، في أعقاب هطول أمطار غزيرة.

 وقال المطار في بيان: "بسبب الأمطار الغزيرة، منذ وقت مبكر من هذا الصباح، انهار جزء من مظلة ساحة المغادرة القديمة، في المبنى رقم 1، في مطار دلهي"، مضيفاً أن هناك أنباء عن سقوط مصابين.

وأضاف المطار، وهو أكثر المطارات ازدحاماً في الهند، أنه علّق رحلات المغادرة من المبنى المتضرر، حتى بعد ظهر اليوم الجمعة، وتعهد بتعويض الضحايا.

وصرح وزير الطيران الهندي، كينجارابو راموهان نايدو، للصحفيين بأن جزءاً من السقف في منطقة المغادرة بالصالة رقم 1 بمطار دلهي انهار في وقت مبكر من الصباح". وأضاف الوزير أنه تم إخلاء الصالة، وهي واحدة من 3 صالات في أكثر المطارات ازدحاماً في البلاد، وأمرت السلطات بإجراء تحقيق في الانهيار.

وذكرت قناة "إن.دي.تي.في"، ووكالة "برس تراست أوف إنديا"، أن شخصاً واحداً على الأقل، لقي حتفه وأصيب 6 آخرون. وكان الضحايا في 4 مركبات، انهارت عليها العوارض.

وأوضح مدير خدمة الإطفاء في دلهي، أن 8 مصابين نُقلوا إلى المستشفى، وانتهت عملية الإنقاذ بالمطار.

وتم إلغاء ما لا يقل عن 10 رحلات جوية وتأجيل 40 أخرى، وفقاً لبيانات من منصة تتبع الرحلات الجوية "فلايت رادار 24". وذكر المطار أن جميع الرحلات المغادرة من المبنى رقم 2، والمبنى رقم 3 تعمل بكامل طاقتها، بينما تم إلغاء رحلات المغادرة، من المبنى رقم 1، حتى ظهر اليوم.

وغمرت مياه الأمطار مناطق أخرى عديدة من دلهي وحوصرت السيارات بسبب المياه. وتأثرت خدمات قطارات الأنفاق، وتم الإبلاغ عن اختناقات مرورية في عدة أجزاء من المدينة. كما اشتكى سكان من انقطاع التيار الكهربائي.

وقال مسؤولون إن 20 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم في ولاية "أوتار براديش"، الأكثر اكتظاظاً بالسكان في الهند بسبب حوادث مختلفة، ناجمة عن الأمطار والفيضانات خلال الساعات الـ 48 الماضية، من بينهم 7 بسبب الصواعق.

مقالات مشابهة

  • طقس السبت..تسجيل هبات رياح قوية نوعا في بعض مناطق المغرب
  • السفارة تحذر المواطنين في إيطاليا من حالات السرقة
  • طقس شديد الحرارة بقرى ومدن البحيرة اليوم السبت
  • السعودية توجه نصائح لمواطنيها المسافرين إلى إيطاليا
  • انهيار سقف مطار نيودلهي يودي بحياة شخص ويعلق الرحلات الجوية
  • رياح قوية شرقا وحرارة مرتفعة غربا وجنوبا
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 28-6-2024 في محافظة البحيرة
  • طقس الجمعة... استمرار الأجواء الحارة مع هبوب رياح قوية
  • وزير الداخلية يوجه بإنشاء معهد تدريب المرور وقواطع على الطرق الخارجية
  • لترشيد الكهرباء.. الطرق والكباري تكشف سبب عدم وجود إنارة ببعض مناطق الدائري