أكد الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن الله تحدث نحو 50 مرة في القرآن الكريم عن الإحسان.

وأضاف حسام موافي خلال تقديمه برنامج «رب زدني علمًا»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك مقولة «اتق شر من أحسنت إليه»، تقع على مسامعنا منذ الطفولة وقد تكون غير حقيقية، موضحًا أن الله حثنا على الإحسان ولا يمكن أن يكون الإحسان نهايته الشر.

حسام موافي يُحذر مرضى السكر من خطورة تورم عضلة السمانة.. فيديو حسام موافي يوضح الفارق بين زراعة الكلى والكبد والرئة.. فيديو

وتابع حسام موافي: تعالوا نعدل المقولة ونخليها «ابق سر من أحسنت إليه»، هذا هو المعني الحقيقي للجملة المتداولة، وتم تحريفها حتى أصبحت الآن المقولة المتداولة، حيث أصبحت اتق شر من أحسنت إليه.

وأكمل حسام موافي: «ليه نخوف الناس من الإحسان، ليه نقولهم محدش يحسن للتاني، المقولة دي حرفوا معناها، طيب أنا هعمل خير ولاقى نهايته شر».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حسام موافي طب قصر العيني اتق شر من احسنت اليه الطفولة حسام موافی

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة: الحكومة لديها رغبة حقيقية في تحقيق المزيد من الاستثمارات بقطاع السياحة

أكد وزير السياحة، شريف فتحي، أن الحكومة لديها رغبة حقيقية في تشجيع مزيد من الاستثمارات في قطاع السياحة، مشيرًا إلى وجود حرص ومرونة لحل أي مشكلات تواجه المستثمرين السياحيين ولا سيما في القطاع الفندقي بما يساهم في زيادة أعداد الغرف الفندقية لاستيعاب الأعداد السياحية المستهدفة.. لافتا في هذا الصدد إلى توجيهات رئيس مجلس الوزراء بأهمية حل أى مشكلات تواجه المستثمرين قبل نهاية هذا العام.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها وزير السياحة خلال لقاء مع أعضاء مجلس الأعمال السعودي المصري الذي يضم عددا من ممثلي القطاع الخاص السعودي، وذلك على هامش زيارته إلى المملكة.

وقد استهل الجانبان المصري والسعودي اللقاء بالتأكيد على أهمية التكامل السياحي بين البلدين، وحرص الدولتين على تعزيز وتحقيق هذا التكامل، كما تم خلال اللقاء استعراض ومناقشة سبل زيادة فرص الاستثمارات السياحية السعودية في مصر وخاصة الفندقية.

وقام وزير السياحة بعرض بعض الفرص الاستثمارية الموجودة في قطاع السياحة في مصر ولا سيما في ظل المناخ الاستثماري الذي تشهده مصر حالياً.

كما حرص على استعراض تفاصيل المبادرات التمويلية التي أعلنت عنها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية لتشجيع وجذب مزيد من الاستثمارات السياحية والعمل على إتاحة المزيد من التيسيرات والمحفزات في هذا الشأن.

ولفت إلى لقائه خلال هذه الزيارة مع أحمد الخطيب وزير السياحة بالمملكة العربية السعودية والذي تم خلاله الاتفاق على بعض آوجه التعاون المشترك وخاصة في مجالات التسويق والترويج المشترك وحماية والحفاظ على البيئة.

وقام الوزير خلال اللقاء، باستعراض ملامح استراتيجية ورؤية الوزارة الحالية والتي ترتكز بشكل أساسي على أن يكون المقصد السياحي المصري الأول في العالم من حيث تنوع الأنماط والمنتجات السياحية، وأن يتم العمل على تطوير كل نمط سياحي على حدة بالتعاون مع الجهات المعنية الأخرى.

واستعرض أيضاً بعض المقومات والإمكانيات السياحية والأثرية المتنوعة التي يمتلكها المقصد السياحي المصري منها سياحة شاطئية وثقافية حيث به آثار متنوعة ترجع لحقب تاريخية مختلفة، ومزارات إسلامية وبه منطقة التجلي الأعظم التي نجا سيدنا موسى ربه، ومسار رحلة العائلة المقدسة.

كما تحدث شريف فتحي عن تطور البنية التحتية الذي تشهده مصر وخاصة في مجال الطرق والمواصلات والمطارات، لافتاً إلى القطار السريع الذي يتم تنفيذه حالياً والذي سيساهم في زيادة أعداد السائحين الوافدين لمصر لأنه سيعمل على ربط مصر بالكامل تقريياً وخاصة المقاصد السياحية المختلفة بها.

وقد شهد اللقاء الاستماع إلى آراء ومقترحات الحضور في عدد من الموضوعات التي من شأنها أن تساهم في زيادة آوجه التعاون المشترك في مجال السياحة والاستثمار منها آليات تشجيع الرحلات بالمراكب الداخلية بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية بشكل عام وبين المقاصد السياحية المصرية بشكل خاص، وتسهيل إجراءات الحصول على رخص بناء المنشآت الفندقية في مصر، ومقترح التنسيق بين الشركات العالمية لإدارة الفنادق في مصر والسعودية لعمل برامج سياحية مشتركة.

جدير بالذكر أن شريف فتحي وزير السياحة والآثار يقوم حالياً بزيارة للمملكة العربية السعودية لعقد عدد من اللقاءات الرسمية والمهنية مع عدد من الوزراء والمستثمرين ورجال الأعمال السعوديين.

اقرأ أيضاًوزير السياحة يبحث مع نائب وزير الثقافة السعودي التعاون في مجال الآثار

وزير السياحة يبحث مع الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية سبل التعاون المشترك

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة: الحكومة لديها رغبة حقيقية في تحقيق المزيد من الاستثمارات بقطاع السياحة
  • شمشون يكتب نهايته في لبنان.. قراءة في كتابات إسرائيلية وغربية
  • كاتب صحفي: اهتمام كبير بالتعليم الفني في مصر لحاجة سوق العمل إليه
  • الصدعان : يجب أن تكون هناك تقنية VAR في كل الأدوار من البطولات الآسيوية .. فيديو
  • "سرق أقرب الناس إليه" كشف لغز سرقة فيلا موظف بالمعاش في الشروق
  • باحثة سياسية: العملية البرية لن تكون سهلة على إسرائيل وحزب الله أقوى ميدانيا
  • سليمان: هناك مهددات حقيقية بانتشار الأمراض وخصوصًا مرض الملاريا إثر السيول
  • المادة 51.. ما النص الذي استندت إليه إيران في ضرب إسرائيل؟
  • عبد اللطيف: الهدف من الزيارات الميدانية متابعة تقديم عملية تعليمية حقيقية
  • الصرامي: يجب أن تكون إدارة الأندية بأيدٍ محلية .. والرزيحان يرد .. فيديو