شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن المركزي الأمريكي يرفع أسعار الفائدة لأعلى مستوى منذ 22 عاماً، الأربعاء 26 يوليو 2023 23 22أعلن البنك المركزي الأمريكي، اليوم الأربعاء، رفع أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية، لتبلغ بذلك أعلى .،بحسب ما نشر موقع 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المركزي الأمريكي يرفع أسعار الفائدة لأعلى مستوى منذ 22 عاماً، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المركزي الأمريكي يرفع أسعار الفائدة لأعلى مستوى منذ...

الأربعاء 26 يوليو 2023 / 23:22

أعلن البنك المركزي الأمريكي، اليوم الأربعاء، رفع أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية، لتبلغ بذلك أعلى مستوياتها منذ العام 2001 وعزا ذلك لاستمرار ارتفاع التضخم.

وحدد البنك سعر الفائدة الرئيسي لليلة واحدة عند نطاق 5.25% إلى 5.5%. وترك البيان المصاحب للإعلان الباب مفتوحاً لزيادة أخرى. وقال البيان: "لجنة السوق المفتوحة الاتحادية ستواصل تقييم معلومات إضافية وتأثيرها على السياسة النقدية"، مستخدماً لغة لم تتغير كثيراً عن المستخدمة في بيان يونيو (حزيران) وتترك الخيارات مفتوحة أمام البنك. وانخفض الدولار أمام سلة من العملات بعد قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي. وهبط مؤشر الدولار 0.168% إلى 101.130 مع صعود اليورو 0.19% إلى 1.1074 دولار. وبعد القرار الأمريكي، قال بنك الكويت المركزي في بيان مساء الأربعاء إنه قرر رفع سعر الخصم بواقع ربع نقطة مئوية إلى 4.25% من 4%. ويرتبط الدينار الكويتي بسلة عملات من بينها الدولار الأمريكي. كما أعلن مصرف البحرين المركزي، إنه قرر وبأثر فوري رفع سعر الفائدة الأساسي على ودائع الأسبوع الواحد بمقدار 25 نقطة أساس إلى 6.25% من 6%. وأضاف أنه قرر رفع سعر الفائدة على ودائع الليلة الواحدة 25 نقطة أساس إلى ستة بالمئة من 5.75% والإبقاء على سعر الفائدة على الودائع لفترة أربعة أسابيع دون تغيير عند 6.75 %. من جانبه، أعلن البنك المركزي السعودي في بيان إنه رفع أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار 25 نقطة أساس اليوم الأربعاء. وقال البنك في بيان إنه رفع معدل اتفاقية إعادة الشراء (الريبو) إلى 6% ومعدل اتفاقية إعادة الشراء المعاكس (الريبو العكسي) إلى 5.5 %.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل المركزي الأمريكي يرفع أسعار الفائدة لأعلى مستوى منذ 22 عاماً وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس سعر الفائدة

إقرأ أيضاً:

البلاتين يتراجع عن أعلى مستوى له في شهرين

بلغت أسعار البلاتين 990 دولارًا للأونصة، وهو أقل من أعلى مستوى في أكثر من شهرين عند 1010 دولارات والذي تم تسجيله في 26 سبتمبر، حيث استمرت الأسواق في تقييم حجم تخفيضات أسعار الفائدة التي من المتوقع أن يقدمها بنك الاحتياطي الفيدرالي في الاجتماعات المقبلة.

وخففت علامات سوق العمل الأكثر قوة في الولايات المتحدة من إلحاح بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على خفض أسعار الفائدة وقلصت بعض الدعم الذي تلقته أصول السبائك من البنوك المركزية المتساهلة منذ بداية دورات التخفيض.

وتعمل أسعار الفائدة المنخفضة على تقليل التكلفة البديلة للاحتفاظ بأصول السبائك غير المدرة للفائدة.

إلى ذلك من المتوقع أن يكون إجمالي المعروض من المناجم في عام 2024 أقل بسبب انخفاض الإنتاج المكرر في جنوب إفريقيا وزيمبابوي وروسيا وأمريكا الشمالية، وفقًا لمجلس الاستثمار العالمي للبلاتين (WPIC).

اقرأ أيضاًالتوترات في الشرق الأوسط تدفع بـ «أسعار الذهب العالمية» لـ التراجع

جولد بيليون: 12.3% ارتفاعًا للذهب في مصر والجرام يربح 390 جنيها من بداية 2024

ارتفاع سعر الذهب اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024

مقالات مشابهة

  • قطاع الخدمات الأمريكي عند أعلى مستوى منذ فبراير 2023
  • خبير اقتصادي يتوقع تخفيض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة بنسبة 2%
  • لأعلى مستوى في 4 شهور.. ارتفاع مؤشر مديري المشتريات السعودي إلى 56.3 نقطة
  • البورصة: ارتفاع رصيد شهادات إيداع البنك التجاري ومدينة مصر للإسكان
  • البلاتين يتراجع عن أعلى مستوى له في شهرين
  • بعد مسح نقدي.. البنك المركزي الياباني يتفاءل بشأن معدلات النمو
  • معدل التضخم في دول اليورو ينخفض مقتربا من هدف البنك المركزي الأوروبي
  • ارتفاع أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم
  • الدولار يرتفع بعد معارضة رئيس المركزي الأمريكي لتوقعات بتيسير نقدي كبير
  • المبعوث الأمريكي لليبيا: أزمة القيادة في البنك المركزي تتطلب التفاوض والاجتماع