صحافة العرب:
2024-07-05@23:48:01 GMT

«70» ألف شخص ينتقلون من السودان إلى اثيوبيا

تاريخ النشر: 26th, July 2023 GMT

«70» ألف شخص ينتقلون من السودان إلى اثيوبيا

شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن 70 ألف شخص ينتقلون من السودان إلى اثيوبيا، رصد 8211; نبض السودان قالت المنظمة الدولية للهجرة، يوم الأربعاء، إن عدد الذين عبروا إلى إثيوبيا من السودان يقترب من 70 ألف شخص،بحسب ما نشر نبض السودان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «70» ألف شخص ينتقلون من السودان إلى اثيوبيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«70» ألف شخص ينتقلون من السودان إلى اثيوبيا

رصد – نبض السودان

قالت المنظمة الدولية للهجرة، يوم الأربعاء، إن عدد الذين عبروا إلى إثيوبيا من السودان يقترب من 70 ألف شخص.

تشير الأرقام الصادرة عن وكالة الهجرة التابعة للأمم المتحدة إلى أنه اعتبارًا من 23 يوليو، وصل أكثر من 69000 شخص إلى إثيوبيا عبر نقاط عبور حدودية متعددة في مناطق أمهرة، وبني شنقول جومز، وغامبيلا في الدولة الواقعة في شرق إفريقيا.

وقالت المنظمة إن المواصلات هي واحدة من الاحتياجات والثغرات الرئيسية، والتي تفاقمت بسبب الأمطار الغزيرة التي جعلت الظروف والتضاريس صعبة للغاية على عمال الإغاثة لتقديم الدعم في الوقت المناسب.

ووسط استمرار عدد الذين يعبرون إلى إثيوبيا، شددت المنظمة الدولية للهجرة على أن عدم كفاية الوصول إلى الخدمات المنقذة للحياة بما في ذلك الغذاء والمواد غير الغذائية والمياه والصرف الصحي، فضلاً عن الخدمات الصحية، لا يزال يمثل تحديًا.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، يوم الاثنين، إنه من بين إجمالي الوافدين، يمثل عدد العائدين الإثيوبيين حوالي 49 في المائة بينما يشكل المواطنون السودانيون 30 في المائة.

واندلع قتال عنيف في العاصمة السودانية الخرطوم في 15 أبريل وسرعان ما تصاعد في أجزاء مختلفة من البلاد.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل «70» ألف شخص ينتقلون من السودان إلى اثيوبيا وتم نقلها من نبض السودان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إلى إثیوبیا نبض السودان

إقرأ أيضاً:

صيفنا سعادة ينطلق في عجمان 15 يوليو

أعلنت اللجنة العليا المنظمة للبرنامج الصيفي لحكومة عجمان "صيفنا سعادة"، تفاصيل النسخة الخامسة من البرنامج، والتي تقام برعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، خلال الفترة من 15 يوليو الجاري حتى 15 أغسطس المقبل، في ستة مراكز صيفية متنوعة بالإمارة، ويتولى إدارتها كوادر وقيادات وطنية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقدته اللجنة أمس في قاعة عجمان إكس، بحضور أحمد الرئيسي رئيس اللجنة المنظمة العليا، والدكتورة منى السويدي مستشار برامج ومشاريع في وزارة الثقافة، وعلي عمران الشامسي نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا، وعبد العزيز عبد الله المشرف العام على المراكز والبرامج الصيفية، ورؤساء اللجان والأعضاء.

وقال عبد العزيز عبد الله إن البرنامج الصيفي يقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تستهدف مختلف فئات المجتمع، وتسعى إلى تعزيز الترابط المجتمعي والاستثمار في طاقات الناشئين والشباب، وتنمية مهاراتهم ومواهبهم خلال فترة الصيف.

أخبار ذات صلة انطلاق «صيف العين» في الحدائق وصالات الأعراس البحر.. وجهة مثالية للإجازة الصيفية

ويضم البرنامج ستة مراكز صيفية هي مركز كبار المواطنين وأصحاب الهمم، والمركز الصيفي للبنين، والمركز الصيفي للفتيات، ومركز البرامج التطويرية ومهارات الحياة، والمركز الصيفي التخصصي الثقافي، والمركز الصيفي التخصصي العلمي.

وقال أحمد الرئيسي، إن اللجان العاملة ضاعفت جهودها خلال الفترة الماضية، لوضع الترتيبات اللازمة وتنفيذ الخطط المقررة، لضمان تحقيق النجاح المطلوب تنفيذاً لتوجيهات سمو ولي العهد، والتي كان لها أبلغ الأثر في إنجاح برنامج "صيفنا سعادة" في النسخ الأربع الماضية، وترسيخ مكانته بين البرامج الصيفية في الدولة.

وأشار إلى أنه تم تخصيص مجموعة من جوائز التميز للبرنامج الصيفي لأربع فئات من الجهات المميزة في الدوائر الحكومية، وهي أفضل 3 برامج، وأفضل 3 ورش، وأفضل 3 منسقين، إضافة إلى أفضل تغطية إعلامية في البرنامج.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • مصر ترد على تحركات إثيوبيا حول سد النهضة
  • البرهان يتلقى رسالة شكر وتقدير من المدير التنفيذي لمنظمة اليونيسف
  • رئيسا مصر والصومال يبحثان الأوضاع في القرن الإفريقي والبحر الأحمر
  • استقرار أسعار الغذاء العالمية في يونيو
  • رئيس وزراء إثيوبيا: لا ننوي حل خلافاتنا الحدودية مع السودان بالعنف
  • رئيسا مصر والصومال يؤكدان رفض الإجراءات الأحادية في القرن الأفريقي
  • صيفنا سعادة ينطلق في عجمان 15 يوليو
  • الهجرة الدولية: احتراق 60 مأوى للمهاجرين في مأرب
  • قمة منظمة شنغهاي في أستانا.. التعاون رغم غياب الانسجام
  • إثيوبيا.. بعثة السودان تلتقي ممثل المفوضية السامية بشأن اللاجئين في إقليم أمهرا