شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن قطاع النفط في جنوب السودان يغازل المستثمرين الأجانب، رصد 8211; نبض السودان كشف وزير النفط في دولة جنوب السودان، بوت كانغ شول، إستراتيجية جديدة تنفّذها بلاده لتطوير قطاع الطاقة النظيفة، .،بحسب ما نشر نبض السودان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قطاع النفط في جنوب السودان يغازل المستثمرين الأجانب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قطاع النفط في جنوب السودان يغازل المستثمرين الأجانب

رصد – نبض السودان

كشف وزير النفط في دولة جنوب السودان، بوت كانغ شول، إستراتيجية جديدة تنفّذها بلاده لتطوير قطاع الطاقة النظيفة، اعتمادًا على إيرادات النفط.

وقال الوزير، إنه بالإمكان استغلال عائدات النفط لدعم الاستثمارات في قطاع الطاقة المتجددة؛ من أجل مدّ شبكات الكهرباء النظيفة بأنحاء البلاد، بحسب تقرير نشره موقع “إنرجي كابيتال باو” (energycapitalpower)، وطالعته منصة الطاقة المتخصصة.

ويقول الوزير، إن احتياطيات النفط المؤكدة تبلغ 3.5 مليار برميل، وهي قادرة على القيام بدور المحفّز لتطوير قطاعات أخرى، من بينها الطاقة المتجددة .

دعا وزير النفط في جنوب السودان المستثمرين الأجانب للمشاركة وتمويل التنقيب عن النفط والغاز، لدعم نمو الاقتصاد.

وقال الوزير: “ينصبّ تركيزنا على تطوير ما في أيدينا، وهو: الوقود الأحفوري”.

وأضاف: “نُقرّ بأن العالم يتحول بعيدًا عن مصادر الوقود الأحفوري، إلى طاقة أكثر نظافة واخضرارًا، نحن لا نعارض ذلك، بل ندعمه”.

كما وجّه دعوة للدول صاحبة الموارد والأدوات اللازمة، لتطوير الوقود الأحفوري في جنوب السودان، قائلًا: “تعالوا وساعدونا في تطوير مواردنا، حتى نتحرك مع العالم خلال انتقاله”.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل قطاع النفط في جنوب السودان يغازل المستثمرين الأجانب وتم نقلها من نبض السودان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط تاق برس تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس نبض السودان

إقرأ أيضاً:

شهيدان في قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة  

استشهد فلسطينيان وجرح آخر اليوم، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، بانتشال شهيدين جراء قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

كما واصلت مدفعية الاحتلال قصفها المكثف لشمال مخيم النصيرات وسط القطاع، بالتزامن مع عمليات تدمير واسعة لمئات المنازل على جانبي مفترق الشهداء جنوب مدينة غزة، وقد طالت عمليات التدمير منطقتي المغراقة وجحر الديك جنوب المدينة.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 12 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة
  • هيئة الأوراق المالية: الحكومة انتهت من بيع السندات المالية بنجاح
  • ميقاتي: التوترات الحالية في جنوب لبنان صدى للمآسي في قطاع غزة
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 85.60 دولار للبرميل
  • ساني يغازل برشلونة بواسطة يامال
  • شهيدان في قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة  
  • تشغيل العراقيين في قطاع النفط.. ضرورة وطنية واستراتيجية
  • طريق بري بين إثيوبيا وجنوب السودان يكلف 738 مليون دولار
  • وزارة المالية بدولة جنوب السودان تعلق المدفوعات بسبب أزمة الميزانية
  • مختص في شؤون الطاقة: الذين ينتقدون المملكة لتوسعها في مجال الغاز لا يستوعبون أن هذا يخفف من استهلاكها للنفط