صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد مقتل طيارين اثنين بتحطم مقاتلة سعودية خلال مهمة تدريبية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي قُـتل طياران بتحطم طائرة مقاتلة سعودية خلال مهمة تدريبية جنوب المملكة الأربعاء، حسبما نقلت وكالة الأنباء الحكومية عن المتحدث باسم وزارة .، والان مشاهدة التفاصيل.

مقتل طيارين اثنين بتحطم مقاتلة سعودية خلال مهمة تدريبية

قُـتل طياران بتحطم طائرة مقاتلة سعودية خلال مهمة تدريبية جنوب المملكة الأربعاء، حسبما نقلت وكالة الأنباء الحكومية عن المتحدث باسم وزارة الدفاع العميد الركن تركي المالكي.

قُـتل طياران بتحطم طائرة مقاتلة سعودية خلال مهمة تدريبية جنوب المملكة الأربعاء، حسبما نقلت وكالة الأنباء الحكومية عن المتحدث باسم وزارة الدفاع العميد الركن تركي المالكي.

وقال المالكي إنّه "عند الساعة 14,28 (...) سقطت إحدى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية المقاتلة من نوع اف-15 اس ايه، أثناء مهمة تدريبية بمنطقة التدريب التابعة لقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط".

وأشار المالكي إلى "استشهاد طاقم الطائرة، رحمهما الله"، مضيفا أن "لجنة تحقيق باشرت مهامها لمعرفة تفاصيل أسباب الحادث".

على مدى عقود، شكلت هذه الطائرة المقاتلة "حجر الزاوية في العلاقة" بين القوات الجوية السعودية والولايات المتحدة، الشريك الأمني الرئيسي للمملكة الخليجية، وفقًا لوكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة لوزارة الدفاع الأميركية.

وقالت الوكالة في بيان صدر عام 2010 تم إبلاغه إلى الكونغرس الأمريكي باحتمال بيع 84 طائرة إلى الرياض "ستساعد طائرات إف -15 إس ايه في ردع المعتدين المحتملين من خلال زيادة قدرة القوات الجوية التكتيكية السعودية للدفاع عن (المملكة) ضد التهديدات الإقليمية".

وتقع خميس مشيط في محافظة عسير على الحدود مع اليمن حيث تقود المملكة منذ أكثر من ثماني سنوات تحالفًا عسكريًا لدعم الحكومة المعترف بها دوليًا ضد الحوثيين

52.25.185.206



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مقتل طيارين اثنين بتحطم مقاتلة سعودية خلال مهمة تدريبية وتم نقلها من يورونيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

غارة جوية سعودية على صعدة وأضرار في ممتلكات المدنيين

الجديد برس:

شنت طائرة مسيرة تابعة للجيش السعودي غارة جوية على مديرية منبه الحدودية في محافظة صعدة شمالي اليمن يوم الثلاثاء.

وأفادت مصادر محلية بأن الغارة الجوية استهدفت منطقة جلحا في مديرية منبه، مما أدى إلى إلحاق أضرار بسيارة أحد المواطنين في المنطقة.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر محلية بإصابة مهاجر أفريقي بنيران الجيش السعودي في منطقة آل ثابت بمديرية قطابر الحدودية في محافظة صعدة أيضاً.

وتأتي هذه التطورات بعد يومين من مقتل مواطن بقصف سعودي على صعدة، وكذلك إصابة طفلين، أحدهما بجروح خطيرة، يوم الجمعة الماضي جراء غارة من طائرة تجسسية تابعة للجيش السعودي في عزلة بني الحداد بمديرية حرض التابعة لمحافظة حجة الحدودية.

مقالات مشابهة

  • غارة جوية سعودية على صعدة وأضرار في ممتلكات المدنيين
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • طائرة أمريكية تنفذ مهمة مراقبة قبالة السواحل الليبية في البحر المتوسط
  • طائرة أمريكية تنفذ مهمة مراقبة قبالة السواحل الليبية في البحر الأبيض المتوسط (صورة)
  • السلطات الهولندية تقرر تزويد كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • "سو-27" الروسية تطارد "إف – 16" الدنماركية في بحر البلطيق (فيديو)
  • السلطات الهولندية تسمح بتزويد نظام كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • مطبات هوائية تتسبب في إصابة 30 راكب على طائرة الخطوط الجوية الإسبانية .. فيديو
  • تحطم مقاتلة "ميراج 2000-5" في اليونان
  • احتجزوا خلال حرب الخليج الثانية.. ركاب طائرة يقاضون الحكومة البريطانية