أعلن المهندس الكندي المصري المهندس وسيم بطرس، خوضه انتخابات ترشيح حزب المحافظين للانتخابات الفدرالية، القادمة المقرر انطلاقها العام المقبل.

وحصل المهندس وسيم بطرس على موافقة حزب المحافظين على خوض انتخابات الترشيح في الانتخابات الفدرالية القادمة عن دائرة "كيتشنر كونستوجا" في مقاطعة أونتاريو.

وقال المهندس وسيم بطرس - لوكالة أنباء الشرق الأوسط - "إن برنامجه يتضمن إزالة العقبات والبيروقراطية الحكومية، ومحاربة الفساد، تخفيض الأعباء الاقتصادية على الأسر، تحقيق العدالة في سياسات الهجرة وتعزيز الحرية الفكرية، والسيطرة على التضخم، وتعزيز حرية المعتقدات والفرد، وكذا تعزيز القيم الأسرية".

على جانب آخر، قال المرشح الكندي المصري إن مصر تشهد تطورا واسعا مستمرا وتنمية شاملة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تشهد البلاد نموا واعدا بالرغم من التحديات الاقتصادية الضخمة التي يشهدها العالم حاليا.

كما أشاد بالسياسات المصرية في مجالات الإصلاح الإقتصادي، وإصلاح النظام المصرفي، ومحاربة الإقتصاد الموازي، وجذب الإستثمار الخارجي.

والمهندس وسيم بطرس حاصل على بكالريوس الهندسة من جامعة القاهرة عام 2001، قبل أن يهاجر إلى كندا عام 2004. وبدأ حياته العملية كمهندس في مجال الطاقة النووية في كندا، حيث عمل في الحكومة الفدرالية وحكومة مقاطعة أونتاريو قبل البدء في العمل الخاص كاستشاري اعادة تأهيل محطات الطاقة النووية الكندية، واستشاري دولي في محطات الطاقة النووية الجيل الحديث في الاستخدامات المدنية للطاقة النووية الصغيرة.

وكانت بداية نشاطه المجتمعي في مجال الخدمات الإجتماعية ومراكز تأهيل وتدريب المهندسين المهاجرين إلى كندا في عام 2008، وحصل على شهادة تأهيل من نقابة المهندسيين في مقطاعة أونتاريو في عام 2010، قبل أن ينتقل إلى العمل السياسي منذ عام 2012، حيث انضم لحزب المحافظين وتولى عدة مناصب إدارية داخل الحزب كمدير مالي وإداري للعديد من الدوائر الإنتخابية. وبالرغم من كونه عضوا داخل حزب المحافظين، إلا أنه أبدى اعتراضه على سياسات الحزب تجاه المهاجرين.

ومن المقرر إجراء الانتخابات الفيدرالية الكندية المقبلة - بحلول أكتوبر 2025 - وتظهر الاستطلاعات الأخيرة أن المحافظين يمتلكون فرصة قوية لهزيمة الليبراليين، الذين يتولون الحكم منذ نوفمبر 2015.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحكومة الفدرالية الطاقة النووية حزب المحافظين حزب المحافظین

إقرأ أيضاً:

رسميًا | ميسي لن يخوض أولمبياد باريس 2024

أعلن منتخب الأرجنتين الأولمبي الأربعاء، قائمته التي ستخوض منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024، حيث خلت من اسم الأسطورة ليونيل ميسي.


وسائل إعلام محلية تحدثت في الأسابيع الأخيرة أن ميسي (38 عامًا) سيشارك في أولمبياد باريس 2024، غير أن المدرب خافيير ماسكيرانو حسم الأمر.


وكشف ماسكيرانو النقاب عن قائمة مكونة من 18 لاعبًا للمنافسة في باريس، عبر المجموعة الثانية القوية، التي تضم منتخبات العراق والمغرب وأوكرانيا.


يشارك ميسي حاليُا مع منتخب ألبي سيليستي في كوبا أمريكا 2024 بالولايات المتحدة، وقد بلغ ربع النهائي في مواجهة الإكوادور، وما يزال البولغا يبحث عن أول أهدافه في البطولة بعدما فشل في هز الشباك بأول جولتين أمام كندا وتشيلي، وغاب عن الجولة الثالثة ضد بيرو للإصابة.


وكانت الجماهير الأرجنتينية تمني النفس بمشاركة نجم إنتر ميامي الأمريكي، في أولمبياد باريس 2024، بعد أن يفرغ من المشاركة مع الأرجنتين في كوبا أمريكا، حيث تنطلق منافسات كرة القدم في باريس منتصف أغسطس، أي بعد نهاية كوبا أمريكا بشهر كامل.

 

???????? Our representatives in the ???????????????????????????? ???????????????????? ???????????????????? ????????????????! ????????#ArgentinaNT pic.twitter.com/Esp0Aval6T

— Selección Argentina in English (@AFASeleccionEN) July 2, 2024

مقالات مشابهة

  • رسميًا | ميسي لن يخوض أولمبياد باريس 2024
  • «الرقابة النووية» تعرض إنجازاتها في بناء قدرات الموارد البشرية
  • حركة المحافظين| 10 معلومات عن المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر الجديد
  • عاجل - بعد أداء اليمين.. من هو المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية الجديد؟
  • حركة المحافظين 2024.. أبرز المعلومات عن أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية
  • 5 معلومات عن المهندس أيمن محمد إبراهيم عطية محافظ القليوبية الجديد
  • من هو المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية الجديد؟.. أشرف على مشروع سد تنزانيا
  • اختتام المنتدى الدولي الثاني للشباب النووي أوبنينسك NEW 2024
  • مختص في الطاقة: الغاز يوفر الموثوقية وقلة الانبعاثات الكربونية
  • "ويست جت" الكندية تلغي 77% من رحلاتها الجوية بسبب إضراب