المناطق_واس

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 250 من الكوادر الطبية والمرضى داخل مركز الأمير نايف الطبي بمستشفى الشفاء بمدينة غزة، وحولته إلى معتقل.

وأوضحت أن الاحتلال أحرق قسم الشرايين في المستشفى بعد قصفه بعدة صواريخ، بعد أن دمر منذ حصاره المستمر للمستشفى لليوم السادس على التوالي معظم الأقسام العلاجية داخل مستشفى الشفاء، الذي قتل واعتقل الاحتلال بداخله مئات الفلسطينيين.

أخبار قد تهمك وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 41 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والتي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة 22 مارس 2024 - 6:02 مساءً استشهاد عشرات الفلسطينيين في غارات إسرائيلية على جنوب قطاع غزة 22 مارس 2024 - 3:48 مساءً

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: ما يحدث في قطاع غزة نوع من العقاب الجماعي لسكان القطاع

أكد مسؤول بمنظمة الصحة العالمية، اليوم الإثنين، أن إسرائيل لم تلتزم بقواعد القانون الدولي والإنساني في قطاع غزة ولم تتخذ أي إجراءات لحماية المدنيين الفلسطينيين.

وأفاد المسؤول في حوار خاص لقناة «القاهرة الإخبارية»: «ما يحدث في قطاع غزة نوع من العقاب الجماعي لسكان القطاع»، مشيرًا إلى أن القطاع يعاني من تلوث المياه ما يؤثر على الوضع الصحي لسكان القطاع.

وأضاف المسؤول: هناك بعض الأوبئة والأمراض المزمنة التي انتشرت بين سكان قطاع غزة بسبب الحرب، لذلك نطالب بوقف إطلاق النار للاستمرار في توصيل المساعدات الإنسانية إلى سكان قطاع غزة.

وتابع مسؤول بمنظمة الصحة العالمية: أن هناك حاجة ملحة لوجود مسارات آمنة لتوصيل المساعدات والوقود إلى المستشفيات بقطاع غزة.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 276 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 38 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاً3 أسباب تُعطّل هدنة غزة.. والوزراء المتطرفون يتمسكون بـ«النصر المطلق»

رئيس الوزراء أمام «النواب»: الدولة تبذل جهودا كبيرة لوقف الحرب في غزة

خلال 24 ساعة.. جيش الاحتلال يعلن إصابة 23 عسكريًا بينهم 17 في قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 50 شهيداً و130 جريحاً
  • الصحة العالمية: ما يحدث في قطاع غزة نوع من العقاب الجماعي لسكان القطاع
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد ضحايا عدوان إسرائيل على غزة إلى 38 ألف شهيد
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 40 شهيداً و75 جريحاً
  • "الصحة الفلسطينية": الاحتلال ارتكب 3376 مجزرة في قطاع غزة
  • الحكم المحلي الفلسطيني: الاحتلال ينفذ تدميرًا ممنهجًا على كل مقومات الحياة
  • رئيس إسرائيل: ملتزمون بإعادة المحتجزين
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38 ألف شهيد
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ 275 على قطاع غزة إلى 38153 شهيداً و87828 جريحاً
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 55 شهيداً و123 جريحاً