أعلن البيت الأبيض، الأربعاء، أن أحدث قائمة من الترشيحات القضائية للرئيس جو بايدن شملت عديل مانجي، ليصبح أول أمريكي مسلم يعمل في أي محكمة استئناف فيدرالية.

وظهر اسم القاضي الأمريكي المسلم، عديل مانجي، في أحدث قائمة ترشيحات قدمها الرئيس جو بايدن، ليكون أول مسلم يصعد إلى محكمة استئناف فيدرالية.

يأتي ترشيح عديل مانجي لمحكمة الاستئناف بالدائرة الثالثة الأمريكية في ضوء تأكيد بايدن على هدفه وهو إعطاء الأولوية للتنوع الشخصي والمهني في اختياراته القضائية.




عديل مانجي هو محام يتمتع بخبرة واسعة في تولي القضايا، عالية المخاطر أمام القضاة وهيئات المحلفين في محاكم الولايات والمحاكم الفيدرالية في جميع أنحاء البلاد.

وهو خريج جامعة هارفارد بتخصص الحقوق، ويعمل في المجلس الاستشاري لتحالف العائلات من أجل العدالة. وترافع في الكثير من القضايا المتعلقة بالحريات الدينية والرقابة عليها في عهد ترامب.

وحاز مانجي على جوائز وألقاب شرفية، وصنف من المحامين الرائدين في العالم، ومن ضمن أفضل 100 محام للعامين الماضي والحالي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بايدن مسلم القاضي امريكا بايدن قاضي مسلم المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وصول المئات من عناصر الشرطة الكينية الى هايتي في أحدث مهمة تدعمها الولايات المتحدة

يونيو 25, 2024آخر تحديث: يونيو 25, 2024

المستقلة/- وصل المئات من ضباط الشرطة الكينيين إلى هايتي كجزء من التدخل الأمني ​​الذي تدعمه الولايات المتحدة بهدف إنقاذ الدولة الكاريبية من التمرد الذي أطاح برئيس الوزراء و أدخل البلاد في حالة فوضى.

نزل حوالي 400 فرد من عملية الشرطة المتعددة الجنسيات التي تقودها كينيا من طائرة الخطوط الجوية الكينية في مطار بورت أو برنس الدولي يوم الثلاثاء. و أشاد الرئيس الأمريكي جو بايدن بوصولهم باعتباره بداية “لجهد من شأنه أن يجلب الإغاثة التي تشتد الحاجة إليها للهايتيين”.

و قال بايدن في بيان: “لقد أدى عنف العصابات المتفشي إلى مقتل أو إلحاق الأذى بآلاف الأطفال و النساء و الرجال. لقد نزح أكثر من نصف مليون شخص … يستحق شعب هايتي أن يشعر بالأمان في منازلهم، وأن يبنوا حياة أفضل لعائلاتهم ويتمتعوا بالحريات الديمقراطية”.

ليس من الواضح ما هي المهمة الأولى للضباط، لكن هدفهم هو إخراج هايتي من الأزمة الأمنية التي تفاقمت منذ اغتيال الرئيس جوفينيل مويس في عام 2021. و تشير التقارير الإخبارية الكينية إلى أنهم سيكونون مسؤولين عن الدفاع عن البنية التحتية الرئيسية بما في ذلك المطار و الميناء والقصر الرئاسي و الطرق السريعة التي تسيطر عليها العصابات والتي تربط العاصمة المحاصرة ببقية هايتي.

و قال بايدن إن القوة النهائية التي يبلغ قوامها 2500 جندي ستعتمد أيضًا على الأفراد و الدعم المالي من بنين و جامايكا و جزر الباهاما و بليز و بربادوس و أنتيغوا و بربودا و بنغلاديش و الجزائر و كندا و فرنسا و ألمانيا و ترينيداد و توباغو و تركيا  و المملكة المتحدة و اسبانيا.

في الأشهر الأخيرة، بلغت أزمة هايتي حدودا جديدة. وتقول الأمم المتحدة إن أكثر من 2500 شخص قتلوا أو أصيبوا هذا العام عندما شنت عصابات متزايدة القوة انتفاضة منسقة أصابت العاصمة بالشلل  وأجبرت رئيس الوزراء أرييل هنري على الاستقالة.

و تم تعيين بديل هنري، و هو المسؤول السابق في اليونيسف، غاري كونيل، في وقت سابق من شهر يونيو، وتم تكليفه بقيادة البلاد نحو أول انتخابات لها منذ عام 2016.

و سيترأس البعثة الدولية نور جابو، و هو ضابط كيني كبير درس علم الجريمة في كلية الشرطة برامشيل في المملكة المتحدة و لديه خبرة في عمليات حفظ السلام في سيراليون و رواندا.

و يشعر العديد من الهايتيين بالاستياء من التدخل الأجنبي المستمر في شؤونهم، خاصة بعد اتهام قوة تحقيق الاستقرار التابعة للأمم المتحدة، مينوستاه، في الفترة من 2004 إلى 2017، بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان و الاعتداء الجنسي و التسبب في تفشي وباء الكوليرا المدمر.

و ستكون مهمة 2024 هي رابع تدخل أجنبي واسع النطاق في هايتي منذ أن أرسل الرئيس الأميركي وودرو ويلسون مشاة البحرية إلى هناك بعد اغتيال الرئيس جان فيلبرون غيوم سام في عام 1915. و كان التدخل الكبير التالي، عملية “دعم الديمقراطية” في عام 1994، عندما أمر الرئيس الأمريكي بيل كلينتون القوات بإعادة جان برتران أريستيد إلى الرئاسة بعد الانقلاب العسكري.

و زعم كلينتون أن ذلك يمثل “بداية حقبة جديدة من الأمل لشعب هايتي”. و بعد مرور ثلاثة عقود، يستخدم السياسيون في نيروبي و واشنطن كلمات أكثر حذراً.

و قال الرئيس الكيني ويليام روتو للضباط إنهم “سيجلبون الأمل و الإغاثة للمجتمعات التي مزقها العنف و دمرتها الفوضى”.

و قال بايدن إن الهايتيين يستحقون “ما يستحقه الناس في كل مكان: الأمن و الفرص والحرية”. و اعترف بأن “هذه الأهداف قد لا تتحقق بين عشية و ضحاها”، لكنه قال إن المهمة الحالية التي تدعمها الولايات المتحدة توفر “أفضل فرصة لتحقيقها”.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي: زودنا إسرائيل بأسلحة قيمتها 6.5 مليار دولار منذ 7 أكتوبر
  • محكمة استئناف باريس تصادق على مذكرة توقيف بحق بشار الأسد
  • وصول المئات من عناصر الشرطة الكينية الى هايتي في أحدث مهمة تدعمها الولايات المتحدة
  • مسؤول أمريكي بالبيت الأبيض: إدارة بايدن صامتة بشأن السودان
  • بعد نظر استئناف سائق أوبر.. محطات فى قضية فتاة الشروق حبيبة الشماع
  • أسترازينيكا وفايزر في قلب قضية تمويل إرهاب ومقتل أمريكيين في العراق
  • رسميا.. بايدن يضيف كينيا إلى قائمة حلفاء واشنطن الرئيسيين خارج الناتو
  • أسترازينيكا وفايزر في قلب قضية تمويل إرهاب ومقتل أمريكيين في العراق- عاجل
  • محكمة أميركية تقبل طعن شركات أدوية.. ما علاقة العراق
  • "أسترازينيكا" و"فايزر" في قلب قضية تمويل إرهاب.. ما العلاقة؟