بوابة الوفد:
2024-06-29@13:40:16 GMT

محافظ المنيا يقرر تحريك تعريفة الركوب

تاريخ النشر: 22nd, March 2024 GMT

 قرر اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا تحريك تعريفة الركوب الحالية لسيارات النقل الجماعي والسرفيس ، سواء لخطوط السرفيس الداخلى أو الربط مع المحافظات والأقاليم ، مع انتظام سير العمل داخل جميع المواقف على مستوى مراكز ومدن محافظة المنيا ، بالإضافة إلى رفع تسعيرة أجرة التاكسى بنسبة ١٠% فقط .

 

 جاء ذلك عقب قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية ، المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية ، حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة ، بزيادة  واحد جنيه إعتباراً من  اليوم الجمعة ٢٢ مارس الجارى لتصبح 11 جنيها للتر البنزين 80 ، و12,50جنيه للتر البنزين 92  ، و 13,50جنيها للتر البنزين 95 ، وذلك لتقليل الفجوة السعرية بين تكلفة توفير البنزين وسعر بيعه في السوق المحلي ، كما قررت اللجنة زيادة سعر السولار من8،25 جنيه إلى 10جنيهات للتر.

 

ووجه المحافظ ، بتكثيف حملات الرقابة المشتركة بين مديرية التموين ، وإدارة المواقف الموحدة بالمحافظة ، وإدارة المرور ومباحث المرور ، لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي مخالفة ، أو محاولة لرفع قيمة تعريفة الركوب عن الحد المقرر ، أو أى محاولة لإستغلال المواطنين ،  مع التشديد على إعلان قائمة التعريفة الجديدة للأجرة بجميع المواقف ، ووضع الملصقات على السيارات محدد عليها خط السير وتعريفة الأجرة المحددة.

 

وناشد محافظ المنيا المواطنين  ، بالتواصل الفوري على رقم هاتف 2342200 086 -  2320001 086 لغرفة عمليات محافظة المنيا الرئيسية ، والتي تقوم بدورها بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم ، مع غرف العمليات الفرعية في المراكز والمدن ، حال زيادة تعريفة الركوب عن القائمة المحددة لجميع الخطوط الداخلية والخارجية  ، وذلك على مدار 24 ساعة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تحريك تعريفة الركوب النقل الجماعي أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: تسريع وتيرة العمل في ملف التصالح بمخالفات البناء

عقد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اجتماعاً موسعاً لدفع وتيرة العمل بملف التصالح على مخالفات البناء وفقاً للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023 وتطبيق لائحته التنفيذية، حضر الاجتماع اللواء ياسر عبد العزيز، السكرتير العام للمحافظة، ورؤساء المراكز التكنولوجية، وممثلو الإدارات والجهات المعنية.

متابعة انتظام سير العمل بالمراكز التكنولوجية

أكد محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي متابعة انتظام سير العمل بالمراكز التكنولوجية لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح، لافتا إلى أن المراكز التكنولوجية تعمل على مدار الساعة لسرعة إنهاء الملفات واستكمال الإجراءات وتسريع معدلات الأداء، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبمتابعة مستمرة من اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية.

تطبيق إجراءات التصالح وتنفيذ طلبات المواطنين

وأشار المحافظ إلى أهمية توعية المواطنين باستكمال بيانات ملفات التصالح، وتذليل العقبات وتبسيط الإجراءات أمامهم تحقيقاً للصالح العام، مؤكداً ضرورة تفعيل كل الإجراءات ومراحل تقديم الملف للإسراع من وتيرة العمل في تطبيق إجراءات التصالح وتنفيذ طلبات المواطنين، وتقديم كافة التيسيرات الممكنة لإنهاء ملفات التصالح.

فحص الطلبات لضمان سير العمل بفاعلية وكفاءة

وشدد المحافظ على تكاتف جميع الجهات لتوعية المواطنين بضرورة استكمال ملفات التصالح، موضحاً أن الملف يُعتبر لاغياً بعد 6 أشهر من تاريخ التقديم، إذا لم تُستكمل كافة البيانات والإجراءات المطلوبة مشيراً إلى ضرورة الإسراع في إجراء المعاينات وفحص الطلبات لضمان سير العمل بفاعلية وكفاءة.

أعلن المحافظ عن بدء الموجة 23 لإزالة التعديات، والتي من المقرر أن تنطلق في 6 يوليو القادم، مؤكداً على أهمية التنسيق بين جميع الجهات المعنية لضمان نجاح هذه الحملة وتحقيق أهدافها في الحفاظ على أملاك الدولة وضبط المخالفات.

مقالات مشابهة

  • مع دخول يوليوز المقبل .. ارتفاعات مرتقبة في أسعار المحروقات
  • محافظ المنيا يوجّه بالاستجابة الفورية لطلبات المواطنين
  • اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية وتحديد أسعار البنزين والسولار
  • أسعار البنزين والسولار اليوم الجمعة الموافق 28 يونيو 2024
  • عاجل- أسعار البنزين في مصر اليوم 27 يونيو 2024.. موعد اجتماع لجنة التسعير
  • أسعار البنزين والسولار في مصر اليوم وتفاصيل اجتماع لجنة التسعير التلقائي
  • أسعار البنزين والسولار اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • زيادة أسعار البنزين في مصر: تفاصيل وأسباب التغييرات الأخيرة
  • عاجل| أسعار البنزين والسولار الجديدة.. موعد اجتماع لجنة التسعير
  • محافظ المنيا: تسريع وتيرة العمل في ملف التصالح بمخالفات البناء