شارك الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، في الحفل الختامي لملتقى الإنشاد الديني والابتهالات الذي ينظمه معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي تحت عنوان: (رمضان يجمعنا).

رئيس جامعة الأزهر يكرم الأم المثالية ويشيد بجهودها في تقدم التصنيف رئيس جامعة الأزهر: الإسلام حافظ على المرأة وصان كرامتها

وأشاد الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، بالأداء المشرف والمتميز الذي قام عليه طلاب جامعة الأزهر خلال مشاركتهم في الملتقى في الحفل الختامي الذي كان بحضور الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، والدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية مدير مركز إعداد القادة، والأستاذ محمد عبد الخالق، أمين عام الجامعة، والدكتورة هبة سعودي، منسق الأنشطة الطلابية، والدكتور حسام الشريف، وكيل المعهد، والدكتور منتصر القللي أستاذ الموسيقى العربية منسق فرق الجامعات، والدكتور سامح شراقي، عضو هيئة التدريس بكلية الإعلام جامعة الأزهر المدرب المعتمد بوزارة التعليم العالي، والأستاذ محمد قاسم، مدير عام رعاية الطلاب.

وعبر رئيس الجامعة عن سعادته وهو يشاهد إبداع طلاب جامعة الأزهر في فعاليات الملتقى والتي تتضمن: (تلاوات من القرآن الكريم - ابتهالات دينية - تواشيح متميزة) بجانب أنشطة أخرى عديدة.

مؤكدًا أن هذا الإبداع يعكس وعي وإدراك طلاب جامعة الأزهر في مختلف الكليات بأهمية الأنشطة الطلابية في تشكيل وجدان الشباب ورسم هويتهم الوطنية.

دعم الأنشطة الطلابية

وأوضح رئيس الجامعة حرصه الشديد على دعم هذه الأنشطة الطلابية التي تتميز بمشاركة أطياف عديدة من طلاب الجامعات المصرية مما يحدث تلاقحًا فكريًّا إيجابيًّا بين الطلاب ويعظم الاستفادة الثقافية والمعرفية.

ووجه رئيس الجامعة الشكر للدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي؛ لرعايته لمثل هذه الملتقيات التي تصب في صالح تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030م.

وقدم الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، التهنئة لطلاب جامعة الأزهر؛ لأدائهم المشرف والمشاركة الفاعلة التي أكدت على أن طلاب جامعة الأزهر هم عوامل قوة داخل المجتمع وخارجه، لافتًا أنه بدعم الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، سوف يتم البناء على هذه النجاحات من خلال رؤية واضحة لتبني النماذج الطلابية المتميزة والعمل على تدرييبها وتنميتها لتكون مثل: الشيخ عبد الباسط، والشيخ الحصري، والشيخ النقشبندي وغيرهم من الأعلام الذين رحلوا عنا منذ عقود لكنهم موجودون بيننا بما تركوه من تراث قيم نحيا عليه، ونستمتع به اليوم من خلال المحاكاة التي قام بها الطلاب.

وأشاد الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية مدير مركز إعداد القادة، بجهود الأزهر الشريف جامعًا وجامعة برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، كعبة العلم وقبلة العلماء في نشر صحيح الدين وتبصير العباد بالحلال والحرام.

وعبر همام عن سعادته بالمشاركة الفاعلة لطلاب جامعة الأزهر والجامعات المصرية، والتي تعكس مدى الوعي الكبير الذي يتمتع به الطلاب شباب اليوم رجال الغد وقادة المستقبل مما يجعلنا مطمئنين أن المستقبل أفضل -بإذن الله تعالى- خاصة عندما ننظر في عيون هؤلاء الطلاب نجد مستقبلًا مشرقًا.

وفي ختام الملتقى حرصت الفرق الطلابية المشاركة من الجامعات المصرية على التقاط الصور التذكارية مع فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، مؤكدين على سعادتهم بتشريفه والوقوف بين يديه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الأزهر سلامة داود الإنشاد الديني رمضان يجمعنا القران الكريم الدکتور سلامة داود طلاب جامعة الأزهر رئیس جامعة الأزهر الأنشطة الطلابیة التعلیم العالی الأزهر الشریف إعداد القادة رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

إطلاق مسابقة عن إعداد فيلم تسجيلي لتاريخ معهد إعداد القادة

أعلن معهد إعداد القادة برئاسة الدكتور كريم همام مدير المعهد ومستشار الوزير للانشطة الطلابية، إطلاق مسابقة حول إعداد فيلم تسجيلي لتاريخ معهد إعداد القادة، لجميع طلاب الجامعات والمعاهد. 

وتستهدف مسابقة معهد إعداد القادة إشراك الطلاب في أعمال جماعية تُساهم في تنمية الوعي لديهم وصقل مهاراتهم واكتشاف مواهبهم المختلفة.

وأكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية تشجيع الطلاب على المشاركة في مختلف الأنشطة والفعاليات الطلابية والمسابقات؛ بهدف صقل مهاراتهم وتنمية قدراتهم واستغلال طاقات الشباب وتنمية الإبداع والابتكار لديهم بما يعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع.

وأوضح الدكتور كريم همام أن إطلاق مسابقة معهد إعداد القادة يأتي في ضوء تنفيذ الخطة الإستراتيجية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي تهدف إلى تحقيق أهداف التنمية المُستدامة على المستويات المختلفة سواء كانت ثقافية أو اجتماعية أو اقتصادية أو بيئية، لدعم وتوظيف طاقات الشباب وزيادة الوعي بالقيم السامية لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية لإعداد جيل قادر على البناء والإبداع والابتكار، عن طريق المُساهمة الفاعلة في تطوير المحتوى الإيجابي بطرق مُبتكرة من خلال الأفلام القصيرة التي تأخذ انتشارًا واسعًا عبر شبكات الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي.

شروط مسابقة معهد إعداد القادة 

وجاءت شروط التقدم لمسابقة معهد إعداد القادة على النحو التالي:

1- يقوم الطلاب بعمل فيديو واحد مدته لا تزيد عن خمس دقائق.

2- يشترط أصالة الفيديو (من وحي خيال الطلاب) بحيث لا يشتمل على مقاطع مُقتبسة من الإنترنت وفي حالة ثبوت ذلك يتم استبعاد الفيديو.

3- ألا يزيد فريق عمل الفيلم عن 5 طلاب.

4- يُشترط ألا تقل جودة العمل المُشارك عن (FULL HD).‏

5- آخر موعد لتقديم الأعمال المُشاركة سيكون يوم الأربعاء الموافق 2024/7/31.

6- تسلم الأعمال على فلاش ميموري أو CD يحمل بيانات الطلاب والكليات والرقم القومى ورقم التليفون.

وسيتم تسليم الأعمال بمقر معهد إعداد القادة لتقييم الأعمال المتنافسة، وفي حالة رغبة الطلاب في التصوير يمكن التوجه إلى مقر معهد إعداد القادة أثناء أوقات العمل الرسمية ويمكن الحصول على صور للمعهد او معرفة المزيد عن تاريخه من خلال الرجوع الى صفحة الوزارة لكن دون استخدام فيلم تم عرضه من قبل وبثه عبر أي من شبكات التواصل، مع العلم أنه سيتم اختيار أفضل ثلاثة مراكز؛ لتشجيع الطلاب على الابتكار والإبداع وأن يكونوا قدوة لزملائهم.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد التي شهدتها كلية التربية
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد بكلية التربية
  • «الأزهر» تنظم ورشة «استخدام التكنولوجيا في إعداد معلمي الطفولة»
  • جامعة الملك سلمان الدولية تهنئ وزير التعليم العالي بتجديد الثقة
  • «الأوبرا» تحتفل بالعام الهجري الجديد في معهد الموسيقى العربية
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر ومعهد علوم البحار والمصايد
  • رئيس جامعة دمياط يتابع التصحيح الإلكتروني في «الطب البشري» و«التمريض»
  • إطلاق مسابقة عن إعداد فيلم تسجيلي لتاريخ معهد إعداد القادة
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الاعتماد
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات