ينطلق غداً السبت، 23 مارس الجاري ماراثون انتخابات نقابة المحامين.

تأتي الانتخابات للتنافس على مقعد النقيب العام وأعضاء مجلس النقابة العامة، في 488 لجنة على مستوى الجمهورية تحت إشراف قضائي كامل.

ومن المقرر أن تتولى النيابة الإدارية مهمة الإشراف القضائي الكامل على الانتخابات، بلجنة قضائية عليا بترأسها المستشار محمد عبد المعطى نائب رئيس الهيئة.

وفقا للكشوف النهائية التي سبق وأن أعلنتها اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، فإنه يتنافس 15 مرشحا على مقعد النقيب العام للمحامين، و253 مرشحا على مقاعد عضوية المجلس كالآتي: 30 مرشحا على مقعد الإدارات القانونية، 115 مرشحا على مقعد استئناف القاهرة، 19 مرشحا على مقعد استئناف طنطا، 21 مرشحا على مقعد استئناف المنصورة، 16 مرشحا على مقعد استئناف إسكندرية، 10 مرشحين على مقعد استئناف الإسماعيلية، 18 مرشحا على مقعد على مقعد استئناف بني سويف، 17 مرشحا على مقعد استئناف أسيوط، 7 مرشحين على مقعد استئناف قنا.

ويبلغ عدد اللجان الخاصة بصناديق الاقتراع على مستوى الجمهورية 488 لجنة تابعة ل37 نقابة فرعية، وبلغ عدد الناخبين المقيد أسمائهم في الكشوف 322152 عضوا.

وأعلنت اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات أن عمليات التصويت تبدأ غدا في تمام الساعة التاسعة صباحاً، وتنتهي في الساعة الخامسة مساءاً، ولن تبدأ عملية فرز الأصوات إلا بعد اكتمال النصاب القانوني من حضور ثلاثة الآف محامي أو ثلث جمعية الانتخابات على الأقل.

وحددت اللجنة القضائية طرق التصويت ويتم ذلك عن طريق اختيار نقيب عام واحد واختيار 3 مرشحين عن الإدارات القانونية، واختيار 25 عضواً عن مختلف محاكم الاستئناف السابق ذكرها.

وتواصل النقابة العامة للمحامين والنقابات الفرعية الجهود المبذولة في سبيل تسيير العملية الانتخابية على السادة المحامين على مستوى الجمهورية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إنتخابات نقابة المحامين المحامين انتخابات المحامين انتخابات نقابة المحامين انطلاق انتخابات نقابة المحامين موعد انتخابات نقابة المحامين نقابة المحامين نقابة المحامين المصرية على مستوى الجمهوریة

إقرأ أيضاً:

الشريف: الانتخابات تحتاج اتفاق سياسي حقيقي يسبقها

ليبيا – علق المحلل السياسي فيصل الشريف على البيان السياسي المشترك الصادر عن الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا والتأييد الدولي للاتفاق الذي تم توقيعه بتعيين محافظ ونائب محافظ جديد للمركزي،ودعم انتخابات حرة ونزيهة على أساس اتفاق سياسي شامل وقوانين انتخابية قابلة للتطبيق،بالقول:” وليتذكر كل من تمسك بالكبير ورأى بأن الإطاحة به كارثة اقتصادية بأن المؤسسة هي من يجب أن تبقى”.

الشريف وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي, فيس بوك”، أضاف:”وليتذكر من شيطننا لأننا رفضنا قوانين انتخابية غير عادلة بأن الانتخابات تحتاج اتفاق سياسي حقيقي يسبقها، وتحتاج توافق بين المجلسين على مضمونها لكي تنتج مخرجات موثوقة ولا تقودنا لمزيدٍ من الصراعات والحروب والتناحر”.

ورأى أن الليبيين لن يستعيدوا بلادهم إلا من خلال تحقيق انتخابات حقيقية يتم من خلالها التخلص من كل الأجسام على الساحة وإفراز شرعيات جديدة من خلال إرادة الشعب صاحب المشروعية الحقيقي.

مقالات مشابهة

  • "الوطنية للمشروعات الخضراء" تدشن لجنة التحكيم لاختيار الأعمال الفائزة على مستوى الجمهورية
  • هل تؤثر أحداث لبنان على انتخابات برلمان إقليم كردستان؟
  • أردوغان يعلق على دعوات إجراء انتخابات مبكرة
  • مصيلحى بخوض انتخابات السله على مقعد الرئيس
  • عمرو مصيلحى يخوض انتخابات اتحاد السلة على مقعد الرئيس
  • رفضه سعيد مرشحا وباركه رئيسا.. مجلس نواب تونس يقر تنقيح القانون الانتخابي
  • الشريف: الانتخابات تحتاج اتفاق سياسي حقيقي يسبقها
  • نقابة المحامين تدين اغتيال حسن نصرالله: لابد من محاسبة عصابات الكيان الصهيوني
  • وزير الشباب يشهد انطلاق النسخة الثانية من ماراثون يوم الصم العالمي
  • محافظ الشرقية يشهد انطلاق فعاليات النسخة الثانية من ماراثون الجري بمدينة الزقازيق