إليكم تردد قناة قطر التعليمية 1 الجديد على عرب سات، حيث تعتبر قطر التعليمية قناة متخصصة في تقديم محتوى تعليمي وشرح المناهج الدراسية للمراحل التعليمية المختلفة في دولة قطر، تم إطلاقها بمبادرة من وزارة التربية والتعليم القطرية لتوفير المساعدة للطلاب في فهم الدروس عن بعد وتجنب الحاجة إلى دروس خصوصية لشرح المناهج مرة أخرى، سنقدم لكم في هذا المقال معلومات تردد قناة قطر التعليمية 1، بالإضافة إلى نبذة عن البرامج والمحتوى الذي تقدمها.

لمحة عامة عن قناة قطر التعليمية 1 وبرامجها المدرسية الثقافية


قناة قطر التعليمية 1 هي قناة فضائية تابعة للتلفزيون الرسمي في قطر، وقد تم إطلاقها بمبادرة من وزارة التربية والتعليم القطرية، تهدف القناة إلى مساعدة الطلاب، خاصة في المراحل الأولى، في فهم المناهج الدراسية من خلال شروحات متخصصة تقدمها نخبة من أفضل المعلمين والمعلمات في البلاد، وزاد الاهتمام فيها بشكل كبير منذ عام 2020 في ظل قرار تعليق الدراسة في المدارس والانتقال إلى التعليم عن بعد للحد، حيث ناشد وزير التربية القطري الطلاب آنذاك بمتابعة هذه القناة من أجل الاستفادة من شروحات المناهج التي تقدم عليها، وتتميز قناة قطر التعليمية 1 بجودة عالية في الصورة والصوت، حيث تستخدم أحدث المعدات وتسعى دائمًا لتطوير نفسها ومواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة.

وتضمن القناة فريقًا متميزًا من المعلمين والمعلمات المدربين بشكل ممتاز على توصيل المعلومات وشرح المناهج بطريقة تراعي الفروق الفردية بين الطلاب، إلى جانب تطوير وضبط سلوكياتهم ومهاراتهم الحياتية، وإثراء ثقافتهم العامة.

معلومات تردد قناة قطر التعليمية 1 على القمر الصناعي عرب سات بآخر تحديث 2024


تم تحديث تردد القناة في الآونة الأخيرة، ولكن يمكن للمتابعين مشاهدة بث قناة قطر التعليمية 1 وبرامجها المنوعة على التردد التالي:

التردد: 12168
اتجاه الاستقطاب: رأسي
معامل تصحيح الخطأ: 4\3
معدل الترميز: 22000
ويمكن العثور على قناة قطر التعليمية 1 تحت اسم “Qatar Edu1” في قائمة القنوات.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

بن حبتور يشيد بجهود وزارة التربية والتعليم الفني والمهني

و ركز اللقاء على خطة الوزارتين للعام المقبل 1446ھ، وأوليات المهام الماثلة أمامها سواء ما يتصل بالتزاناتهما إزاء الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة أو فيما يخص الكادر التدريسي والإداري وتوفير الكتب والمناهج الدراسية والعمل على توطيد الاستقرار المؤسسي.

و تم التطرق إلى سير عملية التصحيح لامتحانات الثانوية العامة و نتائج الشهادة الاساسية والمعاهد الفنية و مستوى الجهود المبذولة من قبل الوزارتين و كوادرهما المتخصصة في هذا الجانب.

وأشار الوزيران إلى أن الوزاراتين استكملتا كافة الترتيبات لتدشين العام الدراسي مع اعتماد التقويم الدراسي الذي ينظم مختلف العمليات الخاصة بسير العام الدراسي و مواعيد الامتحانات لمختلف المراحل التعليمية.

و نوها بمستوى الرعاية و الدعم اللذين تحظى بهما الوزارتان من قبل قيادة الحكومة وتفاعلها الدائم مع مختلف المشاريع والبرامج التطويرية المرفوعة من قبلهما.

وأشاد الدكتور بن حبتور، بكافة المهام المنجزة والترتيبات القائمة من قبل الوزارتين لتدشين العام الدراسي 1446ھ، معبرا عن الشكر والتقدير لقيادة الوزارتين ومختلف كوادرها التعليمية والتدريبية وطواقمها الادارية على كافة الجهود المبذولة من قبلهم لاستقرار العملية التعليمية و التربوية و الفنية و التدريبية.

 

مقالات مشابهة

  • بن حبتور يشيد بجهود وزارة التربية والتعليم الفني والمهني
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الأمين العام الجديد للمدارس بسنودس النيل
  • "رويترز": كوريا الشمالية تنقل بث التلفزيون الرسمي إلى قمر صناعي روسي
  • اليابان تعلن إطلاق صاروخ جديد يحمل قمرا صناعيا لمراقبة الأرض
  • محور رفح الجديد.. مصادر إسرائيلية تؤكد ومصر تنفي رسميا
  • زيارة ميدانية لطلاب هندسة القناة لمشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق
  • قناة عبرية: إسرائيل تنوي بناء معبر رفح جديد - بالتفاصيل
  • تردد القناة الناقلة لمباراة إسبانيا ضد جورجيا اليوم الأحد 30-6-2024 في أمم أوروبا
  • قائد قوات الدفاع الجوي: كتائب الصواريخ منعت العدو الإسرائيلي من الاقتراب من قناة السويس
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء