شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن فعاليات لحرائر محافظة حجة بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، في يوليو 26, 2023 11يمني برس نظمت الهيئة النسائية بمحافظة حجة اليوم الأربعاء ، فعاليات ثقافية في عدد من المديريات بذكرى .،بحسب ما نشر يمني برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فعاليات لحرائر محافظة حجة بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فعاليات لحرائر محافظة حجة بذكرى استشهاد الإمام...

في يوليو 26, 2023 11

يمني برس|

نظمت الهيئة النسائية بمحافظة حجة اليوم الأربعاء ، فعاليات ثقافية في عدد من المديريات بذكرى عاشوراء.

واستعرضت الكلمات في المدينة والغمرة والعسب والخواقعة وهيجة مديخة ومدارس الكوثر في النيد في الشاهل، دلالات إحياء ذكرى عاشوراء كمحطة تعبوية تربوية للتعرف على مجريات انحراف الامة عن مسارها الصحيح وخروج الإمام الحسين عليه السلام لمواجهة طغاة ذلك العصر وإعادة دين جده صلى الله عليه وآله وسلم إلى ما يجب أن يكون.

واعتبرت حادثة كربلاء التي أودت بحياة الإمام الحسين عليه السلام وآل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله فاجعة يندي لها الجبين وما تزال الأمة تعيش تداعيات تخاذلها وعدم وقوفها إلى جانب سبط الرسول الأعظم إلى اليوم.

فيما تطرقت كلمات الفعالية بالغرابي في مركز المحافظة إلى جانبا من سيرة الإمام الحسين عليه السلام وشجاعته وبطولاته وتضحيته في سبيل الله والدفاع عن الدين ومواجهة الباطل.

واستعرضت كلمات الفعالية بمديرية المفتاح موقف وثبات وايمان وصبر وبلاغة السيدة زينب بنت علي عليهما السلام في مجلس طاغية بني امية يزيد.. مؤكدة اهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام الحسين عليه السلام في مواجهة الباطل والطغاة.

وفي بيت الغويدي في مديرية قارة دعت الكلمات الى التزود بالقيم النبيلة للإمام الحسين عليه السلام والتعرف على سيرته ومناقبه وفضائله وصفاته ومواقفه وشجاعته وبطولاته وحرصه على إعادة تصحيح مسار الأمة.

بينما تطرقت كلمات الفعالية في الغربي في كشر الى دور اليمنيين في نصرة ال البيت منذ دخولهم الإسلام على يد الإمام علي عليه السلام وعدد الشهداء الذين ضحو بأرواحهم مع الإمام الحسين في كربلاء.

واعتبرت كلمات فعالية منطقة العيز بافلح الشام ما يتعرض له أبناء الحكمة والإيمان اليوم من عدوان بربري ممنهج امتداد لعاشوراء، وما قبلها وبعدها ونصرة أهل اليمن للرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم وال بيته الاطهار منذ فجر الرسالة المحمدية.

تخلل الفعاليات فقرات وأناشيد متنوعة وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة.

عقب الفعالية في الغرابي بمركز المحافظة ومديخة في الشاهل تم تنظيم وقفتين تنديدا بجرائم إحراق نسخ من القرآن الكريم في السويد والدنمارك.

وطالبت المشاركات في الوقفتين والبيان الصادر عنهما الشعوب العربية والإسلامية إلى التنديد بهذه الجرائم ونصرة الدين الإسلامي ومقاطعة البضائع والمنتجات السويدية والدنماركية.

واعتبرت الإساءة المتعمدة للمقدسات الإسلامية وفي مقدمتها القرآن الكريم حربا صريحة على الإسلام والمسلمين واستفزازا لمشاعرهم.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل فعاليات لحرائر محافظة حجة بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام وتم نقلها من يمني برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حبس المتهمين بتمزيق جسد شاب بالأسلحة في السلام

أمرت جهات التحقيق بالقاهرة، بحبس شخصين من المتهمين بالاعتداء على شاب بالسلام باستخدام أسلحة نارية وبيضاء، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

‎وكانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على متهمين أقدموا على تمزيق جسد ووجه شاب بالأسلحة النارية والبيضاء، وسط الشارع بمدينة السلام بسبب خلافات لهم مع شقيق المجني عليه.

‎وقالت أحدى أقارب المجني عليه فى تصريحات صحفية، إن المتهمين وعددهم 7 انتظروا لحظة مرور الضحية من الشارع، وهجموا عليه وهددوه بسلاح ناري مسدس، واعتدوا عليه بالأسلحة البيضاء، وتسببوا له في جرح قطعي بالوجه، وعدة إصابات متفرقة بالجسد، ولاذوا بالفرار مستخدمين سيارة ملاكي ملك أحدهم.

وأضافت أن المتهمين تربطهم خلافات بشقيق المجني عليه، بسبب انفصاله عن زوجته وهي من عائلتهم، فقرروا الانتقام من شقيقه وإحداث تلك الإصابات.


‎وتمكن رجال المباحث بقسم شرطة السلام ثان، من التوصل إلى هوية المتهمين وتحديد موقع وجودهم، وألقت القبض عليهم، وبحوزتهم الأسلحة النارية والبيضاء المستخدمة في الواقعة، والسيارة والدراجة النارية.

 

 

مقالات مشابهة

  • انطلاق أولى حلقات الصالون الثقافي الصيفي بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية
  • مشيخة الطرق الصوفية تحتفل بذكرى الهجرة النبوية في مسجد الحسين غدا
  • غداً.. المشيخة العامة للطرق الصوفية تحتفل بذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • “صحة غزة”: استشهاد 29 شخصًا وإصابة 100 آخرين خلال آخر 24 ساعة بالقطاع
  • «الشؤون الإسلامية والأوقاف» تحتفي بذكرى الهجرة النبوية
  • فعالية لقيادة محور إب والشرطة العسكرية بذكرى يوم الولاية
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم الولاية
  • مصدر إطاري:(7) ملايين زائر إيراني سيشارك في أربعينية الإمام الحسين
  • حبس المتهمين بتمزيق جسد شاب بالأسلحة في السلام
  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية