يواجه المنتخب الوطني المغربي الأولمبي نظيره الأوكراني، اليوم الجمعة، بداية من الساعة السادسة مساء، على أرضية ملعب ماردان في أنطاليا، تركيا، في إطار ودي، استعدادا للاستحقاقات المقبلة، أقربها أولمبياد باريس 2024.

ويطمح رفاق عبد الصمد الزلزولي، إلى تحقيق الانتصار على منتخب أوكرانيا، في الدوري الدولي الودي المقام بتركيا، ليواصل استعداداته الجيدة لأولمبياد باريس 2024، التي ستعرف مواجهة أخرى بين الأشبال والأوكران، بعدما أوقعتهما القرعة معا في المجموعة الثانية رفقة الأرجنتين، وصاحب المركز الثالث بكأس آسيا لأقل من 23 سنة.

وستكون هذه المباراة هي الأولى لطارق السكيتيوي مع المجموعة الأولمبية، بعد تعيينه مدربا لمنتخب لأقل من 23 سنة مكان عصام الشرعي، حيث يريد المدرب السابق للمغرب الفاسي بداية مشواره مع رفاق آدم أزنو، بانتصار يرفع من معنوياته، قبل اللقاء الودي الثاني الذي ستخوضه الكتيبة الوطنية أمام ويلز.

وسيضطر الطاقم التقني للمنتخب الوطني المغربي الأولمبي بقيادة طارق السكتيوي، للإقدام على عدة تغييرات، لأن تواجد المنتخبين في نفس المجموعة في الأولمبياد، يعني تغيير الحسابات والتحفظ على التشكيل الرسمي وخطة اللعب، كي لا يصبح المنتخبان كتابا مفتوحا لبعضهما البعض”.

ويفتقد المنتخب المغربي لتسعة لاعبين أساسيين، كونهم مع الأسود حاليا وبالتالي سيظل المغرب غامضا لمنافسه، مقابل حضور بعض الأسماء لأول مرة، حيث سيقوم طارق ومن معه بتجريب بعضهم أو بأكلمهم، للوقوف على مدى جاهزيتهم وانسجامهم مع المجموعة، لاتخاذ القرارات النهائية، التي ستخول له الإعلان عن اللائحة التي ستتوجه إلى باريس، المكونة من 18 لاعبا، و3 آخرين من المنتخب الأول.

كلمات دلالية أولمبياد باريس 2024 المنتخب الوطني المغربي الأولمبي منتخب أوكرانيا

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 المنتخب الوطني المغربي الأولمبي منتخب أوكرانيا المغربی الأولمبی باریس 2024

إقرأ أيضاً:

منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”

الجديد برس|

توقف مشوار المنتخب المغربي لكرة القدم داخل الصالات “فوتسال” عند الدور ربع النهائي في بطولة كأس العالم في أوزبكستان، إثر خسارته أمام نظيره البرازيلي بنتيجة 1-3.

وتلقت شباك المنتخب المغربي هدفا في الدقيقة 11 من الشوط الأول عن طريق مارسيل، ثم الهدف الثاني بعدها بست دقائق بواسطة لياندرو لينو.

وفي الشوط الثاني، أضاف المنتخب البرازيلي الهدف الثالث في الدقيقة 29 عن طريق دييغو، قبل أن يسجل عثمان بومزو هدف المغرب الوحيد في الدقيقة 34.

وكان المنتخب المغربي يمني النفس بالوصول لأول مرة في تاريخه إلى دور نصف النهائي، لكن طموح أبناء المدرب هشام الدكيك اصطدم بواقعية المنتخب البرازيلي المصنف أولا عالميا.

وهذه هي المرة الثانية تواليا التي يتوقف فيها مشوار المنتخب المغربي عند الدور ربع النهائي في كأس العالم لكره القدم داخل الصالات بعدما خرج من الدور ذاتها في النسخة الماضية بليتوانيا عام 2021، على يد البرازيل بالذات (0-1).

مقالات مشابهة

  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”
  • آرسنال يواجه باريس سان جيرمان في قمة دوري أبطال أوروبا
  • "أبيض الشاطئية" يواجه السعودية وألمانيا وإنجلترا
  • «أبيض الشاطئية» يواجه السعودية وألمانيا وإنجلترا في «نيوم الدولية»
  • سموحة يواجه غزل المحلة وديا اليوم
  • مدرب البرازيل: المنتخب المغربي من أقوى المنتخبات في العالم عذبنا ولم نفز عليه سوى بجزيئات بسيطة
  • كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. المنتخب المغربي يخرج من دور الربع بعد هزيمته أمام نظيره البرازيلي (3-1)
  • المنتخب الوطني للشباب يتأهل إلى كأس أسيا 2025
  • ربع نهائي مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول منهزماً أمام البرازيل
  • بحضور المنتخب المغربي..مواعيد مباريات ربع نهائي مونديال الفوتصال