لجريدة عمان:
2024-07-03@15:23:49 GMT

ختام مسابقة الاتحاد لقفز الحواجز بالرحبة

تاريخ النشر: 22nd, March 2024 GMT

ختام مسابقة الاتحاد لقفز الحواجز بالرحبة

"تصوير: خالد الشعيلي"

أسدل الستار على مسابقة الاتحاد الرمضانية لقفز الحواجز التي ينظمها الاتحاد العماني للفروسية والسباق، وذلك على ميدان القفز بمزرعة الرحبة بولاية بركاء، وشارك في المسابقة 87 خيلا موزعة على خمس فئات. ففي الفئة (B) على ارتفاع 130 سم شاركت (4) خيول، وتوج بالمركز الأول الفارس خالد بن درويش الصبحي على "بيرفكت" من إسطبلات الريان، وحل ثانيا الفارس خالد بن درويش الصبحي على "أوتانيا" من إسطبلات الريان، بينما حصل على المركز الثالث الفارس مدين بن سعيد اليوسفي على "ودود" من الخيالة السلطانية.

وفي الفئة (C) على ارتفاع 120 سم شاركت (8) خيول، وحقق المركز الأول الفارس حيدر بن أنور الراشد على "كوايندم" من إسطبلات العربية، وفي المركز الثاني سلطان بن حمود الطوقي على "فنتازيا" من المركز الأولمبي للفروسية، وحلت ثالثا الفارسة بابرا مارتا على "كاستر" من إسطبلات آل سعيد.

بينما في الفئة (D) على ارتفاع 110 سم، فقد تنافست (15) خيلا، وأحرز المركز الأول جمال بن حميد الشرياني على "دامس" من خيالة الحرس السلطاني العماني، وفي المركز الثاني الفارسة آمنة بنت ناصر الشرجي على "هنسلي" من خيالة جامعة السلطان قابوس، وفي المركز الثالث الفارسة اليقين بنت طاهر الكندي على "ليانا" من إسطبلات الريان.

وفي الفئة (E) على ارتفاع 100 سم فشاركت (23) خيلا، وتوج بالمركز الأول الفارس بسام بن ناصر الغابشي على "ديسبردوس" من خيالة شرطة عمان السلطانية، وحل ثانيا الفارس حارث بن حمود المعولي على "لورد جابي" من خيالة شرطة عمان السلطانية، وفي المركز الثالث الفارس وارث بن تميم المحروقي على "فامي" من المركز الأولمبي للفروسية.

أما في الفئة (F) على ارتفاع 90 سم فشاركت (37) خيلا، وحققت المركز الأول الفارسة وفاء بنت راشد الحوسنية على "باراجيس" من خيالة شرطة عمان السلطانية، وفي المركز الثاني الفارس خلفان بن حمد الهطالي على "تحدي" من الخيالة السلطانية، وحلت ثالثا الفارسة بثينة بنت أحمد المعمرية على "وجد" من خيالة شرطة عمان السلطانية. وبعد انتهاء كل فئة من فئات المسابقة تم تكريم المشاركين الفائزين في مختلف الفئات، حيث قام بتكريمهم حمود بن علي الناصري أمين سر الاتحاد العماني للفروسية والسباق.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المرکز الأول الفارس وفی المرکز على ارتفاع فی الفئة

إقرأ أيضاً:

بيريل يضرب الكاريبي ويصبح اعصاراً من الفئة الخامسة

يتجه الإعصار بيريل الثلاثاء إلى جامايكا بعدما اشتدت قوته ليصبح عاصفة من الفئة الخامسة مع وصوله إلى العديد من الجزر في جنوب شرق الكاريبي ترافقه أمطار غزيرة ورياح مدمرة. 

ووصف المركز الوطني الأميركي للأعاصير (NHC) بيريل بأنه عاصفة "يحتمل أن تكون كارثية".
وأكدت الحكومة في سانت فنسنت وجزر غرينادين مقتل شخص، في حين أفاد مسؤولون في أماكن أخرى بحدوث دمار واسع النطاق.

أخبار ذات صلة الإعصار بيريل يشتد ويندفع نحو جامايكا الإعصار "بيريل" يصل إلى اليابسة في الكاريبي

وأفاد المركز الوطني الأميركي للأعاصير بأن بيريل أبكر إعصار من الفئة الخامسة في موسم الأعاصير في المحيط الأطلسي على الإطلاق، ترافقه رياح تبلغ سرعتها القصوى 265 كيلومترا في الساعة. 
وأعلن المركز أن بيريل سيتحرك بسرعة عبر جنوب شرق ووسط البحر الكاريبي اليوم ومن المتوقع أن يمر بالقرب من جامايكا الأربعاء وجزر كايمان الخميس. 

وتوقع المركز أن تتراجع قوة بيريل في وقت لاحق من الثلاثاء، لكنه حذر من أنه "ما زال يُتوقع أن يلامس شدة الإعصار الكبير".
وفي وقت سابق من اليوم تعرضت جزيرة كارياكو في غرينادا لضربة مباشرة من "الجدار البالغ الخطورة لعين" الإعصار، مع رياح مستدامة تزيد سرعتها عن 240 كيلومتراً في الساعة. 
كما شهدت الجزر القريبة، بما في ذلك سانت فنسنت وجزر غرينادين، "رياحاً كارثية وعواصف مهدّدة للحياة"، وفقًا للمركز الوطني للأعاصير.
وقال رئيس وزراء فنسنت، رالف غونسالفيس مساء الاثنين إن بيريل "خلّف دماراً هائلاً وألماً ومعاناة". 
وإلى الجنوب في غرينادا، قال رئيس الوزراء ديكون ميتشل في مؤتمر صحافي إن "خلال نصف ساعة، سُويت (جزيرة) كرياكو بالأرض".
وأظهرت لقطات مصورة حصلت عليها وكالة فرانس برس من مدينة سانت جورج عاصمة غرينادا تساقط أمطار غزيرة فيما كانت الرياح تعصف بالأشجار.
وأصبح بيريل السبت أول إعصار في موسم الأعاصير بالمحيط الأطلسي هذا العام واشتدت قوته بسرعة.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الفارس الأردني قطيشات يحصد المركز الأول في الماراثون الدولي الأول - صور
  • بيريل يضرب الكاريبي ويصبح اعصاراً من الفئة الخامسة
  • سعر الذهب.. ارتفاع الأصفر ختام التعاملات المسائية الإثنين
  • «عايدة الشحات» عالمة صغيرة تبتكر طريقة لتوليد الكهرباء من خلايا ضوئية تحت المصابيح
  • الإعصار بيريل "الخطير جدا" يندفع نحو الكاريبي
  • الإعصار بيريل "الخطير جدا" يندفع نحو الكاريبي
  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • مركز شباب الاستاد ينظم مسابقة فنية احتفالاََ بذكرى 30 يونيو
  • عين الإعصار "بيريل" تشتد في طريقها إلى جزر الكاريبي
  • الكاريبي تستعدّ لإعصار بالغ الخطورة