صدى البلد:
2024-06-27@13:21:59 GMT

طبيب يكشف عن أفضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان

تاريخ النشر: 22nd, March 2024 GMT

كشف الدكتور خالد الخشاب دكتور طب الأطفال بالقصر العيني ومدرس الأطفال بمستشفي أبو الريش الجامعي واستشاري الغدد الصماء للأطفال، عن أفضل الأوقات المناسبة لممارسة الرياضة في شهر رمضان، حيث يبحث كثيرون عن أفضل الطرق المناسبة لممارسة الرياضة.

أفضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان

وأوضح الخشاب في تصريحات خاصة لـ “صدى البلد”، انه قبل أن نسأل عن أفضل وقت لممارسة الرياضة في شهر رمضان يجب أن نسأل عن الغرض من التمرين، فإذا كان الهدف أنقاص الوزن فالفترة المثالية لإداء الرياضة هنا تكون قبل موعد الأفطار لأن في تلك الفترة يكون الحرق مباشرة من الدهون المتواجدة في الجسم.

وأضاف استشاري الغدد الصماء للأطفال، أن بشكل عام يفضل ممارسة الرياضة بعد انتهاء ساعات الصيام واثناء ساعات الأفطار، بسبب أن الجسم اثناء الرياضة يكون في حاجة إلي الماء وكمية كبيرة من السوائل الاستفادة في بناء العضلات بمعني اننا اذا كان الهدف من الرياضة تحسين الجسم وبناء العضلات فالوقت المثالي للتمرين يكون بعد الأفطار وليس قبل، مع ضرورة تناول الماء والسوائل بمعدل كوب كل ربع إلى ثلث ساعة أثناء التمرين وبعده مباشرة.

كم تمرة مسموح بها لمريض السكري على الإفطار

وقال قال الدكتور خالد الخشاب دكتور طب الأطفال بقصر العيني ومدرس الأطفال بمستشفى أبو الريش الجامعي واستشاري الغدد الصماء للأطفال، إن بحلول شهر رمضان يفضل الأطفال الصيام كالكبار، ولكن قد تكون هناك مخاطر يمكن أن تتعرض لها صحتهم من الصيام.

وأوضح الخشاب في تصريحات خاصة لـ “صدى البلد”، أن الطفل المصاب بمرض السكري النوع الأول فإنه الفتوي العامة ليهم هو عدم الصيام، ولكن من يسمح لهم بالصيام من الأطفال المصاحبين لمرض السكري فعليهم الالتزام بعض النصائح العامة لهم مثل، تأخير السحور قدر الإمكان لتقليل عدد ساعات الصيام قدر الإمكان ولا يكون هناك استهلاك كبير للأنسولين، بالإضافة إلي الإكثار من شرب المياه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رمضان الدكتور خالد الخشاب خالد الخشاب أفضل وقت لممارسة الرياضة لممارسة الریاضة فی عن أفضل

إقرأ أيضاً:

ميدو: الزمالك بـ(نص رجل) بيعرف يكسب

 

أشار الإعلامي أحمد حسام ميدو إلى أن زمن السكوت على ما يحدث في الكرة المصرية انتهى، مؤكدًا على أن الزمالك بيعرف يكسب أي حد بـ (نص رجل).

وقال ميدو في تصريحات عبر برنامجه "الريمونتادا"، المذاع عبر فضائية "المحور": "زمن السكوت انتهى خلاص، والزمالك بـ(نص رجل) بيعرف يكسب".

ملخص أخبار الرياضة اليوم.. الزمالك في ورطة والأهلي ينهي صفقة دفاعية وتركيا وجورجيا إلى ثمن نهائي يورو "أخوات للأبد".. تعاون مثمر بين الإسماعيلي والمصري قبل ديربي القناة

وأكمل": "الزمالك بُعبع لأن الزمن بيقول أنه لما بيقف على رجله محدش بيعرف يقف أمامه، والرياضة معناها تكافؤ الفرص بين جميع المنافسين".

وأتم: "ما حدث في الرياضة يعتبر نقطة تحول، وكلامي كله في مصلحة الكرة المصرية لأن مش هدفي "أعلم على أي حد".

وأردف: "أنا ليس لدي أجندات خاصة لتنفيذها مع أي حد، وأتمنى أن يكون هناك شباب لديهم ثقافة وعلم لإدارة الرياضة المصرية".

واختتم: "أحلم أن يكون هناك نظام كرة في مصر عادل على الجميع".

مقالات مشابهة

  • حمية جديدة تُظهر فعالية مذهلة تفوق الأدوية في علاج مرض السكري المبكر
  • ميدو: الزمالك بـ(نص رجل) بيعرف يكسب
  • ماهو الوقت المثالي لممارسة الرياضة؟.. فيديو توضيحي
  • حمية تتفوق على فعالية الأدوية التقليدية في إدارة مرض السكري المبكر
  • دراسة إسبانية توضح التوقيت المثالي لممارسة الرياضة خلال فصل الصيف
  • طبيب جلدية يكشف أسباب الإصابة بمرض البهاق (شاهد)
  • معتز القيعي يكشف 6 خطوات أساسية لتطبيق الصيام المتقطع بشكل صحيح يُنقص الوزن
  • طبيب جلدية يكشف أهم أسباب الإصابة بمرض البهاق (فيديو)
  • دراسة: الصيام المتقطع قد يساعد مرضى السكري من النوع 2 على التحكم في نسبة السكر في الدم
  • مع كثرة الأسباب.. كيف نحمي الأطفال من الإصابة بداء السكري؟