تواصل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بإدارة الدعوة والإرشاد في المنطقة الشرقية، تنفيذ برامجها الدعوية خلال شهر رمضان المبارك للعام الحالي 1445 هجرية.
وبلغ عدد المناشط المنفذة خلال الثلث الأول من شهر رمضان، للفترة من 1 إلى 10 رمضان، 173 منشطًا دعويًا، تنوعت بين كلمات دعوية، ودروس علمية، ومحاضرات وندوات، وفعاليات أخرى.

مناطق المناشط الدعويةوتوزعت هذه المناشط على مختلف محافظات المنطقة الشرقية، حيث تم تنفيذ 41 منشطًا في بقيق، و33 منشطًا في الأحساء، و26 منشطًا في الدمام، و23 منشطًا في الخبر، و22 منشطًا في القرية العليا، و15 منشطًا في حفر الباطن، و9 مناشط في الجبيل، و4 مناشط في الخفجي.
أخبار متعلقة "فتاة الأحساء" توزع 700 سلة غذائية ضمن حملة "أيام معدودات" الخيرية"موارد مكة" توقع اتفاقية لدعم شراء وحدات سكنية للأيتاموتناول الدعاة الرسميون خلال هذه المناشط العديد من المواضيع الشرعية المهمة، مثل أحكام الصيام، وآداب التعامل في رمضان، وأهم الأعمال الصالحة التي ينبغي للمسلم الحرص عليها في هذا الشهر الفضيل.فعاليات حضورية وعن بعدوأقيمت هذه المناشط في جوامع ومساجد محافظات المنطقة حضوريًا وعن بُعد، وذلك في إطار الأنشطة التي تنفذها إدارة الدعوة والإرشاد بفرع المنطقة الشرقية، تحقيقًا لأهداف الوزارة العامة، بتوعية الناس وتبصيرهم في أمور دينهم ودنياهم، والحث على استغلال هذه الأيام المباركة بكثرة الأعمال الصالحة.
ودعت الوزارة جميع المسلمين إلى المشاركة في هذه البرامج والفعاليات، والاستفادة منها في تعزيز إيمانهم وتقواهم، واغتنام هذه الأيام المباركة في طاعة الله تعالى.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد السليمان الدمام وزارة الشؤون الإسلامية المنطقة الشرقية شهر رمضان منشط ا فی

إقرأ أيضاً:

«الشؤون الإسلامية والأوقاف» تحتفي بذكرى الهجرة النبوية

أبوظبي / وام
احتفت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والوقاف والزكاة، أمس الخميس، في جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية في أبوظبي، بذكرى هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة.
حضر الاحتفال الدكتور عمر حبتور الدرعي رئيس الهيئة، والدكتور خليفة الظاهري مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، والدكتورة ماريا الهطالي الأمين العام لمجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، وعدد من المسؤولين وأئمة المساجد وجمهور كبير.
وقال الدرعي: إن دولة الإمارات هي الوطن الذي اجتذبت ربوعه مئات الجنسيات التي تنعم بالحقوق والمكتسبات التي وفرتها لهم بيئات العمل، في جو من الألفة والإنسانية المستمدة من سماحة ديننا وأصالة عاداتنا وقيمنا وحضارتنا المتوارثة في الكرم والشهامة وإغاثة المكروبين.
وتضمن برنامج الاحتفال عدداً من الفعاليات تناولت حب الوطن والانتماء إليه مسترشدين بسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم في حب الوطن.

مقالات مشابهة

  • مصرع صبي غرقًا فى مياه ترعة بالشرقية
  • محافظ الشرقية يتابع توريد القمح للصوامع والشون
  • «الشؤون الإسلامية والأوقاف» تحتفي بذكرى الهجرة النبوية
  • العراق ضمن الثلث الأول بقائمة البلدان الأكثر امانًا في 2024
  • شهيد لقمة العيش.. مصرع عامل سقط من مصعد داخل مصنع في الشرقية
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون محافظة الشرقية إلى 610870 ألف طن
  • الأردن: ارتفاع الإيرادات المحلية إلى 2.041 مليار دينار في الربع الأول الأعمال
  • خلال العام الحالي 2024.. الصادرات الأردنية إلى العراق ترتفع بنسبة 58%
  • ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بالشرقية
  • خلال 2024.. ارتفاع صادرات الأردن للعراق بنسبة 58%