قررت لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، خلال اجتماعها الخميس، تحريك أسعار البنزين و السولار وإعلان الأسعار الجديدة، المقرر تطبيقها بداية من اليوم.

ووفقا لقرار لجنة التسعير التلقائي، فقد تم رفع أسعار البنزين بمبلغ جنيه واحد للتر، حيث يصبح سعر لتر البنزين 80 بعد الزيادة 11 جنيهًا، وسعر لتر البنزين 92 بعد الزيادة 12.

50 جنيه، وسعر لتر البنزين 95 بعد الزيادة 13.5 جنيه.

وتولت كل محافظة رفع تعريفة المواصلات حسب مسافة كل منها وحدد قانون المرور الجديد غرامة طلب الحصول على أجرة زيادة عن الأجرة المقررة من الركاب، ووفقاً للقانون فإنَّه في تلك الحالة يتمّ تغريم سائق السيارة المخالفة بمبلغ يتراوح من 1500 إلى 3 آلاف جنيه، مع توجيه تحذير للسائق بعدم تكرار المخالفة مرة أخرى.

ونص القانون على ذلك العقاب، وذلك ليكون رادع لكل سائق طلب أجرة زيادة عن المقرر لها في تعريفة الركوب. 

 وحدد قانون المرور الجديد، عقوبات على قائدي سيارات الأجرة، لكل سائق يتلاعب بالأجرة ومخالفة التعريفة المقررة للركوب، من قبل الجهات المعنية، بجميع المحافظات، وتبدأ العقوبات بالغرامة المالية، وتنتهي بسحب رخصة السيارة والحبس.

وحدد القانون رقم 150 لسنة 2020 بشأن تنظيم انتظار المركبات في الشوارع، ضوابط تحديد تعريفة انتظار المركبات بأنواعها والتي تحصل من المواطنين، كما حدد عقوبة تحصيل قيمة أكبر من التعريفة المحددة من الجهة المختصة، وذلك كالتالي:

1- لا يجوز مزاولة نشاط تنظيم انتظار المركبات قبل الحصول على رخصة مزاولة هذا النشاط.

2- تنشأ بكل محافظة وبأجهزة المدن التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لجنة لتحديد أماكن انتظار المركبات بالشوارع، «لجنة مهمتها تحدد أماكن تخصص لانتظار السيارات، وتمنح الرخصة لمزاولة النشاط».

3- يجوز إلغاء رخصة مزاولة نشاط تنظيم انتظار المركبات في حالة تحصيل المرخص له مبالغ مالية من قائدي المركبات تجاوز القيمة المحددة بمعرفة اللجنة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسعار البنزين تحريك أسعار البنزين سيارات الأجرة رفع اسعار البنزين تعريفة المواصلات انتظار المرکبات

إقرأ أيضاً:

أسعار البنزين الجديدة.. موعد اجتماع لجنة التسعير وقيمة الزيادة

أسعار البنزين الجديدة.. مع اقتراب بداية شهر يوليو 2024 يشغل بال الكثير من المصريين معرفة كافة التفاصيل عن أسعار البنزين الجديدة وحقيقة ارتفاعها، خاصة أن لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية تجتمع كل ثلاثة أشهر لبحث موقف أسعار البنزين والسولار.

أسعار البنزين تحرم «الكادحين» من «لمة العيد» فى غياب الجهات الرقابية.. أصحاب محطات البنزين يمتنعون عن بيعه في المنوفية موعد اجتماع  لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية

وتجتمع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، مطلع شهر يوليو المقبل، لتحديد الأسعار أسعار البنزين، وفقًا لـ حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، في تصريحات تلفزيونية سابقة، مضيفًا أن قرار الحكومة يحمل بأنه في حالة الزيادة ستكون في حدود 10%، وفي حالة تخفيض الأسعار سيكون الانخفاض بمعدل 10%.

أسعار البنزين الجديدة تحريك أسعار البنزين والسولار

وفي سياق آخر  قامت اللجنة في آخر اجتماع لها في مارس الماضي بتحريك أسعار البنزين والسولار دفعة واحدة، ومن المنتظر أن تجتمع  خلال الأيام المقبلة في إطار اجتماعاتها الربع سنوية لتحدد مصير أسعار الطاقة.

أسعار البنزين الجديدة دعم المواد البترولية

اللجنة خلال اجتماعها أمام ثلاث سيناريوهات، إما بالتحريك وزيادة الأسعار، أو بالتحريك انخفاضًا، أو تثبيت الأسعار كما هي، حيث خصصت موازنة العام المالي الجديد 2024 /2025 دعمًا استثنائيًا للمواد البترولية، وارتفعت نسبة الدعم المنتظرة في العام المالي المقبل عن العام المالي الحالي، حيث وصول قيمة دعم المواد البترولية في 2025 إلى 154499 مليون جنيه، مقابل 119419 مليون جنيه في الموازنة الخاص بالعام المالي الحالي.

أسعار البنزين الجديدة أسعار البنزين والسولار في مصر 

سجل سعر البنزين 95 قيمة 13.5 جنيه للتر.

وسجل سعر البنزين 92 12.5 جنيه للتر.

سجل سعر البنزين 80 نحو 11 جنيها للتر.

أسعار البنزين الجديدة 

سعر غاز تموين السيارات سعر 6.5 جنيه/م3.

سجل سعر البوتاجاز 100 جنيه للأسطوانة.

 

مقالات مشابهة

  • السودان.. سائقي سيارات الأجرة في هذا البلد يتحولون إلى مصلحين اجتماعيين يحلون مشاكل زبائنهم
  • اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية وتحديد أسعار البنزين والسولار
  • زيادة أسعار البنزين في مصر تتصدر تريند جوجل .. اعرف وصل كم
  • تفاصيل زيادة أسعار البنزين والسولار 10%.. زيادة أم انخفاض
  • أسعار البنزين والسولار في مصر اليوم وتفاصيل اجتماع لجنة التسعير التلقائي
  • تحديثات أسعار البنزين في مصر وموعد اجتماع لجنة التسعير
  • لتحديد أسعار البنزين الجديدة.. موعد اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية
  • مصر.. اجتماع ينتظره الشارع المصري حول تسعيرة المواد البترولية
  • أسعار البنزين الجديدة.. موعد اجتماع لجنة التسعير وقيمة الزيادة
  • ترقب في مصر لأسعار البنزين بعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي