البيتيفور من حلوى العيد التي لا تقاوم لمذاقها المميز ومظهرها الذي يفتح الشهية، حيث يعشقه الكبار والصغار والبيتيفور سهل التحضير لذا تحرص ربات على تحضيره في المنزل بمكونات بسيطة واقتصادية بدلا من شرائه جاهزا بمبالغ باهظة، فهو واحد من مخبوزات عيد الفطر التي يتزايد الإقبال عليها.

طريقة عمل البيتيفورطريقة عمل البيتيفور الناعم بتكاليف بسيطة 

 

توفر بوابة الفجر الالكترونية طريقة عمل البيتىفور نقدمها لكم بالمقادير وخطوات التحضير، حيث يعشق الكثيرون حبات البيتيفور المزينة بالمربى والشكولاتة الملونة، والمميز في طريقة عمل البيتي فور أيضا سهولة إعداده.

طريقة عمل عجة البطاطس بالبيض: واحدة من الوجبات الشهية والمغذية طريقة عمل فطائر السمبوسة باللحمة.. وجبة رمضانية تقليدية مميزة طريقة عمل العيش الشامي دون فرن.. ألذ خبز لسحور رمضان طريقة عمل البيتيفور

 

 مكونات عمل البيتيفور الناعم

 

يعتبر البيتيفور من أشهى أطباق المقبلات والحلويات، والتي يفضل الناس تناولها عادة في ساعات العصر مع كوب من الشاي أو القهوة.

2 كوب دقيق منخول.نصف كوب سكر بودر منخول.كوب زبدة بدرجة حرارة الغرفة.رشة ملح.صفار بيضة.نصف ملعقة كبيرة من بشر قشر البرتقال "اختياري".ملعقة صغيرة من الفانيليا.مربى أو شوكولاتة حسب الرغبة. طريقة عمل البيتيفور خطوات عمل البيتيفور الناعم

 

تخفق الزبدة بالمضرب الكهربائي مدة لا تقل عن ربع ساعة متواصل حتى تتحول إلى قوام كريمي ناعم.يضاف للزبدة صفار البيضة والفانيليا ويتم استكمال الخفق مدة 3 دقائق.بعد ذلك يضاف الدقيق ورشة الملح وبشر البرتقال وتخفق مقادير البيتيفور مرة ثانية.توضع عجينة البيتي فور بعد أن تتجانس كل المقادير في بولة وتغطى وتترك في الثلاجة مدة 10 دقائق فقط.توضع نصف كمية عجينة البيتيفور في كيس حلواني ويتم تشكيله حبات صغيرة الحجم في صاج مدهون زيت.كما يمكن تشكيل البيتيفور على صاج مبطن بورق الزبدة باستخدام ماكينة البيتيفور المخصصة للتشكيل.تضاف بودرة الكاكاو الخام على نصف عجينة البيتي فور المتروكة في البولة وتخفق جيدا لتتجانس.توضع عجينة البيتيفور بالشوكولاتة في كيس حلواني ويتم تشكيلها في صاج آخر.يخبز البيتيفور الناعم في درجة حرارة أقل من المتوسطة نحو 160 درجة لمدة 8 دقائق فقط.بعد أن يهدأ البيتيفور تماما سيتم التزيين بالمربى عن طريق لصق قطعتين مع بعضهما وغمسهما في المكسرات أو الشوكولاتة المذابة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طريقة عمل البيتيفور

إقرأ أيضاً:

على طريقة «أبو جبل».. حارس مرمى إنجلترا يثير الجدل في يورو 2024

ساعات من الجدل لم تنتهي عقب ظهور حارس مرمى إنجلترا، وهو يحمل زجاجة مماثلة لتلك التي كان يستخدمها محمد أبوجبل حارس مرمى البنك الأهلي، أثناء حراسة مرمى منتخب مصر، في بطولة كأس أمم أفريقيا في النسختين الأخيرة وقبل الأخيرة، الأمر الذي اعتبره البعض غش لا يمكن السكوت عليه.. فما القصة؟

منتخب إنجلترا يعيد إلى الأذهان واقعة زجاجة أبوجبل الشهيرة

انتشرت صورة من مباراة بين إنجلترا وسويسرا في بطولة كأس أوروبا، خلال الساعات الماضية، وأثارت الجدل حول احتمالية الغش من جانب حارس المنتخب الإنجليزي خلال ركلات الترجيح، وذلك من جانب جماهير منتخب سويسرا الذي ودع البطولة بركلات الترجيح، بحسب شبكة سكاي نيوز.

pic.twitter.com/ocUwgpm0yg

— Sky Sports Football July 6, 2024

تغلب المنتخب الإنجليزي على نظيره السويسري بركلات الترجيح، وتألق حارس المرمى جوردان بيكفورد بصد ركلة واحدة، كما تمكن من اختيار الاتجاه الصحيح للكرات الأخرى التي تمكنت من اختراق الشباك، وذلك بفضل دراسة الخصم جيدًا ومنحه التعليمات الخاصة من قبل مدربه بشأن مكان تصويب كل لاعب للكرة.

ظهرت لقطات خاصة تظهر بيكفورد يحمل زجاجة ماء عليها معلومات دقيقة تشير إلى اتجاه تصدي كل ركلة من لاعبي منتخب سويسرا، الأمر الذي أغضب جماهير الأخير، رغم كونه مشروعًا بل مطلوبًا باعتبار أن حارس المرمى عليه دراسة أماكن التصويب من أجل زيادة إمكانية التصدي لها.

«أبو جبل» يأتي على رأس قائمة حراس المرمى المعروف استخدامهم تلك التقنية حال لجوء حكم المباراة إلى ركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بين الفريقين، سواء سلبيًا أو إيجابيًا، ليعيد بيكفورد إلى الأذهان ذكريات تألق أبوجبل في ركلات الترجيح خلال مشاركته بديلًا لمحمد الشناوي في كأس أمم أفريقيا.

مقالات مشابهة

  • كيفية الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال 2024
  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل فاهيتا الدجاج واللحم البقري المكسيكة
  • طريقة الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي 2024 بمحافظة المنوفية 
  • على طريقة «أبو جبل».. حارس مرمى إنجلترا يثير الجدل في يورو 2024
  • عشان متقطعش عليك.. طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر يونيو 2024
  • طريقة الاستعلام عن تكافل وكرامة 2024 بالرقم القومي.. الصرف خلال أيام
  • الرئيس السيسي يهنىء جمهورية كابو فيردي بذكرى العيد القومي
  • طريقة حجز شقق بنك الإسكان والتعمير 2024.. الشروط والأسعار
  • أحلى من المحلات.. طريقة بسيطة لعمل «المتدلعة» في المنزل
  • طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور 2024