أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، عن تعريفة الركوب الجديدة لخطوط سير السرفيس والتاكسي وسيارات الأجرة العاملة على الخطوط الداخلية، والأقاليم بين مراكز المحافظة، والمحافظات الأخرى، وذلك بعد قرار لجنة تسعير المواد البترولية، 

حيث جرى زيادة تعريفة الركوب على الخطوط الداخلية اليوم الجمعة بعد تقدير الزيادة لكل خط وتقريبها إلى أكبر كسر عشري يتيح تجاوز أزمة الفكة المتكررة مع كل زيادة.

ووفقا للتسعيرة التي أقرتها لجنة الإشراف على المواقف، وزادت تعريفة ركوب التاكسي، ليصبح حساب الكيلو متر 2.50 جنيها، بينما استقرت الزيادة على خطوط السرفيس الداخلية على 2.50 جنيها

ومن جانبه شدد محافظ قنا، على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة التأكد من وضع الملصق الخاص بخط السير والأجرة المقررة وفقًا للزيادات الجديدة، على سيارات السرفيس والتاكسي وسيارات الأجرة والنقل الجماعى، وذلك للتأكد من عدم قيام قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير، كما كلف رؤساء المراكز بالاشتراك مع مديرية التموين، متابعة محطات الوقود وتكثيف الرقابة عليها للتأكد من وصول الحصص كاملة وعدم الاتجار بها في السوق السوداء مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين.

كما وجه الداودى، مدير مجمع المواقف بضرورة، اعتماد الأجرة الجديدة وإبلاغ السائقين بها، وتعليقها بمكان واضح أمام المواطنين في المواقف الداخلية وكذلك في موقف الأقاليم، لافتا إنه تم تفعيل مركز سيطرة الشبكة الوطنية بالمحافظة، وربطة مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز المختلفة، والتى ستقوم بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم، وخصصت المحافظة الخط الساخن رقم 15541 أو غرفة العمليات المركزية بالمحافظة علي الأرقام: 0963337291 - 0963328472، لتلقي أي شكاوى من المواطنين.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظات الوقود الجدى عام تلف قنا مجمع وين تجار يوم ا خاص الوحدات المحلية كيلو يارا صورة عشر فين رؤساء الوحدات المحلية مواقف السائقين الوطني المحافظات بالمر مكان جديدة اسعار الوقود

إقرأ أيضاً:

رفع أسعار الوقود في مصر: استعراض لقرارات وتحديات مستقبلية

في ظل التطورات الحالية في سوق الوقود في مصر، يتوقع أن تشهد الفترة المقبلة تحديثات في أسعار البنزين والسولار، بناءً على القرارات المتخذة من قبل لجنة تسعير المواد البترولية.

تطورات رفع الدعم عن الوقود

 

أعلن حسن نصر، رئيس شعبة المواد البترولية باتحاد الغرف التجارية، فإن الدعم عن الوقود سيُرفع تدريجيًا في الفترة المقبلة، نظرًا لعدم قدرة السوق المحلية على استيعاب رفع الدعم بشكل كلي دفعة واحدة.

زيادات متوقعة في أسعار البنزين والسولار


من المقرر أن تعقد لجنة تسعير المواد البترولية اجتماعًا خلال يونيو الحالي لاتخاذ قرارات بشأن زيادة سعر لتر البنزين بمقدار جنيه واحد.

 كما تتوقع زيادة مماثلة في سعر السولار لمواكبة التحديات الاقتصادية والتوترات العالمية.

تأثيرات القرارات على السوق المحلي


اكد حسن نصر، علي ان زيادة أسعار السولار تخطت التوقعات نظرًا لأهميته في الصناعات المختلفة وعمليات الإنتاج، مما يستدعي رفع الأسعار بشكل مناسب بناءً على القرارات السياسية والاقتصادية.

العوامل المؤثرة في تحديد أسعار الوقود


تحديد أسعار البنزين والسولار في مصر يعتمد على عدة عوامل، منها أسعار الدولار وأسعار خام البترول العالمي، بالإضافة إلى تكاليف النقل البحري، وهو ما يجعل القرارات بشأن الزيادات تتطلب تقييم دقيق للأوضاع الاقتصادية والسياسية الراهنة.

توقعات المستقبل


تتوقع لجنة تسعير المواد البترولية زيادة بنسبة 10% في أسعار البنزين والسولار، وسيتم الإعلان عن التفاصيل خلال الاجتماعات القادمة، مع مراعاة الأثر الاجتماعي والاقتصادي لهذه الزيادات.

 

مقالات مشابهة

  • النفط يتراجع وسط ضعف الطلب على الوقود في أمريكا
  • غضب واستياء من امتحان الفيزياء بالإسماعيلية
  • مصرع مزارع وإصابة مسن بطلقات نارية فى خلاف على أرض زراعية بقنا
  • رفع أسعار الوقود في مصر: استعراض لقرارات وتحديات مستقبلية
  • تشغيل مدرسة نجع حمادي للتعليم الأساسي الجديدة
  • لتحديد أسعار البنزين الجديدة.. موعد اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية
  • وزير الداخلية يحيل عشرات الملفات على القضاء لعزل رؤساء جماعات ومنتخبين فاسدين
  • عاجل - ملامح التعديل الوزاري الجديد 2024.. مصادر: رؤساء جامعات ضمن المرشحين وتوجه لأداء اليمين بالعلمين
  • عاجل| أسعار البنزين والسولار الجديدة.. موعد اجتماع لجنة التسعير
  • مدارس التمريض 2024 بنين وبنات في محافظة المنيا.. الشروط وموعد التقديم