الوطن:
2024-07-01@17:18:34 GMT

«معلومة وجائزة» يسأل المارة عن 5 صلوات نوافل (فيديو)

تاريخ النشر: 22nd, March 2024 GMT

«معلومة وجائزة» يسأل المارة عن 5 صلوات نوافل (فيديو)

وجّه برنامج «معلومة وجائزة» الذي يقدمه الدكتور محمد عبودة على شاشة قناة «الناس»، سؤالا لعدد من المارة عن 5 صلوات نوافل.

النوافل هي ما سوى الفرائض

وقال محمد عبودة، إن النوافل هي ما سوى الفرائض، وتنقسم إلى قسمين: نوافل تابعة للفرائض، وتسمى بالرواتب أو سنن الفرائض وهي نوعان: مؤكدات، وهي اثنتا عشرة ركعة: أربع قبل الظهر، وركعتان بعدها، وركعتان بعد المغرب، وركعتان بعد العشاء، وركعتان قبل الفجر، وغير المؤكدات: أربع قبل العصر، وركعتان قبل المغرب، وركعتان قبل العشاء.

النوافل غير الرواتب

وأشار إلى أن النوافل غير الرواتب، فهي كثيرة منها: الوتر، وصلاة الضحى، وهناك نوع من النوافل يسميه بعض العلماء سنناً مؤكدة: كالعيدين، وصلاة الاستسقاء، وصلاة الكسوف.

تحرص قناة الناس على تقديم محتوى متنوع فى شهر رمضان، حيث شملت خارطة البرامج المذاعة عبر الشاشة خلال الـ30 يومًا 28 برنامجًا متنوعًا ما بين الدعوة والفتوى وتفسير القرآن وشرح السُّنّة والنقاش العلمي والتلاوة ونقل الشعائر من المساجد الكبرى من داخل مصر وخارجها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معلومة وجائزة

إقرأ أيضاً:

انهيار أجزاء من عقار بناء قديم بمنطقة محطة مصر بالإسكندرية

شهد حي وسط الإسكندرية، انهيار أجزاء من عقار بناء قديم بمنطقة محطة مصر، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة.

كانت غرفة عمليات حي وسط الإسكندرية، تلقت بلاغاً يفيد بانهيار أجزاء من عقار مكون من 3 طوابق بمنطقة محطة مصر شارع الإمام مالك بنطاق حي وسط.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية ومسؤولي حي وسط الحي ترافقهم  سيارات الإسعاف، وتبين انهيار أجزاء من عقار بناء قديم مكون من 3 طوابق، وتم وضع حواجز حديدية لسلامة المارة، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة.

في الساعات الماضية شهد كورنيش البحر بالإسكندرية، عند منطقة ميامي، انهيار أجزاء من عقار مكون من 7 طوابق، وذلك دون حدوث أي إصابات، فيما أصدر الحي قرارًا بإخلاء العقار من السكان دون المنقولات. 

تلقت غرفة عمليات حي المنتزه أول بلاغًا يفيد سقوط أجزاء من عقار أمام نادي السيارات بمنطقة ميامي بكورنيش الإسكندرية، ووجود أجزاء أخرى معلقة تمثل خطورة داهمة على المارة، وانتقلت قوة أمنية رفقة مسئولي حي المنتزه أول ووحدة الإزالة إلى موقع البلاغ.

بالفحص تبين أن العقار مكون من طابق أرضي و7 طوابق علوية، وتبين سقوط أجزاء من الشرفات والواجهة على الطريق العام دون حدوث إصابات بين المارة أو قاطنيه.

وأوضح رئيس حي المنتزه أول، أن العقار صادر له رخصة ترميم رقم 92 لسنة 2013 والذي يقضي بتخفيف أحمال للطابقين الخامس والسادس فوق الميزان وترميم باقي العقار ترميمًا شاملًا.

 إخلاء المحلات والعقار من السكان دون المنقولات في الإسكندرية

وأِشار إلى أنه تحرر محضر برقم 6609 بقسم شرطة المنتزه أول لإخلاء المحلات والعقار من السكان دون المنقولات نظرًا لخطورته الداهمة، فيما جرى وضع حواجز خشبية في محيطه لحماية المارة والسيارات.

كشف  شاهد عيان  أن العقار قديم ومتهالك، ولا يوجد اهتمام بصيانته والطوابق العليا منه مأهولة بالسكان، موضحة أن عدم تنفيذ القرارات يعود إلى صاحب العقار أو اتحاد الشاغلين.

مقالات مشابهة

  • انطلاق صلوات عيد استشهاد الأنبا موسى الأسود بكنيسة السيدة العذراء بالمنصورة
  • انهيار أجزاء من عقار بناء قديم بمنطقة محطة مصر بالإسكندرية
  • الاحتفال بختام صلوات شهر قلب يسوع الأقدس بالقوصية
  • مواقيت الصلاة اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 في المدن والعواصم العربية
  • تعزية تبون لجلالة الملك على التلفزيون الجزائري (فيديو)
  • في مثل هذا اليوم.. وفاة فارس الرواية الرومانسية محمد عبد الحليم عبد الله
  • التنوير فى سنار
  • MBC مصر تحصد 3 جوائز ذهبية وجائزة فضية في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون
  • بالقاهرة والمحافظات.. ننشر مواقيت الصلاة اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • مواقيت الصلاة اليوم السبت 29 يونيو 2024 في المدن والعواصم العربية