بلغ عدد الوجبات التي تم توزيعها على الجاليات العربية والأجنبية في مخيم " إفطار ودعوة " السابع عشر الذي تقيمه جمعية الدعوة " نور " بالدمام، خلال العشرة أيام الأولى في شهر رمضان المبارك أكثر من 11 ألف وجبة بمعدل 1100 وجبة تم توزيعها يوميا وسط إقبال من الجاليات على المخيم للاستفادة من أنشطته المختلفة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية عبد الهادي الشمري بأن المخيم يواصل أنشطته بنجاح يوميا ، حيث بلغ عدد المستفيدين منه خلال هذه الفترة 11442 مستفيدا في موقعين للإفطار ، كما تم تنظيم رحلتي عمرة لـ 98 شخصا من الجاليات بينما بلغت عدد الكلمات والدروس 25 وبلغت كلمات المواد الدعوية المقروءة 10 والمواد الدعوية المرئية 6.

ولفت الشمري بأنه تم تسجيل حوالي 80 متطوعا وبلغت عدد الساعات التطوعية التي حققوها 1400 ساعة تطوعية مشيرا إلى أن المتطوعين شاركوا في توزيع الوجبات وأعمال المخيم ، حيث واصلوا جهودهم الكبيرة في استقبال الجاليات وتوزيعهم على الأماكن المخصصة لهم في المخيم بالإضافة إلى توزيع الوجبات عليهم.

وبين أن الجاليات المشاركة في المخيم تفاعلوا مع أنشطة المخيم المختلفة والتي تضمنت محاضرات ودروس وبرامج تبين محاسن الدين الإسلامي.

يذكر بأن الجمعية تجسد في هذا المخيم الذي يقام للعام السابع عشر على التوالي أواصر الترابط الاجتماعي، والتنافس على فعل الخير في شهر رمضان المبارك من خلال مخيم الإفطار ، حيث ركزت أعمالها الدعوية بشكل منظم ، وحافلٍ بالبرامج المنتقاة والنوعية المؤثرة عبر دعاة مؤهلين في إطار تحقيق مستهدفات الجمعية وحرصها على تنويع مختلف الوسائل الدعوية ومن ضمنها مخيم ( إفطار المسلم الجديد ) والذي يهدف إلى تعليم المسلم الجديد الإفطار في هذا الشهر الكريم لتعزيز وتوثيق أواصر العلاقة معه .

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: إفطار وجبات إفطار جمعية نور

إقرأ أيضاً:

انطلاق أعمال القافلة الدعوية الشاملة لمساجد إدارة أوقاف فارس بقطاع كوم أمبو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت أعمال القافلة الدعوية الشاملة لمساجد إدارة أوقاف فارس بقطاع كوم أمبو ، تحت رعاية الدكتور أسامة الأزهرى وزير الأوقاف ، واللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان .

من جانبه أوضح الشيخ حنفى محمود مدير مديرية الأوقاف بأن القافلة الدعوية تضمنت إقامة مقرأة الجمهور ، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى أله وصحبة وسلم ، ولقاء للأطفال ، ومقرأة الأئمة ) .

فعاليات القافلة الدعوية ب10 مساجد تابعة لإدارة أوقاف فارس

ولفت  إلى أنه شارك فى فعاليات القافلة الدعوية مدير التفتيش والمتابعة ، ورئيس قسم الإرشاد والمساجد وشئون القرآن الكريم ، وأئمة وخطباء وذلك داخل 10 مساجد تابعة لإدارة أوقاف فارس ، وسيتوالى تنظيم هذه القوافل الدعوية ، وخاصة داخل القرى المدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " حياة كريمة لتحقيق أكبر إستفادة ممكنة من أهالى المحافظة .

مقالات مشابهة

  • أهمية الأطعمة الصحية في المدارس
  • الضفة الغربية: إصابة 4 جنود إسرائيليين في اشتباكات بمخيم بلاطة
  • جيش الاحتلال يعترف بإصابة 4 جنود من وحدة “دفدوفان”.. ما الذي يجري في مخيم بلاطة؟
  • الجمعية العامة للشركة القابضة للري والصرف تعقد احتماعها برأسة وزير الري
  • موازين القوى تتغير.. ودعوة جريئة لجماعة الحوثي للانخراط ضمن الدولة وتسليم ميناء الحديدة للشرعية والتفاهم مع السعودية
  • اإنطلاق أعمال القافلة الدعوية الشاملة لمساجد إدارة أوقاف كوم أمبو
  • وجبة إفطار تقلل خطر السكتة الدماغية وتدعم صحة القلب
  • انطلاق أعمال القافلة الدعوية الشاملة لمساجد إدارة أوقاف فارس بقطاع كوم أمبو
  • الصوفي يضع حجر الأساس لمركز الإسعاف الطبي بجمعية الهلال الأحمر في حجة
  • استشاري: تناول 3 وجبات يوميًا قد يسبب السمنة ومقاومة الإنسولين..فيديو