اعتمد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، تعريفة الركوب الجديدة والتي تقرر زيادتها بنسبة 10% لسيارت الأجرة التي تستخدم البنزين، و15% للسيارات التي تستخدم السولار، عن تعريفة الركوب السابقة، على جميع خطوط سير السرفيس والتاكسي وسيارات الأجرة العاملة على الخطوط الداخلية والخارجية بين مراكز المحافظة، والمحافظات.

 

حيث تم زيادة تعريفة أجرة سيارات السرفيس داخل مدينة بني سويف إلى 2.75 جنيها، والتاكسي داخل المدينة 11 جنيها، والتاكسي شرق النيل 21 جنيها، وذلك في ضوء قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية بتحريك سعر البنزين والسولار، اعتبارًا من صباح اليوم الجمعة.

 

وصرح الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، أنه عقب إعلان لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية قرارها بتحريك سعر السولار، تم عقد اجتماع مع مسؤولي الجهات والأجهزة التنفيذية المعنية من المرور والمواقف والتموين ومباحث التموين، وفي حضور اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد، وذلك لدراسة نسبة الزيادة في تعريفة الأجرة، والتي راعت مسافة كل خط سير، وعدد الرحلات، تحقيقًا للعدالة، فضلًا عن التنسيق مع المحافظات المجاورة التي ترتبط مع المحافظة بخطوط سير في هذا الشأن.

 

وكلف المحافظ مسؤولى الأجهزة المعنية  من المرور والمواقف والتموين والوحدات المحلية بالإعلان عن التعريفة الجديدة في مكان واضح بجميع مواقف السيارات بدائرة المحافظة، من خلال وضع لافتة موضح بها خطوط السير، وقيمة الأجرة المقررة لكل خط، علاوة على وضع استيكرز به تعريفة الركوب وخط السير يتم لصقها على الزجاج الأمامي لسيارات الأجرة والسرفيس، لتوعية المواطنين بتعريفة الركوب الرسمية، مشددا على تكثيف الحملات على مواقف السيارات لضبط وانتظام تقديم الخدمة وإجراءات تطبيق القانون حيال أية مخالفات في هذا الشأن.

 

هذا وكانت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، قد قررت زيادة أسعار البنزين والسولار، وذلك اعتبارًا من الساعة 12 صباح اليوم الجمعة 22 مارس 2024، حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين لتصبح 11 جنيهًا لسعر لتر بنزين 80، و12،50 جنيهًا لسعر لتر بنزين 92، و13،50 جنيهًا لسعر لتر بنزين 95، فيما ارتفع سعر لتر السولار إلى 10 جنيها.

 

تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة والتاكسي والسرفيس ببني سويف

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف مراكز محافظة بني سويف صحة بني سويف إسعاف بني سويف أمن بني سويف جامعة بني سويف رئيس جامعة بني سويف كليات جامعة بني سويف جامعة بني سويف المصرية التعليم العالي جامعات مصر تعریفة الرکوب سعر لتر

إقرأ أيضاً:

بالأسماء.. إصابة 3 أشخاص باختناق في حريق برج سكني ببني سويف

اندلعت النيران في شقق سكنية بعمارة أحد البنوك التجارية بكورنيش النيل ببنى سويف، اليوم الأربعاء، مما أسفر عن إصابة 3 أشخاص بحالة من الاختناق، وتم استدعاء سيارات الإسعاف وقوات الحماية المدنية إلى موقع الحريق.

 

وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بمحافظة بنى سويف بلاغًا يفيد بوقوع حادث اندلاع حريق في شقق سكنية بعمارة أحد البنوك التجارية ببنى سويف، أسفر عن إصابة 3 أشخاص بحالة من الاختناق، وتم التوجية بسرعة إنتقال سيارات الإسعاف وقوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث، ونقل المصابين إلى مستشفى بنى سويف التخصصى.

 

وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف وقوات الحماية المدنية إلى موقع الحريق، وتم نقل المصابين إلى مستشفى بنى سويف التخصصى، والسيطرة على الحريق قبل امتداده للمناطق والشقق السكنية والتجارية المجاورة.

 

وتمكنت قوات الحماية المدنية ببنى سويف، من السيطرة على الحريق قبل امتداده للمناطق والشقق السكنية والتجارية المجاورة، وإخماد النيران الهائلة التي اشتعلت بشكل مفاجئ، على حد قول أحد الأهالى.

 

ونقلت سيارات الإسعاف ببنى سويف، ربة منزل وطفليها إلى مستشفى بنى سويف التخصصى، لإجراء الإسعافات الأولية اللازمة لهم، وهم: هبة سيد، 39 سنة، دكتور تحاليل، وطفليها "علي عبدالله، 11 سنة، وبري 14 سنة" وبهم حالة من الاختناق، وتم إجراء الإسعافات الأولية اللازمة لهم، وإجراء الفحوصات الطبية للوقوف على مدى اصابتهم، وجار تحرير محضر بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

مقالات مشابهة

  • الأورمان تنتهي من توزيع اللحوم البلدي في 50 قرية ببني سويف
  • هبوط محدود بالطريق الصحراوي الغربي نطاق مركز سمسطا ببني سويف
  • بتكلفة تطوير 4.5 مليون جنيه.. إفتتاح مسجد الرحمن بقرية الدوية ببني سويف
  • إزالة 99 حالة تعد على الأرض الزراعية ببني سويف
  • تحرير 220 محضرًا لمخالفات صحية ببني سويف.. تفاصيل
  • بتكلفة 4.5 مليون جنيه.. افتتاح مسجد الرحمن بالدوية ببني سويف
  • مواقف الأجرة بالفيوم خارج السيطرة.. وسياسة التعطيش وسيلة لزيادة التعريفة
  • إصابة 5 أشخاص في حادث سير ببني سويف
  • مصرع شاب في تصادم دراجة بخارية بسيارة ببني سويف
  • بالأسماء.. إصابة 3 أشخاص باختناق في حريق برج سكني ببني سويف