أعلنت جماعة الدار البيضاء، اليوم الجمعة، عن تقدم ورش حديقة الحيوانات عين السبع بالمدينة، وقالت إنه “يتقدم بخطى ثابتة”.

وكشفت الجماعة، عبر بلاغ لها، أنه جرى الثلاثاء الفائت عملية اختيار الشركة التي ستتولى التدبير المفوض لحديقة الحيوانات “عين السبع” ويتضمن المشروع الجديد ثلاث مناطق جغرافية تمثل افريقيا وآسيا وأمريكا، ومزرعة تعليمية ومصحة بيطرية، وفضاءات للنزهة، ومطعم، بالإضافة إلى متجر وأكشاك.

وتمثل هذه المرحلة، بحسب المصدر نفسه، “البداية الفعلية لمراحل تسليم التجهيزات الإضافية ووصول الحيوانات ومباشرة المرحلة التجريبية التي تشمل إجراء مختلف الاختبارات اللازمة في إطار الحجر الصحي للحيوانات”.

وتشمل مساحة الحديقة 13 هكتارا، بما في ذلك 10 هكتارات مخصصة للحيوانات و 3 هکتارات لمرافق للترفيه، حيث ستستضيف الحديقة حوالي 45 نوعًا من الحيوانات المتنوعة ويتضمن المشروع الجديد ثلاث مناطق جغرافية تمثل افريقيا وآسيا وأمريكا، إلى جانب تشكيلة من الحيوانات، ومزرعة تعليمية، ومصحة بيطرية وفضاءين للنزهة، ومطعم، بالإضافة إلى متجر وأكشاك.

وعبرت جماعة الدار البيضاء، عن تفهمها لانتظارات الساكنة، واحترام مختلف المحطات حفاظا على هذا الموروث الثقافي البيضاوي الذي يمتد لأكثر من 80 عاما .

وأشارت إلى أن المهام المنوطة في إطار هذا التدبير المفوض بالإضافة إلى الحفاظ على التراث الحيواني، تهم بالخصوص تنفيذ برامج تطوير هذا التراث الحيواني وتنمية الأنشطة الترفيهية وتطوير برامج التكوين والتربية البيئية.

كلمات دلالية الدار البيضاء حديقة الحيوانات عين السبع

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الدار البيضاء حديقة الحيوانات عين السبع عین السبع

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: اختيار «ڤاكسيرا» لتدريب العاملين بمنظمة تنمية الاتحاد الأفريقي

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اختيار الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «ڤاكسيرا» من قبل منظمة تنمية الاتحاد الأفريقي، لإجراء عملية تفتيش تجريبي لتدريب العاملين بالمنظمة.

الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات

يأتي ذلك في إطار التعاون بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «ڤاكسيرا»، ومنظمة تنمية الاتحاد الأفريقي، من خلال برنامج التنسيق التنظيمي للأدوية في أفريقيا، التابع للوكالة الأفريقية للأدوية (AMA).

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن منظمة تنمية الاتحاد الأفريقي وقع اختيارها على الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «ڤاكسيرا» نظرا لالتزامها الشديد بمعايير الجودة، وامتثال الشركة لمتطلبات القارة الأفريقية من الأمصال واللقاحات.

تقييم جاهزية المرافق الصيدلانية

وأشار «عبدالغفار» إلى أن هذا التعاون يهدف إلى تدريب العاملين بالمنظمة على مبادئ تقييم جاهزية المرافق الصيدلانية والبيولوجية لتلبية متطلبات التصنيع الجيد واختبار المبادئ التوجيهية والإجراءات التي وضعتها المنظمة الأفريقية للأدوية، لضمان فعاليتها وملائمتها للتطبيق في القارة الأفريقية، انطلاقا من حرص الدول المصرية على بناء القدرات التنظيمية في القارة.

ومن جانبه، قال الدكتور شريف الفيل، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا»، إن الوفد تفقد مناطق التصنيع والرقابة على الإنتاج، واطلع على وثائق الجودة الخاصة بمنتجات الشركة، حيث أشاد الوفد بمنظومة التصنيع داخل شركة ڤاكسيرا، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من بعض اللقاحات، والأمصال الحيوية.

مقالات مشابهة

  • جدل في اجتماع مجلس جهة الدار البيضاء يفضي إلى انسحاب أعضاء من المعارضة
  • رئيس جهة الدار البيضاء سطات يتحدث عن 31 دعوى قضائية ضد مجلسه
  • لمواجهة أزمة الكهرباء.. المساجد والكنائس والكافيهات تفتح أبوابها للطلاب
  • توقيع المرحلة الثالثة من مشروع توسعة شبكة الغاز الرئيسية في أرامكو السعودية
  • انطلاق المرحلة الثانية من برنامج العلاج النفسي بمساعدة الحيوانات الأليفة
  • الصين تفتح أبوابها لدراسة عينات القمر..
  • بقيمة 36 مليار سنتيم.. المغرب يطلق صفقة ضخمة لبناء ملعب بنسليمان استعدادا لمونديال 2030
  • لقطة من حديقة الحيوانات بالرياض في الستينات الميلادية
  • «الصحة»: اختيار «ڤاكسيرا» لتدريب العاملين بمنظمة تنمية الاتحاد الأفريقي
  • سرقة سيارة فاخرة بطريقة هوليودية والأمن يلقي القبض على الفاعل(فيديو)