صحة وطب، دراسة جديدة تكشف وجود صلة قوية بين الاكتئاب والخرف،كشفت دراسة جديدة أن تشخيص الاكتئاب في مرحلة البلوغ يمكن أن يضاعف من خطر الإصابة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر دراسة جديدة تكشف وجود صلة قوية بين الاكتئاب والخرف، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

دراسة جديدة تكشف وجود صلة قوية بين الاكتئاب والخرف

كشفت دراسة جديدة أن تشخيص الاكتئاب في مرحلة البلوغ يمكن أن يضاعف من خطر الإصابة بالخرف في سن أكبر، واستخدمت الدراسة ، التي نُشرت في مجلة JAMA Neurology ، بيانات من أكثر من 1.4 مليون مواطن دنماركي تمت متابعتهم من عام 1977 إلى عام 2018.

وقالت الدراسة إنه تم تحديد الأشخاص على أنهم مصابون بالاكتئاب أم لا ، وتم متابعتهم على مدار السنوات لمعرفة من أصيب بالخرف في وقت لاحق من الحياة. 

وقام الباحثون بتعديل عوامل مثل التعليم والدخل وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري واضطراب تعاطي المخدرات والاضطراب ثنائي القطب.

قالت الدكتورة ناتالي مارشانت ، الأستاذة المساعدة في قسم الطب النفسي في كلية لندن الجامعية ، إن مجموعة البيانات الكبيرة والتحليلات العديدة التي استخدمها الباحثون جعلت نتائجهم قوية وموثوقة، لكن الدراسة محدودة بسبب عدم توفر معلومات مثل البيانات الجينية.

وأوضح أنه غالبًا ما يُعتقد أن الاكتئاب في أواخر مرحلة البلوغ هو أحد الأعراض المبكرة للخرف ، وقد ربطت العديد من الدراسات السابقة بين الاثنين لكن الدراسة الأخيرة تظهر وجود علاقة بين خطر الإصابة بالخرف وتشخيص الاكتئاب في بداية العمر ومنتصفه أيضًا.

وقالت: "تقدم نتائجنا دليلًا قويًا على أن الاكتئاب ليس فقط من الأعراض المبكرة للخرف، ولكن أيضًا أن الاكتئاب يزيد من خطر الإصابة بالخرف".

قد تكون هناك عوامل خطر مشتركة مشتركة للإصابة بالاكتئاب والخرف تحدث في وقت مبكر من دورة الحياة ، وقد يزيد الاكتئاب من خطر الإصابة بالخرف من خلال التغيرات في مستويات الناقلات العصبية الرئيسية، أو قد يؤدي الاكتئاب إلى تغييرات في السلوكيات الصحية التي بدورها تزيد من خطر الإصابة بالخرف.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل دراسة جديدة تكشف وجود صلة قوية بين الاكتئاب والخرف وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من خطر الإصابة بالخرف

إقرأ أيضاً:

دراسة تكشف عن استراتيجيات فعالة للإقلاع عن التدخين

كشفت مراجعة جديدة أجرتها مجموعة كوكرين لإدمان التبغ (CTAG) عن ثلاث استراتيجيات فعالة للإقلاع عن التدخين. وأظهرت الدراسة التي أجريت في جامعة أكسفورد أن الفارينيكلين والسيتيزين والسجائر الإلكترونية التي تحتوي على النيكوتين زادت من معدلات النجاح في الإقلاع عن التدخين، وخاصة عند دمجها مع العلاجات السلوكية.

توفر العلاجات السلوكية والحوافز المالية أيضاً دعماً قوياً للإقلاع الناجح عن التدخين دون الحاجة إلى الأدوية. وتعتبر الأقراص مثل الفارينيكلين (شامبكس) والسيتيزين من الخيارات الشائعة للإقلاع عن التدخين، حيث تعمل على تقليل أعراض انسحاب النيكوتين ومنع تأثيره المعزز عند التدخين.

وأشارت المراجعة أيضاً إلى دور الأدوية مثل البوبروبيون، وهو مضاد للاكتئاب، في المساعدة على الإقلاع عن التدخين. ومع ذلك، يرافق هذا الدواء آثار جانبية سلبية أكثر خطورة مقارنة بالدواء الوهمي، بما في ذلك بعض التقلبات النفسية.

كما أثبتت بدائل النيكوتين مثل العلكة سريعة المفعول، وحبوب الاستحلاب، والبخاخات، فعالية أعلى عند استخدامها مع اللصقات الجلدية مقارنة باستخدامها بشكل منفرد. وتظهر الأدلة أن العلاجات السلوكية تعزز فرص الإقلاع عن التدخين بعد 6 أشهر أو أكثر، سواء استخدمت الأدوية أم لا، رغم أن الفاعلية قد تكون أقل قليلاً عند استخدام الأدوية.

مقالات مشابهة

  • دراسة جديدة تكشف تأثير الحمل والولادة على الدماغ
  • دراسة: ضوء النهار يساهم في الإصابة بالسمنة لدى الأطفال
  • دراسة جديدة تكشف استخدام أمعاء الأسماك لعلاج التجاعيد وتفتيح البشرة
  • ”ضربة عسكرية قوية على صنعاء والحديدة”.. عاجل : مصادر عبرية تكشف رد إسرائيل القادم على الهجوم الصاروخي الحوثي
  • دراسة تكشف عن علاج لعلامات الشيخوخة: إكسير الشباب في أمعاء السمك
  • بعد إصابته بالخرف .. ديمي مور تكشف تفاصيل حالة بروس ويليس الصحية
  • دراسة تكشف فائدة غير متوقعة للبيض.. ما علاقته بالزهايمر؟
  • دراسة تكشف عن استراتيجيات فعالة للإقلاع عن التدخين
  • دراسة: نقص المنغنيز قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض الأمعاء الالتهابية
  • دراسة تحذر من تسبب نظام كيتو في المرض بالسكري