تفقد الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح،  صباح اليوم الجمعة على"وحدة غزالة الصحية" التابعة للإدارة الصحية بالضبعة للاطمئنان على انتظام سير العمل بها، والوقوف على الخدمات الطبية المقدمة للمرضي، وتواجد القوي البشرية والانضباط الإدارى، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وبحث أي معوقات تؤثر على انتظام سير العمل بالوحدة تزامنا مع الاستعدادات المبكرة لبدء تنفيذ خطة التامين الطبي للساحل الشمالي .

قيمة الأجرة الجديدة في مطروح بعد رفع أسعار البنزين والسولار الأيتام والأسر الأولى بالرعاية على مائدة حزب مستقبل وطن بمطروح

وكذا الاطمئنان على تنفيذ خدمات الإخصائيين وخاصة النساء والتوليد والتنسيق بين الإدارة الصحية بالضبعة وادارة مستشفى الضبعة المركزى لعمل جداول التشغيل بصفة دورية طبقاً وتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح لتخفيف العبء عن اهالى المنطقة .

وتأكد من توفير الكميات المناسبة من مستلزمات التشغيل وتفقد صيدلية الوحدة واطلع على السجلات بها وتأكد سيادته من استكمال وتحديث التسجيل بالطريقة الصحيحة وكذلك غرفة الملفات العائلية وعيادة الاسنان بعد تركيب كرسى الاسنان الجديد.

وراجع "سالم" موشرات الاداء والترددات من متلقى الخدمات موجها للدكتور محمد عبدالظاهر مدير الادارة الصحية بالضبعة بالمتابعة الميدانية المستمرة على الوحدة والاستماع لمتطلبات اهالى المنطقة ودراستها والعمل على تلبيتها والتنسيق المستمر مع ادارة الرعاية الاساسية بالمديرية وكذلك التواصل مع شركة الكهرباء لحل مشكلة ضعف التيار الكهربائي.

وفى نهاية المرور اكد "سالم" على اهمية تواجد الفريق الطبي بأماكن العمل والتأكد من رضا المرضي والمواطنين على الخدمات الطبية المقدمة لهم، مع توفير كافة اوجه الرعاية الصحية للمرضي، ومؤكداً علي ان مديرية الصحة قدمت ولا زالت تقدم كافة الدعم والمساندة لجميع منافذ تقديم الخدمات الصحية بجميع مراكز المحافظة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات صحة مطروح

إقرأ أيضاً:

700 طالب جديد بالكليات الصحية في جامعة الخليج الطبية

بمناسبة استقبال دفعة 2024 من الطلاب في كلياتها الست، أقامت جامعة الخليج الطبية حفل «ارتداء المعطف الأبيض» التقليدي في حرمها في عجمان.
تضمن الحفل تعهد الطلاب العلني بالالتزام برعاية المرضى، وأداءهم القسم بحضور عائلاتهم وقيادات الجامعة وزملائهم الطلاب.
تنضم الدفعة الجديدة المكونة من 700 طالب إلى المجتمع الدولي في جامعة الخليج الطبية، والذي يضم 5000 طالب من 102 جنسية. هؤلاء الطلاب يدرسون مجموعة متنوعة من البرامج الطبية وبرامج الرعاية الصحية عبر ست كليات. إضافة إلى دراستهم الأكاديمية، ستتاح لهم الفرصة لاستكشاف مجال الذكاء الاصطناعي وتأثيره الكبير في صناعة الرعاية الصحية.
كان الضيف الرئيسي للحفل د.ثومبي محيي الدين، المؤسس والرئيس لمجموعة «ثومبي»، إلى جانب نواب المستشارين والعمداء، والبروفيسور حسام حمدي، مستشار الجامعة.
وفي كلمته التي ألقاها للطلاب الجدد خلال الحفل، قال محيي الدين: «أقدم أطيب تمنياتي للدفعة الجديدة من طلاب المهن الصحية. رحلتكم نحو أن تصبحوا قادة في مجال الرعاية الصحية تبدأ من هنا، وجامعة الخليج الطبية ستدعمكم في تحقيق جميع تطلعاتكم المهنية».
الطلاب الذين تسلموا معاطفهم البيضاء كانوا في السنة الأولى من مختلف البرامج: بكالوريوس الطب والجراحة (MBBS)، بكالوريوس العلوم الطبية الحيوية (BBMS)، دبلوم العلوم ما قبل السريرية (ADPCS)، دكتور في طب الأسنان (DMD)، دكتور في الصيدلة (PharmD)، بكالوريوس العلاج الطبيعي (BPT)، بكالوريوس العلوم - علوم المختبرات الطبية (BSc MLS)، بكالوريوس العلوم - علوم التصوير الطبي (BSc MIS)، بكالوريوس العلوم - تكنولوجيا التخدير (BSc AT)، بكالوريوس العلوم في التمريض (BSN) وبكالوريوس العلوم في إدارة واقتصاديات الرعاية الصحية. (BSc HME) وأكد البروفيسور حسام حمدي للطلاب الجدد أنهم يصنعون التاريخ كدفعة عام 2024. وقال: «التفاعل بين الأفراد هو مهارة أساسية ستظل ثابتة خلال فترة دراستكم في جامعة الخليج الطبية. المرضى والطلاب والممارسون الصحيون وأساتذة الطب جميعهم يشتركون في الإنسانية. القدرة على التواصل الفعّال، وبناء العلاقات، والانخراط، والتعاطف ستظل جزءاً أساسياً من تدريب المهنيين الصحيين».
وأضاف: «تجاوزت الممارسة الطبية نطاق الطبيب الواحد الذي يعتني بمفرده بمرضاه. الطلاب هم جزء أساسي من فريق موحد يستفيد من الخبرات المشتركة لمتخصصين متنوعين داخل نظام الرعاية الصحية. تطوير مهارات العمل الجماعي مهارة حيوية يجب على الطلاب اكتسابها خلال رحلتهم الأكاديمية وخلال مسيرتهم المهنية». لدى جامعة الخليج الطبية اتفاقيات شراكة مع نحو 86 مؤسسة رائدة، تشمل مؤسسات إقليمية ودولية في أوروبا، الولايات المتحدة، اليابان والشرق الأقصى، ما يوفر للطلاب فرصاً للتدريب في الخارج. وتقدم الجامعة برامج الدراسات العليا بالتعاون مع جامعتي أريزونا، وكومنولث فرجينيا، وكليتي الطب بولاية ويسكونسن، FAIMER، CenMedic في المملكة المتحدة، وطب الأسنان بطوكيو في اليابان. وتوفر جامعة الخليج الطبية منحاً دراسية تعتمد على التفوق الأكاديمي للطلاب.
«تقدم الجامعة مجموعة شاملة من 39 برنامجاً معتمداً عبر كلياتها الست، وكانت في طليعة المؤسسات التي تحقق اعترافاً دولياً. وحصلت جامعة الخليج الطبية مؤخراً على جائزة 'التميز في البحث' المرموقة من وزارة الصحة ووقاية المجتمع. علاوة على ذلك، صنفت الجامعة بين أفضل 10 مؤسسات في الإمارات من حيث إسهاماتها في البحوث الصحية، ما يعزز تميزها الأكاديمي وابتكاراتها في مجال الرعاية الصحية»، وفق د. ماندا، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وعميد كلية الطب، خلال كلمته في الحفل.
على مدى السنوات الـ 25 الماضية، أحرز الطلاب الذين أكملوا دراستهم في الجامعة تقدماً في حياتهم المهنية وحصلوا على أدوار بارزة، بما في ذلك الرؤساء التنفيذيون، ومديرو العمليات، والمديرون الطبيون، ورؤساء الأقسام في مجالات الرعاية الصحية والبحث في جميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا، جنوب آسيا، أوروبا، أمريكا الشمالية، وأستراليا.
تستخدم جامعة الخليج الطبية تقنيات متقدمة في فصولها الدراسية، لتعزيز تجربة التعلم للطلاب. وأنشأت الجامعة نظام التعلم من المرضى الافتراضي (VPL)، إلى جانب الفصل الدراسي ثلاثي الأبعاد الذي وفرته حديثاً، ويستخدم الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي، لتوفير تجربة تعليمية تفاعلية للطلاب.
علاوة على ذلك، تتميز جامعة الخليج الطبية بأنها النظام الأكاديمي الصحي الخاص الوحيد في المنطقة، إذ تجمع بين وظائف الرعاية الصحية والتعليم والبحث. يحصل الطلاب على فرصة فريدة للتدريب السريري في مستشفياتها التعليمية، والتي تشمل «ثومبي» لطب الأسنان، و«ثومبي» لإعادة التأهيل والعلاج الطبيعي، و«ثومبي» الجامعي.
تماشياً مع التزامها بالابتكار، تدفع المنشأة البحثية المتطورة في الجامعة، «معهد ثومبي للطب الدقيق» (TRIPM)، تحول الجامعة إلى مؤسسة قائمة على البحث. يكرّس المعهد جهوده لإجراء دراسات حول السرطان والسكري، مع التركيز على التعليم العالي ودمج نتائج الأبحاث في المناهج الدراسية.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية المجانية بقرية النصر بالقنطرة غرب
  • الصحة: النقاط الطبية في المعابر الحدودية تواصل تقديم الخدمات للوافدين من لبنان جراء العدوان الإسرائيلي
  • إحالة للتحقيق ومكافأة.. تفاصيل جولة وكيل «صحة الفيوم» على الوحدات الصحية بمركز طامية
  • مجازاة كاتبين فى مرور مفاجئ لوكيل صحة الفيوم
  • نائب وزير الصحة تتفقد وحدة أسرة سيدي بشر وتشيد بجهود الفريق الطبي في تقديم المشورة
  • 700 طالب جديد بالكليات الصحية في جامعة الخليج الطبية
  • محافظ الغربية يتابع أستمرار الاعمال بمستشفى السنطة الجديد
  • محافظ الغربية يتابع أعمال الإنشاء بمستشفى السنطة الجديد
  • محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بمستشفى السنطة الجديد
  • قوافل الشرقية تتصدر محافظات الجمهورية في تقديم الخدمة الطبية للمواطنين