صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد أكثر من 20 خبيرا خاصا بالأمم المتحدة يطالبون بمنع إسرائيل من ضم الأراضى الفلسطينية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي طالب أكثر من 20 خبيرا ومقررا خاصا لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، منهم فرانشيسكا ألبانيز المقررة الخاصة المعنية بحالة حقوق الانسان فى الأرض .، والان مشاهدة التفاصيل.

أكثر من 20 خبيرا خاصا بالأمم المتحدة يطالبون بمنع...

طالب أكثر من 20 خبيرا ومقررا خاصا لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، منهم فرانشيسكا ألبانيز المقررة الخاصة المعنية بحالة حقوق الانسان فى الأرض الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، المجتمع الدولى باتخاذ خطوات لمنع إسرائيل من ضم الأراضى الفلسطينية المحتلة أو المخاطرة بأن ينظر إليه على أنه يقبل انتهاك الحكومة الإسرائيلية الممنهج للقانون الدولي.

وأكد الخبراء والمقررون، فى بيان، اليوم الأربعاء فى جنيف، أن ضم إسرائيل المستمر لأجزاء من الأرض الفلسطينية المحتلة مع التركيز على مساحات شاسعة من الضفة الغربية بعد ضم القدس الشرقية بشكل غير قانونى يشير إلى أنه قد يتم بذل جهد ملموس لضم كامل الأراضى الفلسطينية المحتلة فى انتهاك للقانون الدولي.

ولفت البيان إلى أن 46 خبيرا أمميا كانوا طالبوا المجتمع الدولى فى عام 2020 بمعارضة خطط إسرائيل لضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة بحزم ولكن لم يُسمع إلى دعوتهم حينها، وأكد أنه لم يعد بالامكان الصمت الآن خاصة وأن المأساة تتكشف لكل من الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأشار البيان إلى أن المدافعين الفلسطينيين والإسرائيليين عن حقوق الانسان الذين يلفتون انتباه الرأى العام بشكل سلمى إلى هذه الانتهاكات يستمرون عرضة للتشهير أو التجريم أو وصمهم بالارهابيين، مشددا على أن قيام إسرائيل بنقل معظم سلطات الحكم فى الضفة الغربية إلى وزير المالية بتسئيل سموترتش، وهو مسؤول مدني، ليكون حاكما فعليا للضفة الغربية المحتلة فى فبراير 2023، يعنى خطوة تعزز ضم إسرائيل للأراضى المحتلة.

وشدد الخبراء على أن ضم الأراضى أو الاستيلاء عليها باستخدام القوة أو التهديد محظور بشكل قاطع بموجب القانون الدولى ويشكل عملا من أعمال العدوان وجريمة تدخل فى اختصاص المحكمة الجنائية الدولية وتشكل تهديدا للسلم والأمن الدوليين.

وأشاروا إلى أن الغالبية العظمى من الدول الأعضاء فى الأمم المتحدة تدين بشكل قاطع غزو روسيا لأوكرانيا وضمها لأجزاء من شرق أوكرانيا كعمل عدواني، وفرضوا عقوبات على روسيا للتشجيع على وقف هذا الانتهاك الدولي، ولكن وعلى النقيض من ذلك فإن ضم إسرائيل للأراضى الفلسطينية المحتلة يعيد الخطاب السياسى والمناقشات والمفاوضات التى تقوم فى نهاية المطاف على معايير مزدوجة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أكثر من 20 خبيرا خاصا بالأمم المتحدة يطالبون بمنع إسرائيل من ضم الأراضى الفلسطينية وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الفلسطینیة المحتلة إلى أن

إقرأ أيضاً:

أكثر من مليون مستوطن يهربون للملاجئ بعد إطلاق صاروخ باليستي من لبنان تجاه حيفا

الثورة نت/..
أقرّت إذاعة “جيش” العدو الصهيوني، بانطلاق صاروخ باليستي أرض- أرض من لبنان في اتجاه حيفا شمال فلسطين المحتلة الأحد.

وأفادت وسائل إعلام العدو الصهيوني الليلة الماضية، بأنّ صفارات الإنذار دوّت في حيفا و”الكريوت”.. مؤكدةً هروب أكثر من مليون مستوطن إلى الملاجئ.

من جهتها، أكدت الميادين أنّ صليات صاروخية أُطلقت في اتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث “دوّت صفارات الإنذار في مستوطنات واسعة في الجليل الغربي وصولاً إلى حيفا وخليجها”.

وتعرّضت، القدس المحتلة السبت، لقصف صاروخي من لبنان، إذ أكدت وسائل إعلام العدو، سماع دوي انفجار كبير في القدس المحتلة وسقوط صاروخ في بؤرة “معاليه أدوميم” الاستيطانية شرقيّها.

كما أفاد الإعلام الصهيوني بوقوع أضرارٍ في أحد “المباني في ضواحي القدس”، وانقطاع التيار الكهربائي” عن جزء منها، واندلاع حريق.
وتحدّثت بعض التقارير الصهيونية عن أن الصاروخ الذي أطلق من لبنان أصاب قاعدة لـ”جيش” العدو في “معاليه أدوميم”، حيث نشبت حرائق.

مقالات مشابهة

  • في أول تعليق لـ صنعاء على العملية الايرانية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • إيران تضرب بالصواريخ أهدافاً داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • عمر هلال يفحم وزير الخارجية الجزائري بالأمم المتحدة: أنت كذاب و الصحراء المغربية انعتقت من الإستعمار منذ نصف قرن (فيديو)
  • خبراء أمميون يطالبون بإلغاء إدانة فنانة جزائرية فرنسية بتهمة "الإرهاب"
  • أكثر من مليون مستوطن يهربون للملاجئ بعد إطلاق صاروخ باليستي من لبنان تجاه حيفا
  • أكثر من 137 ألف شهيد وجريح ضحايا الإجرام الصهيوني على غزة
  • الاحتلال يعلن اغتيال خبيراً كيميائياً في حزب الله
  • الرئاسة الفلسطينية: لا مستقبل آمن بالمنطقة دون حل القضية الفلسطينية  
  • تقرير تقصي الحقائق وقوة حفظ السلام هل تشكل مقدمه للفصل السابع
  • وزير خارجية الروسي يحذر الغرب من محاربة “القوة النووية” في خطابه بالأمم المتحدة