التحفظ الذي قامت به السلطات اتجاه المشير البشير .. لا يستقيم لا قانونا ولا اخلاقا ولا إنسانية
تاريخ النشر: 22nd, March 2024 GMT
من كانو بكوبر محكومين ومنتظرين هم تحت سلطة القضاء وحده وليس لأي جهة كانت سلطة عليهم وتم اخراجهم منها بسبب قوة قاهرة حالت دون ممارسة القضاء لسطاته وليس من واجب السلطة التنفيذية القيام بواجب القضاء بأي حال ولكن واجبها هو إعادة هيبة القانون لتمارس السلطة القضائية واجبها حيالهم ..
التحفظ الذي قامت به السلطات اول امس اتجاه المشير البشير والفريق اول عبد الرحيم والفريق اول بكري واللواء الخنجر والعميد يوسف عبد الفتاح لا يستقيم لا قانونا ولا اخلاقا ولا إنسانية ولا أدبا عسكريا فهم قادة ومرضي فى أمس الحوجة لرعاية طبية خاصة فى مكان أمن أي كان داخل او خارج الوطن .
السيد القائد العام ما قمت به اليوم من تحفظ كان هو الواجب القانونى والفعل العسكري المفترض ان يكون قبل أربعة سنوات ولكنك أعطيت هذا الحق الشرعي في التحفظ العسكري للنيابة والقضاء ليقومو مقام المؤسسة العسكرية ويتحفظو على منسوبيه كسابقة ولعنة ووصمة عار في جبين هذه المؤسسة العسكرية العريقة .. و القضاء اليوم ليس فى حاجة لتقوم مقامه . ولكن القوات المسلحة صاحبة التاريخ التلييد والعقيدة المتوارثة والتى تقود حرب كرامة غير مسبوقة وتحقق الانتصارات وتقدم المهج والارواح في حوجة ان تقودها بحقها وتحفظ لها ماضيها وحاضرها.
عائد أبو جنان
المصدر: موقع النيلين
إقرأ أيضاً:
تامر كروان: "الموسيقى لا تنفذ فيلم ولكن تدعم الفيلم"
بدأت منذ قليل ندوة مميزة ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث اجتمع المؤلف الموسيقي تامر كروان مع الناقد السينمائي عصام زكريا للحديث حول الموسيقى التصويرية للأفلام وأهميتها في تقديم تجربة سينمائية متكاملة.
وتحدث تامر خلال الندوة عن دور أهمية دور الموسيقى التصويرية في الأفلام وتدعيمها للعمل والممثلين في العمل.
وقال “تامر”: " الموسيقى لا تنقذ فيلم ولكن تنقذ إخراج ساعات بيكون وجود الموسيقى يكون أسرع أو أبطأ لو الإخراج في مشكلة فتحل الجزء ده فقط ولكن لا تنقذ العمل كامل أما من حيث المونتاج لو المونتاج في مشكلة من حيث الإحساس أنا بيبقى عندي مشكلة كمؤلف موسيقي الفكرة الأهم أن الموسيقى دعم لممثل ولكن لا يمكن تنقذ فيلم تساعد ولكن لا تنقذ".
نبذة عن تامر كروان
تامر كروان هو مؤلف موسيقي ومهندس صوت مصري بارز، يُعرف بإسهاماته الكبيرة في مجال الموسيقى التصويرية للأفلام والمسلسلات.
وُلد تامر في مصر ودرس الموسيقى وتعلم فنونها على يد متخصصين، مما أكسبه خلفية موسيقية قوية جعلته واحدًا من أبرز الملحنين في عالم السينما العربية.
بدأ تامر كروان مسيرته الفنية في تسعينيات القرن الماضي، ونجح سريعًا في ترك بصمته الخاصة بفضل موهبته في استخدام الموسيقى للتعبير عن المشاعر والأجواء السينمائية المختلفة. تعاون مع عدد كبير من المخرجين المصريين والعرب، وشارك في تأليف الموسيقى التصويرية لأفلام ومسلسلات لاقت استحسانًا كبيرًا من النقاد والجمهور.
يتميز أسلوب تامر كروان بالمزج بين الألحان الشرقية والغربية، والقدرة على نقل الحالة النفسية للشخصيات من خلال الموسيقى، مما جعله ينجح في تقديم موسيقى تتناسب مع مختلف الأنواع السينمائية، سواء الدرامية أو الرومانسية أو الأكشن.
شارك تامر في العديد من الأفلام التي عُرضت في مهرجانات سينمائية دولية وحصدت جوائز، مما أكسبه شهرة وتقديرًا على مستوى عالمي. كما أنه معروف بقدرته على التعاون مع المخرجين بشكل وثيق، لضمان أن تكون الموسيقى جزءًا لا يتجزأ من رؤية الفيلم العامة.
إلى جانب أعماله السينمائية، يشارك تامر كروان في ورش عمل وندوات تهتم بتعليم الموسيقى التصويرية وتحليلها، مما يجعله مصدر إلهام للعديد من المؤلفين والموسيقيين الصاعدين.