أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف لاختراق دفاعاته، ويتقدم على مختلف المحاور ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

على حدود بيلغورود.. الجيش الروسي يدمر مجموعة أوكرانية مع مدفع هاوتزر (فيديو) ألمانيا تكشف أعداد مرتزقتها في منطقة العملية العسكرية الروسية الخاصة أوربان: الاتحاد الأوروبي أسير لدى ملياردير أمريكي “الأوروبيون غير مستعدين”.

. وزير خارجية بولندا يسوق خبرا غير سار لكييف “أول الشاكرين”: واشنطن علمت مسبقا بعملية تخريب خطوط السيل الشمالي بيسكوف: العملية العسكرية في أوكرانيا تحولت إلى “حرب” بسبب تدخل الغرب وزنها 3 أطنان.. روسيا تطلق الإنتاج الضخم للقنابل الجوية “فاب-3000” (فيديو) قد يتم إرسال قوات إلى أوكرانيا في غضون 3 أشهر.. أوربان يكشف خطاب الحرب المخيم على رؤوس ساسة بروكسل أوكرانيا: أكبر هجوم على مواقع الطاقة وإصابة أكبر محطة كهرومائية في البلاد (فيديو) قذيفة أوكرانية تسقط على امرأة وكلبها في أحد شوارع بيلغورود (فيديو+صور) “قنبلة القيصر” صارت أثقل.. روسيا تستعد لإدخال سلاح جديد إلى الجبهة في أوكرانيا (فيديو) استخباراتي أمريكي سابق: نولاند تسببت بتدمير العلاقات الروسية الأمريكية البنتاغون: حوالي نصف الـ60 مليار دولار المخصصة لأوكرانيا ستبقى في الاقتصاد الأمريكي الدفاع الروسية تؤكد تدمير ثماني قذائف صاروخية معادية فوق مقاطعة بيلغورود المبعوث الصيني: الإجماع على ضرورة إجراء مفاوضات بشأن أوكرانيا يتعزز خبير أمريكي يكشف سبب تراجع عدد المرتزقة المتوجهين إلى أوكرانيا فون دير لاين تدعو إلى فرض رسوم على الحبوب الروسية في الاتحاد الأوروبي تسجيل صوتي يكشف مجموعة من العسكريين الأوكرانيين تخطط للإطاحة بزيلينسكي أين ستعمل نولاند لاحقا وهل ستواصل مناهضة روسيا؟ من تحت مياه بحر اليابان.. غواصة روسية تطلق صاروخا مجنحا لمسافة تزيد عن 1000 كم (فيديو) برلماني: الاتحاد الأوروبي يضغط على البوسنة والهرسك حتى تفرض عقوبات على روسيا صندوق النقد الدولي يوافق على تخصيص قرض جديد لأوكرانيا بقيمة 880 مليون دولار مولدوفا تؤكد وجود مرتزقة من مواطنيها يقاتلون في صفوف قوات كييف “InfoBRICS”: ليس لدى فرنسا أدنى فرصة للانتصار في أي صراع مع روسيا موسكو تحذر من عواقب تلويح الغرب بفرض رسوم على منتجات الحبوب من روسيا وبيلاروس سيناتور روسي يسخر من تصريحات ماكرون وإعلانه تشكيل “التحالف التاسع” دون خطوط حمراء الاتحاد الأوروبي يفشل في الموافقة على قرار بشأن عائدات الأصول الروسية المجمدة رويترز: أوكرانيا قد تلغي قائمتها لـ”داعمي الحرب” تحت ضغط شركاء غربيين الاتحاد الأوروبي يعتزم شراء أسلحة لكييف متحايلا على الحظر

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: العملیة العسکریة الاتحاد الأوروبی فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

ليتوانيا: طائرة روسية انتهكت المجال الجوي دون إذن

أعلنت ليتوانيا، اليوم الأربعاء، عن رصدها انتهاكا لمجالها الجوي من قبل طائرة روسية.

أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة تقارير: روسيا تستخدم قذائف التنغستن فائقة الكفاءة في العمليات العسكرية الخاصة

وذكرت وزارة الخارجية الليتوانية، في بيان، أن طائرة تابعة لشركة الطيران الروسية "بوبيدا"، دخلت المجال الجوي الليتواني دون إذن.

وأوضحت الوزارة أنه تم استدعاء ممثلين عن السفارة الروسية وتسليمهم مذكرة تطلب تفسيرًا لما حدث، ووضع تدابير لمنع وقوع حوادث مماثلة في المستقبل.

وبحسب وسائل إعلام محلية، انتهكت الطائرة المجال الجوي فوق بحر البلطيق بينما كانت في طريقها من موسكو إلى كالينينجراد في روسيا.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي أغلق مجاله الجوي أمام الطائرات الروسية، بعد بدء الحرب في أوكرانيا، فيما تشهد العلاقات الدبلوماسية بين فيلنيوس وموسكو توترًا بسبب موقف ليتوانيا المناهض لتلك الحرب.

وأعلنت ليتوانيا في نهاية شهر مايو الماضي، أنها سوف تزود أوكرانيا بأنظمة جوية، ضمن مبادرة أطلقتها ألمانيا لتعزيز الدفاعات الجوية الأوكرانية خلال الحرب المستمرة مع روسيا منذ فبراير 2022.

مقالات مشابهة

  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • صحيفة: الاتحاد الأوروبي يدرس إمكانية توقيع عقد جديد مع شركة غازبروم بعد 2024
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • دراسة: أغلب الأوربيين يساورهم الشك في قدرة أوكرانيا على هزيمة روسيا في الحرب
  • روسيا تعلن تحقيق تقدّم في شرق أوكرانيا
  • أوكرانيا لن تهزم روسيا .. استطلاع أوروبي يصدم الأوكرانيين
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /03.07.2024/
  • ليتوانيا: طائرة روسية انتهكت المجال الجوي دون إذن