قال الشيخ عبد الرحمن الصادق، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إن النبي الكريم تحدث عن قدره ومكانته الشريفة بين النبيين والمرسلين.

وأضاف عبد الرحمن الصادق، في فيديو لصدى البلد، أن النبي الكريم يقول في الحديث الشريف (مثلي ومثل الأنبياء من قبلي، كمثل رجل بنا بنيانا فأحسنه وأجمله، إلا موضع لبنة في زاوية من زاوياه، فجعل الناس يطوفون به ويعجبون له ويقولون: هلا وضعت هذه اللبنة، فأنا اللبنة وأنا خاتم النبيين).

وأشار إلى أن هذا الحديث يشير إلى معنى الآية الكريمة (مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَٰكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ ۗ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا).

وأوضح، أن النبي مثل لنفسه بمثال أنه لبنة التمام لبنيان الرسالة والنبوة من لدن آدم إلى نبينا محمد، فهذا المعنى جسد عمليا في رحلة الإسراء، حيث بين النبي أنه لما أتى بيت المقدس، والتقى بإخوته من النبيين والمرسلين، صلى بهم إماما ليؤكد على أنه متبعا لما جاؤوا به متتما لرسالتهم ودعوتهم إلى عبادة الله ومكارم الأخلاق وتعمير هذه الدنيا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأزهر النبي النبيين المرسلين منزلة النبي

إقرأ أيضاً:

محمود عبد الرحمن: دمج مواد العلوم نتج عنه تقليل عجز المدرسين

قال الكاتب الصحفي، محمود عبد الرحمن، المتخصص في ملف التعليم، إن عجز المعلمين مرتبط بمواد معينة وهي المواد المشتركة بين كل الطلاب، موضحًا أن العجز في قطاعين هما قطاع رياض الأطفال لأنه يتطلب خريجين جدد استهدفتهم مسابقة 30 ألف معلم، والمرحلة الثانوية التي يرتبط العجز فيها بمواد معينة، مثل مواد اللغة العربية والإنجليزية التي يدرسها جميع طلاب الثانوية العامة، فيواجه المعلمون أزمة في هذه المواد أن عدد الطلاب كثير وحصصهم كثيرة وعدد المدرسين لها قليل.

بعض المواد أصبح بها وفرة في عدد المدرسين

وأضاف «عبد الرحمن»، خلال لقاء عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن بعض المواد أصبح بها وفرة في عدد المدرسين لأن بعد ربط مواد الفيزياء والكيمياء والأحياء وجزء من الجيولوجيا في مادة العلوم المتكاملة أصبح لها مدرس واحد بدلا من ثلاثة.

وتابع: «نواجه أزمة في نصاب الحصص للغة الأجنبية الثانية بشكل عام واللغة الفرنسية بشكل خاص لأننا نمتلك أكثر من 600 ألف طالب يدرسون مادة الفرنساوي ونملك 12 ألف معلم معين لهذه المادة»، مشيرًا إلى أنه يجب توجيه معلمي اللغة الفرنسية بنصاب معين يضمن للطالب أن يتعلم لغة فرنسية صحيحة.

مقالات مشابهة

  • أحمد عمر هاشم: الأزهر يحمل راية الوسطية التي جاء بها القرآن الكريم
  • شهداء ومصابون في قصف الاحتلال منزلين في خانيونس
  • شهداء ومصابون في قصف الاحتلال استهدف منزلين في خانيونس
  • «القرآن الكريم» من الشارقة تطلق «تفسير السعدي»
  • الصادق: معادلة وحدة الساحات انتهت
  • محمود عبد الرحمن: دمج مواد العلوم نتج عنه تقليل عجز المدرسين
  • بيان من الأزهر للفتوى بشأن تلاوة القرآن الكريم على أنغام الموسيقى
  • الأزهر للفتوى: مصاحبة الموسيقى للقرآن الكريم مشهد مُحرم آثِم
  • الأزهر: قراءة القرآن الكريم مصحوبا بـ الموسيقى أمر محرم شرعا ومشهد آثم
  • دورة لتحسين تلاوة القرآن الكريم بالداخلية