أعلن ديوان عام محافظة الأقصر، اليوم الجمعة، تعريفة ركوب سيارات الأجرة لسنة ٢٠٢٤، وذلك بناءًا على قرار المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية رقم (282) لسنة 2024 بشأن أسعار المواد البترولية والذى يعمل بها اعتبارا من تاريخ  اليوم الجمعة 22/3/2024.

وأعلن وزير البترول، أسعارالمنتجات البترولية التالية على النحو التالي: البنزين 95 -13.

50 جنيه/ لتر، البنزين 92  - 12.50 جنيه / لتر، البنزين 80 - 11 جنيه/ لتـر، السولار – 10 جنيه / لتر، غاز تموين السيارات 6.50 جنيه / م3، البوتاجاز - 100 جنيه / أسطوانة.                         

وبناءً على ما سبق جاء قرار المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر رقم (115) لسنة 2024 بشأن زيادة تعريفة سيارات الأجرة بنسبة 15% بكافة المواقف، مع التأكيد على ضرورة تحريك جميع السيارات فى خطوط السير المحددة.

وجاءت تعليمات محافظ الأقصر، فى اجتماعًا مع الجهات المنوطة بالعمل على الالتزام بتعريفة الركوب المقررة ووضعها بمكان واضح بالمواقف والسيارة وتكثيف الخدمات المرورية، من خلال إدارة المرور على جميع مواقف السيارات وكافة الطرق بدائرة المحافظة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المُخالف.

تعريفة الركوب بالأقصر (1) تعريفة الركوب بالأقصر (8) تعريفة الركوب بالأقصر (7) تعريفة الركوب بالأقصر (5) تعريفة الركوب بالأقصر (6) تعريفة الركوب بالأقصر (4) تعريفة الركوب بالأقصر (3) تعريفة الركوب بالأقصر (2)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تعريفة ركوب سيارات الأجرة ل الأقصر اسعار المواد البترولية وزير البترول

إقرأ أيضاً:

تحرك برلماني بشأن وقف الإفراج عن سيارات ذوي الهمم وحجزها في الموانئ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت النائبة نجلاء العسيلي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بسؤال برلماني للمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة، بشأن وقف الإفراج عن سيارات ذوي الهمم وحجزها داخل الموانئ المصرية.

 

وأوضحت العسيلي، في سؤالها، أنه برغم الدعم الكامل للرئيس عبد الفتاح السيسي لذوي الهمم فإن الحكومة تعرقل هذا الدعم بوقفها الإفراج عن سيارات ذوي الهمم، وحجزها داخل الموانئ المصرية، مما أدى إلى استياء كبير من جانب ذوي الهمم.

وأشارت إلى أن هذه السيارات من حق ذوي الهمم وفقا لنصوص القانون رقم 10 عام 2018 الذي ضمن لهم إعفاءات جمركية علي هذه السيارات التي يتم استيرادها من الخارج.

 

وأكدت عضو مجلس النواب أنه يجب علي الحكومة الإفراج عن هذه السيارات الخاصة بذوي الهمم، وتوضح أسباب مخالفتها القانون، لكون ذوي الهمم اتبعوا نصوص القانون، وقدموا المستندات المطلوبة لاستيراد السيارات، ولكن الجمارك قامت بحجز هذه السيارات في الموانئ، وعلي سبيل المثال لا الحصر رورو 54.55.56 مما أدي إلي انزعاج كبير من جاب ذوي الهمم.

مقالات مشابهة

  • السودان.. سائقي سيارات الأجرة في هذا البلد يتحولون إلى مصلحين اجتماعيين يحلون مشاكل زبائنهم
  • ضبط سيدة أنشأت خزان سولار بغرفة منزلها وبحوزتها 5 طن بالأقصر
  • ضبط عنصر إجرامي شديد الخطورة بالأقصر
  • زيادة أسعار البنزين في مصر تتصدر تريند جوجل .. اعرف وصل كم
  • بالورود والحلوى.. مستقبل وطن بإسنا يستقبل أول رحلة حجاج بالأقصر
  • النيابة العامة بالأقصر تأمر بحبس المتهمات في قضية طفلة الحلق
  • تفاصيل زيادة أسعار البنزين والسولار 10%.. زيادة أم انخفاض
  • زيادة أسعار البنزين في مصر: تفاصيل وأسباب التغييرات الأخيرة
  • تحرك برلماني بشأن وقف الإفراج عن سيارات ذوي الهمم وحجزها في الموانئ
  • بعد اجتماع اللجنة المرتقب.. هل هناك زيادة متوقعة في تسعير البنزين؟