الوطن:
2024-10-01@23:10:55 GMT

طريقة عمل بسكويت العيد في البيت.. سهل وخفيف

تاريخ النشر: 22nd, March 2024 GMT

طريقة عمل بسكويت العيد في البيت.. سهل وخفيف

أول أيام عيد الفطر هو الموعد الذي ينتظره الكثيرون لإعداد كوب الشاي باللبن مع البسكويت، وتحرص العديد من الأسر على شراء البسكويت لهذا التقليد خصيصا، وترغب الأمهات في إعدادة في المنزل للشعور برائحته الشهية وأجواء العيد، لذا نقدم لكِ طريقه عمل بسكويت العيد في البيت بمكونات سهل وخفيف، على خطى الشيف نجلاء الشرشابي في برنامجها على قد الإيد على قناة «سي بي سي».

طريقة عمل بسكويت العيد في البيت

المكونات لطريقة عمل بسكويت العيد في البيت حسب الكمية التي ترغبي في عجنها ولكن يجب تجانسها سويا، حتى تكون العجينة لينة سهلة التشكيل، مع ضرورة عدم الإكثار في استخدام كمية النشادر حتي لا يفرش في الصينية، وذرة ملح.

المكونات

دقيق  زبدة  زيت  سكر ‏حليب ساخن بيض كبيرة نشادر بيكينج باودر زنجبيل مطحون هيل مطحون فانيليا ملح ‏زيت لدهن العجين

إليكِ خطوات بسكويت العيد في البيت سهل وخفيف

- الخطوة الأولى: ضعي الزبدة في حلة واضربيها بالمضرب حتى يبيض لونها مثل الكريمة، وضعي مقدار السكر البودرة واستمري في الضرب مع الزبدة حتى يكون خليط قوامه كريمي، والآن البيض بالتدريج مع استمرار الخفق، وضيفي الفانيليا والملح. 

- الخطوة الثانية: أضيفي ملعقة النشادر الصغيرة، ضيفي للدقيق ملعقة صغيرة بيكنج باودر و2 ملعقة كبيرة من النشا.

- الخطوة الثالثة: ضعي نصف كمية الدقيق ونصف كمية اللبن لخليط الزبدة والسكر والنشادر واضربيهم معًا جيدا، وضيفي باقي كمية الدقيق واللبن واخلطي المكونات جيدا، وفي حالة كانت العجينة ثقيلة ضيفي القليل من اللبن.

- الخطوة الرابعة يمكنك استكمال طريقه عمل بسكويت العيد في البيت بماكينة البسكويت أو كيس الحلواني، بوضع عجينة البسكويت في كيس الحلواني.

- الخطوة الخامسة: شغلي الفرن على درجة 180 درجة واتركي الفرن يسخن لحين تنتهي من تشكيل عجينة البسكويت، وضعيه على صينية مدهونة بالزيت، وأدخليها الفرن في الرف الوسط إلى أن يصبح لون البسكويت ذهبي، ثم شغلي الشواية ليأخذ لون ذهبي من فوق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بسكويت العيد في البيت بسكويت العيد عيد الفطر

إقرأ أيضاً:

بنسبة 93%.. مصائد الخليج العربي تستحوذ على أعلى كمية من الروبيان بالمملكة

أظهرت نتائج الصيد البحري وتربية المائيات لعام 2023م أن كمية مصيد الروبيان في المصائد البحرية بلغت 13,665 طنا، وقد استحوذت المصائد في الخليج العربي على الكمية الأعلى من صيد الروبيان، حيث بلغ 12,830 طنا بنسبة 93,9%، بينما بلغ حجم المصيد في البحر الأحمر 835 طنا بنسبة 6,1% من إجمالي مصيد الروبيان في عام 2023م.
وبلغت كمية إنتاج الروبيان أكثر من 66 ألف طن كأعلى الأنواع من حيث كمية الإنتاج في أنواع الثروة السمكية، يليه نوع البلطي النيلي بأكثر من 45 ألف طن، ثم ثالثا نوع السيباس بكمية إنتاج بلغت أكثر من 13 ألف طن، والدنيس بأكثر من 11 ألف طن، و3 آلاف طن لأنواع أخرى.
أخبار متعلقة الحمياني لـ"اليوم": معسكر ريادة الأعمال بجامعة جدة يعد الجيل لتحديات المستقبل"الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة ورياح شديدة على جازانإحصاء ضخم عن الروبيان
وكشفت النتائج أن كمية المصيد في المصائد البحرية بلغت أكثر من 74 ألف طن بارتفاع قدره 16,2% عن عام 2022م، وفق بيانات الهيئة العامة للإحصاء.
وفي مجال تربية المائيات، أوضحت النتائج أن إجمالي كمية إنتاج الأسماك في مشاريع الاستزراع السمكي بلغت قرابة 140 ألف طن بارتفاع قدره 56,4% عن عام 2021م.
وأوضحت نتائج الصيد البحري وتربية المائيات لعام 2023م أن إجمالي كمية إنتاج الأسماك في مشاريع المياه المالحة بلغ أكثر من 92 ألف طن.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مراكب صيد الروبيان - أرشيفية
وبيّنت النتائج أن كمية إنتاج الأسماك في مشاريع المياه الداخلية بلغت أكثر من 47 ألف طن، وفي جانب الصيد البحري بلغ إجمالي المصيد من المصائد البحرية في المملكة 74,700 طن خلال عام 2023م، حيث بلغ إجمالي المصيد في الخليج العربي قرابة 47 ألف طن، بينما بلغ إجمالي المصيد في البحر الأحمر أكثر من 27 ألف طن.

مقالات مشابهة

  • السوداني يمنح عطلة رسمية في 3 تشرين الأول بمناسبة “العيد الوطني” .. لكن دون احتفالات
  • تحديد الثالث من تشرين الأول عطلةً رسميةً بمناسبة العيد الوطني لجمهورية العراق
  • طريقة عمل رول اللحم بالسبانخ
  • طريقة عمل السلمون المدخن بالفرن للرجيم
  • طريقة سريعة لتجفيف الطماطم في البيت.. خطوات سهلة
  • ضبط شخص بحوزته كمية مخدرات بغرض الاتجار باسيوط
  • المشاكل العائلية تدفع شابا لإحراق نفسه وامرأة إلى ابتلاع كمية كبيرة من الحبوب
  • بنسبة 93%.. مصائد الخليج العربي تستحوذ على أعلى كمية من الروبيان بالمملكة
  • وجبة الغداء.. طريقة تحضير كفتة الفراخ في البيت
  • طريقة عمل الحلبة المحوجة باللبن في البيت.. وصفة سهلة وسريعة