نفذ مركز شباب بندار الرملية التابع لإدارة الشباب والرياضة بمركز ومدينة جرجا جنوب محافظة سوهاج إحتفالية مشروع باليوم العالمي للمراة وتكريم الأمهات المثاليات للقرية بتوجيهات الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وإشراف يسري كفافي وكيل المديرية للشباب وضمن الخطة الداخلية للمركز عن شهر مارس .

 


 

يهدف المشروع إلى الإحتفال باليوم العالمي للمراة وتكريم الأم المثالية وحث الأعضاء على اكتساب قيم إيجابية نحو الأم والمشاركة الوجدانية معها وتم تكريم الأم المثالية التي تعد نموذجا يحتذى به في تربية الأبناء والتضحية بكل شي من أجل سعادة ابنائها .


 

وأوضح الدكتور محمد فريد وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج أهمية تنظيم مثل هذه الاحتفالات داخل مراكز الشباب التي تكسب الأعضاء والأولاد والبنات قيم عديدة ايجابية ونافعة وقدم شكره إلى إدارة المركز ومشرفي الأنشطة لدورهم في التنفيذ والتكريم والتوثيق للنشاط .


 

وفي سياق متصل نظم مركز شباب بيت داوود التابع لإدارة شباب جرجا ندوة توعوية عن أضرار الزواج المبكر على الفتاة والأسرة والمجتمع وزواج القاصرات وما يترتب عليه من مشاكل بمقر المركز .


 

يهدف مشروع الندوة التوعوية إلى توعية الأعضاء بخطورة الزواج المبكر على صحة الفتاة وعلي الفرد والمجتمع وأفاد محاضر الندوة بأن الزواج المبكر رغم أنه كاد ان يختفي إلا أنه لا يزال في بعض المجتمعات سائدا وبالأخص في قرى الريف المصري دون وعي وعدم إدراك ما يترتب عليه من مشاكل صحية واقتصادية وقانونية .


 

واشار يسري كفافي وكيل المديرية للشباب إلى أهمية رفع الوعي الثقافي عن هذه المشكلة وآثارها في تحقيق التنمية وإلى أهمية خلق جيل قادر على القضاء علي مشكلاته بقناعة ذاتية وداخلية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والرياضة سوهاج احتفالية اليوم العالمى للمرأة الأم المثالية ندوة توعوية بوابة الوفد الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

"حياة" فقدت الحياة.. تاريخ مليئ بالكفاح والعمل للأم المثالية بشمال سيناء

رحلت عن عالمنا حياة إبراهيم مغنم، الأم المثالية لعام 2022، بمحافظة شمال سيناء، وعضو لجنة المرأة بحزب الوفد، عن عمر يناهز 59 عامًا، بعدما كانت نموذج ومثال حي على تحدي الذات ومواجهة الصعاب.

عاشت الراحلة «حياة»، سنوات مليئة بالكفاح والعمل من أجل تربية وتعليم ابنائها، منذ وفاة زوجها من ما يقارب 20 عامًا.

استطاعت الأم المثالية الراحلة، أن تسطر أسمها بحروف من ذهب في قائمة النماذج الملهمة للأمهات التي تغلبت علي مصاعب الحياة وبلغت هدفها أن تكون الأم والأب فى آن واحد حتي عبرت بأبنائها وحصدوا مراكز التفوق والنجاح في المراحل التعليمية المختلفة.

وفي عام 2022 حصدت «حياة» لقب الأم المثالية من وزارة التضامن الإجتماعي دون السعي لهذا اللقب أو التقدم بالأوراق والمستندات للمسابقة وهو ما أدخل البهجة والسعادة لديها وجعلها فخورة بما قدمته لأبنائها .

كافحت الأم الراحلة في ظروف الحياة الصعبة للاطمئنان علي ابنائها، حتي حصدوا المراتب الأولي في الثانوية العامة، وتخرجت ابنتها شروق من كلية التربية الخاصة، بينما تخرج نجلها محمد من كلية التربية الرياضية جامعة العريش .

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة والمحافظ يفتتحان حمام سباحة نصف أوليمبي ويتفقدان أنشطة وفعاليات بمركز شباب أبوكبير
  • وزير الرياضة ومحافظ الشرقية يفتتحان الملعب الخماسي بمركز شباب ناصر
  • انطلاق برامج التوعية من مخاطر الإدمان بمركز شباب قفط بقنا
  • وزير الشباب يفتتح أعمال تطوير الملعب الخماسي بمركز شباب أحمد عرابى بالزقازيق
  • رئيس جمعية مجاهدي سيناء: وفاة حياة مغنم الأم المثالية صدمة لكل الأهالي
  • "حياة" فقدت الحياة.. تاريخ مليئ بالكفاح والعمل للأم المثالية بشمال سيناء
  • انعقاد الجمعية العمومية العادية بمركز شباب ادقاق المسك مطاي
  • بعد رحلة ملهمة.. وفاة الأم المثالية 2022 بشمال سيناء
  • محافظ الجيزة يتفقد مركز شباب نزلة ترجم بمركز ومدينة أطفيح
  • أسيوط: تنظيم قافلة طبية بقرية بني محمديات وأنشطة رياضية بمركز شباب ناصر