كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية تقريرا يتضمن "خطة سرية"، يجري صياغتها في "إسرائيل" لتسليم مساعدات قطاع غزة لمعارضي حركة حماس.

اقرأ ايضاًالطريق الإسرائيلي الجديد في غزة: 3 ممرات والوصول إلى البحر خلال 7 دقائق

وأشارت الصحيفة، إلى أن هدف المسؤولين الأمنيين الإسرائيليين من خطة تعيين معارضي حماس مسؤولين عن المساعدات يمكن أن تؤدي في النهاية إلى إنشاء سلطة حكم بقيادة فلسطينية هناك، ما خلق انقسامات في مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي.

وأوضحت الصحيفة أن محادثات جرت أجراها مسؤول عسكري في إسرائيل مع مصر والإمارات والأردن لتجنيد القادة الفلسطينيين ورجال الأعمال، الذين ليس لهم صلات بحركة حماس في توزيع المساعدات.

وقال المسؤولون؛ إنه عندما تنتهي الحرب، سيتولى المسؤولون عن المساعدات سلطة الحكم، بدعم من قوات الأمن التي تمولها الحكومات العربية الثرية.
 

اقرأ ايضاًأول سفينة مساعدات إغاثية تصل إلى شواطئ غزة

المصدر: "عربي 21"

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

157 مليون دولار.. مساعدات أمريكية للنازحين اللبنانيين

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيانها يوم الجمعة، عن تخصيص مساعدات إنسانية جديدة تقدر بنحو 157 مليون دولار لدعم السكان المتضررين من النزاع في لبنان والمناطق المجاورة.

وأوضحت الوزارة أن هذه الأموال ستغطي الاحتياجات الحالية والجديدة للنازحين داخليًا واللاجئين في لبنان، بالإضافة إلى دعم المجتمعات المضيفة لهم. كما ستساعد هذه المساعدات الأشخاص الذين يفرون إلى سوريا المجاورة.

وقدر الحكومة اللبنانية، يوم الأربعاء، عدد النازحين الفارين من العمليات العسكرية بنحو 1.2 مليون شخص، يعيش الكثير منهم في الشوارع في مناطق مختلفة من بيروت.

وفي بداية أكتوبر، أطلق رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ومنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في لبنان، عمران ريزا، نداءً إنسانيًا عاجلًا بقيمة 426 مليون دولار لتلبية احتياجات نحو مليون نازح نتيجة الغارات الإسرائيلية، حسبما أفادت الأمم المتحدة.

في سياق متصل، أصدر الجيش الإسرائيلي، ليلة الجمعة إلى السبت، إنذارًا عاجلًا للسكان في الضاحية الجنوبية، وبالأخص في حي برج البراجنة.

كما أعلنت المفوضية الأوروبية، يوم الخميس، عن تقديم مساعدات إنسانية إضافية بقيمة 30 مليون يورو (نحو 33.1 مليون دولار) للبنان. ويضاف هذا المبلغ إلى عشرة ملايين يورو (نحو 11 مليون دولار) أُعلنت عنها في 29 سبتمبر، ليصل إجمالي المساعدات الإنسانية المقدمة من الاتحاد الأوروبي إلى لبنان هذا العام إلى أكثر من 104 ملايين يورو.

تثير هذه التصعيدات العسكرية بين إسرائيل من جهة، وإيران وحزب الله من جهة أخرى، مخاوف من تفاقم الأوضاع في الشرق الأوسط، بعد مرور عام على اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في غزة.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول مساعدات غزة
  • صحيفة تكشف: مُباحثات جرت قبل أيام بشأن "اليوم التالي" في غزة
  • صحيفة أمريكية: ستار لينك حرب سيبرانية أمريكية إسرائيلية للتجسس على اليمن
  • 157 مليون دولار.. مساعدات أمريكية للنازحين اللبنانيين
  • اقرأ بالوفد غدا: عربدة أمريكية بريطانية
  • صحيفة: أبو ظبي تدعم فصل جبهة لبنان عن غزة ومستعدة لتقديم مساعدات سخية
  • صحيفة أمريكية: بايدن متفرج في ظل إعادة إسرائيل تشكيل المنطقة
  • أفراد وحدة نسائية إسرائيلية: تم تجاهل تحذيراتنا بشأن زيادة أنشطة حماس قبل هجوم "طوفان الأقصى"
  • صحيفة لبنانية تكشف تفاصيل جديدة حول "كمائن حزب الله" ضد الجيش الإسرائيلي
  • صحيفة أمريكية.. اليمن بين أهداف إسرائيل للرد على إيران