شيع أهالي قرية الشوادفي بمركز ههيا بمحافظة الشرقية، عقب صلاة الجمعة اليوم؛ جنازة آمين شرطة، ارتقت روحه إلى بارها، أثناء أداه صلاة العشاء في الليلة الثانية عشرة من شهر رمضان مساء أمس الخميس، داخل مسجد قريته.

وأدى المشيعون صلاة الجنازة على جثمان آمين الشرطة بالمسجد الكبير بقرية الشوادفي مسقط رأسه، وتم موارة الجثمان إلى مثواه الأخير بمقابر عائلته بالقرية، وسط حالة من الحزن الشديد لذويه واصدقاؤه، داعين الله له بالرحمة والمغفرة، وأن يلهم أسرته بالصبر والسلوان.

 


 

«حسين آمين علي» أمين شرطة بقسم أول الإسماعيلية، شاب يبلغ من العمر 42 عاما، متزوج ولديه ثلاث بنات أكبرهن في الصف الثالث الإعدادي، واصغرهن لم تبلغ السادسة بعد؛ كان شابًا ودودًا يافعا لكل أبناء قريته، هكذا وصف الحاج جمال آمين ابن شقيقه «آمين الشرطة» الذي ارتقت روحه وهو يصلي إلى الله فريضة «العشاء» في أحد ليالي شهر رمضان المبارك.

وأوضح أن ابن شقيقه «حسين» يُقيم مع أسرته وبناته في قريتهم، وأثناء فترة راحته من عمله الشُرطي، كان يفضل زيارة الأهل والجلوس مع أقربائه وأصدقائه، حيث كان ودودًا ومحبًا لعمل الخير، مستشهدا بجلسة ود وصفاء جمعتهما معًا عصر أمس الخميس قبل وفاته بساعات قليلة أمام منزلهم؛ استرجعا خلالها ذكريات الزمن الجميل مع الأهل وأبناء العائلة.

وأشار إلى أنهم توجها مع أبناء العائلة لأداء صلاة العشاء والتراويح في المسجد الكبير بقريتهما بعدما تناولوا طعام الإفطار، وخلال الركعة الثانية من صلاة العشاء؛ سقط ابن شقيقه مغشيًا عليه، فانتفض كل من في المسجد لمساعدته وانقاذه، وتوجهوا به مسرعين إلى المستشفى أملًا أن يكون على قيد الحياه، إلا أن الأطباء اخبروهم بأنه تعرض لأزمة قلبية مفاجئة أودت بحياته، وهكذا ارتقت روحه إلى بارها وهو يصلي تعبدًا إلى الله، وهو ما يدل على «حسن الخاتمة»، داعيًا له بالرحمة والمغفرة، وأن يكتبه الله من الصالحين والصديقين والشهداء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العشاء والتراويح الاسماعيليه الشرقية شهر رمضان الجثمان الصف الثالث الإعدادي حسن الخاتمة صلاة العشاء والتراويح صلاة الجنازة

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان ينعى والدة العاهل المغربي

نعى الفنان محمد رمضان، والدة العاهل المغربي الملك محمد السادس، الأميرة للا لطيفة، بعد رحيلها عن عالمنا اليوم السبت عن عمر يناهز الـ 78 عاما.

وشارك محمد رمضان مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام»، ينعى من خلاله وفاة والدة الملك محمد السادس، قائلا: « خالص التعازي للملك محمد السادس وعائلته، في وفاة جلالة الملكة لطيفة، وخالص التعازي لشعب المغرب العظيم، واعتذر لإدارة مهرجان موازين، عن عدم استطاعتي لإقامة الحفل اليوم، وأسالكم الفاتحة والدعاء».

View this post on Instagram

A post shared by Mohamed Ramadan (@mohamedramadanws)

وفاة والدة العاهل المغربي محمد السادس

ومن ناحية أخرى، أعلن عبد الحق المريني الناطق باسم القصر الملكي في المملكة المغربية اليوم السبت 29 يونيو 2024 وفاة الأميرة للا لطيفة، حرم الملك الراحل الحسن الثاني، ووالدة العاهل المغربي الملك محمد السادس.

وقال الناطق باسم القصر الملكي في المملكة المغربية في بيان له اليوم: «انتقلت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة إلى عفو الله ورحمته، وذلك يومه السبت 22 ذي الحجة 1445 ه، الموافق لـ 29 يونيو 2024 م، حرم المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني، طيب الله مثواه، ووالدة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده وأطال عمره، وأصحاب السمو الملكي الأمراء والأميرات».

وأضاف الناطق باسم القصر الملكي: «وإننا إذ ننعى هذا المصاب الجلل نرجو الله العلي القدير أن يشمل الفقيدة الكريمة بواسع رحمته وكريم غفرانه ويسكنها فسيح جناته، وأن يطيل في عمر سيدنا الهمام، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، وأدام عزه ونصره، وخلد في الأعمال الصالحة ذكره. وإنا لله وإنا إليه راجعون»

اقرأ أيضاًالليلة.. محمد رمضان يُحيي حفلًا غنائيًا في مهرجان موازين بالمغرب

محمد رمضان يتحدى محمد صلاح في أحدث ظهور مع العاملين في الساحل الشمالي (صورة)

«مفيش كده».. محمد رمضان يكشف موعد طرح أغنيته الجديدة |فيديو

مقالات مشابهة

  • الأنبا مقار يصلي عشية عيد نياحة الأنبا موسى الأسود
  • هل يجوز أداء سنة صلاة الفجر بعد الفرض؟.. اعرف الحكم
  • مواقيت الصلاة اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 في المدن والعواصم العربية
  • الأنبا أغناطيوس يصلي القداس الإلهي بكنيسة السيدة العذراء في قرية الضبابشة
  • ثورة 30 يونيو|النقيب محمد الحبشي.. نال الشهادة قبل ولادة ابنه الوحيد بشهر
  • ما هي أول صلاة صلاها الرسول؟.. الظهر أم العصر
  • بالقاهرة والمحافظات.. ننشر مواقيت الصلاة اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • محمد رمضان ينعى والدة العاهل المغربي
  • مواقيت الصلاة اليوم السبت 29 يونيو 2024 في المدن والعواصم العربية
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة البحيرة