أكد الشيخ حنفي محمود، وكيل وزارة الأوقاف بأسوان، أن عدد المساجد التي تم افتتاحها فى المحافظة حتى اليوم، بلغ نحو 155 مسجداً، فى إطار خطة وزارة الأوقاف وتوجيهات الوزير بالتوسع فى إنشاء دور العبادة بمختلف المحافظات.

وأضاف الشيخ حنفي محمود، أنه اليوم تم افتتاح مسجد السيد البدوي مطلع المحمودية بإدارة أسوان أول، وذلك بحضور بعض القيادات التنفيذية والشعبية والدينية بعد الانتهاء من أعمال التوسعة والتطوير بالجهود الذاتية والذي تبلغ مساحته 800مترا تقريبا وبتكلفته مليون وثمانمائة ألف جنيها تقريبا.

وتناولت خطبة الجمعة عنوان "رمضان شهر الانتصارات " لعرض عوامل النصر التي أيد بها الله المسلمين والنبي محمد صلي الله عليه وسلم وأستشهد خلال الخطبة بغزوة بدر والنصر والتأييد الذي جعله الله للمسلمين وهم قلة وجعل ملائكة وجنودا من عند الله تقاتل معهم حتي تحقق الانتصار للمسلمين علي الكفار رغم كثرتهم وأن الهدف من الصوم هو تقوي الله وتدريب النفس علي تحمل الصعاب والمشاق في سبيل مرضاة الله تعالي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف أوقاف أسوان أخبار المحافظات اخبار أسوان

إقرأ أيضاً:

ورحل أحد فرسان الوطن

راشد الراشدي

رحل الرعيل الاول من بناة الوطن بعد انقضاء الأجل كما تتساقط أوراق الشجر من أغصانها ليبقى الوطن خريفياً في طقسه الذي ينتظر فرسان اخرين يحملون لواء الوطن لتزهر أوراقه من جديد وتتجدد الحياةُ ويتجدد الأمل .

هكذا حال هذه الدنيا الفانية فلقد شاءت اقدار الله وسنتهُ في الحياة أن يرحل البارحة عن عالمنا سيداً وشيخا جليل وقور تُحس وأنت بالقرب منه بسمت العماني الأصيل وبفكر العالم المتقد الذي صقلته مداركه وخبرات الحياة المتراكمة في سنوات قضاها في خدمة وطنه فأوقد من حوله ضياءً أنار به كل مجالسه .

عرفته شخصياً في سنواته الأخيرة من خلال اشرافه مع اخوته على تأسيس وانطلاقة منارة العلم جامعة الشرقية منذ افتتاحها من خلال تغطيتي الإعلامية لاذاعة سلطنة عمان خلال حفل افتتاحها تحت الرعاية السامية لجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله - في عام ٢٠١٧م كما اعرف معظم أهله الأخيار فبيننا وبينهم رحم وزمالة وأخوة .

رحل السيد عبد الله بن حمد بن سيف بن محمد البوسعيدي عن عالمنا بعد أن تقلد عدة مناصب في عهد نهضة عُمان الحديثة فهو ينحدر من أسرة عريقة مأثورة بالعلم والصلاح والسيرة الطيبة في ولاية المضيبي التحق معالي الوزير المتقاعد في بداية حياته بوزارة الأراضي في عام 1973م ثم انتقل للعمل في هيئة جمع المخطوطات العمانية وفي عام 1978م انتقل للعمل في وزارة العدل وتحديدًا بالدائرة المالية حيث خضع لدوراتٍ إداريةٍ ومالية متخصصة ساهمت في صقل خبراته في المجال المالي

وبعد إنشاء وزارة البيئة في عام 1984م، طلبه السيد شبيب بن تيمور للعمل معه، فشغل منصب مدير عام المالية إلى أن تشرف بالثقة السامية وعين وزيرا للإسكان في أكتوبر 1986م، وفي يناير 1989م عين مندوبا لدى الجامعة العربية بتونس، ثم نُقل إلى القاهرة وعين سفيرا غير مقيم في قبرص، ثم عاد إلى سلطنة عمان وعمل كرئيسٍ لجهاز الرقابة المالية وبعدها حظيت جامعة الشرقية أن يكون رئيس مجلس أمناء الجامعة .

كان والده السيد حمد بن سيف البوسعيدي - رحمه الله- قاضياً فقيهاً تنقل بين عدد من ولايات السلطنة واسس مكتبة ثقافية فهو من الأسماء الأدبية البارزة على مستوى سلطنة عمان وقد اسس مكتبة تضمّ العديد من الكتب التراثية والمخطوطات، وقام بتأليف عدد من الكتب والمؤلفات التي رفدت المكتبة العمانية بقطاف الخير منها: الموجز المفيد نبذ من تاريخ البوسعيد، وإرشاد السائل من أجوبة المسائل، وقلائد الجمان من أسماء شعراء عمان، والجواهر السنية في المسائل النظمية، وجوهرة الزمان في ذكر سمد الشأن.

رحل اليوم السيد عبدالله بن حمد بن سيف البوسعيدي صاحب الخُلق والبشاشة والفكر والثقافة والادب وقد خلف بين محبيه من أهله ومُريديه حزنً عميق بتعامله الدمث مع الجميع وبأعماله التي تركت أثراً في المجتمع وساهمت في نهضة عُمان الفتية حيث تفقده اليوم جامعة الشرقية التي حظيت بإهتمامه الخاص والتي كانت حلماً تحقق على أرض الواقع وساهمت في تأسيس أجيال من بناة الوطن منذ تاسيسها كما سيفقده محبوه الذين عرفوه بخلقه الرفيع وبشاشته وفعاله .

أحسن الله عزائنا جميعاً وعزاء اسرته في فقده فقد فقدت نيابة سمد الشان أحد أبنائها الفضلاء وعزائنا فيه سيرته العطرة ومأثره التي خطها في سجلات تاريخه خلال سنوات حياته الكريمة . ( إنا لله وإنا اليه راجعون ).

مقالات مشابهة

  • غدًا.. الأوقاف تفتتح 7 مساجد في عدد من المحافظات.. اعرفِ الأسماء
  • أوقاف الفيوم توزع 2 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • «أوقاف الشارقة» تنجز مشروع فلل في منطقة الرملة
  • أولى فعاليات البرنامج الصيفي للأطفال بمسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ
  • وكيل أوقاف الفيوم يتابع توزيع 2 طن من لحوم أضاحي الأوقاف
  • ورحل أحد فرسان الوطن
  • بـ3 محافظات.. وزارة الأوقاف توزع 6 أطنان لحوم أضاحي اليوم
  • الأوقاف تعلن افتتاح 7 مساجد الجمعة القادمة
  • إنعقاد برنامج البناء الثقافى لأئمة محافظة سوهاج
  • الجهات المعنية كافة تحيط ضيوف الرحمن بعناية ورعاية فائقتين أثناء زيارتهم المدينة المنورة