أعلن الدكتور محمد  مختار جمعة وزير الأوقاف، عن موضوع خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بتاريخ 19 رمضان 1445هـ، الموافق 29 مارس 2024م.

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف

وقال وزير الأوقاف إن موضوع خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف يأتي تحت عنوان «فضائل العشر الأواخر من رمضان والتماس ليلة القدر فيها»، حيث تكون تلك الجمعة الموافقة يوم 29 مارس يوم 19 رمضان، الجمعة الثالثة في شهر رمضان المبارك.

فضائل العشر الأواخر من رمضان

وحول فضائل العشر الأواخر من رمضان قالت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إن فضل شهر رمضان كبير ويكفي أن فيها ليلة هي خير من ألف شهر ألا وهي ليلة القدر.

وتابعت الإفتاء بأنه ينبغي للمسلم أن يجد ويجتهد في العبادة في العشر الأواخر من رمضان بكثرة الصلاة وقراءة القرآن والذكر والاستغفار بقصد التعرض لعفو الله ورحمته ورضوانه ، وأيضاً لعله يوافق  ليلة القدر فلا يشقى بعدها أبداً، وهي ليلة أخفيت في العشر الأواخر من رمضان ليجتهد طالبوها في هذه الفترة  فعن عُبَادَةُ بْن الصَّامِتِ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم خَرَجَ يُخْبِرُ بِلَيْلَةِ الْقَدْرِ ، فَتَلاَحَى رَجُلاَنِ مِنَ الْمُسْلِمِينَ فَقَالَ « إِنِّى خَرَجْتُ لأُخْبِرَكُمْ بِلَيْلَةِ الْقَدْرِ ، وَإِنَّهُ تَلاَحَى فُلاَنٌ وَفُلاَنٌ فَرُفِعَتْ وَعَسَى أَنْ يَكُونَ خَيْرًا لَكُمُ الْتَمِسُوهَا فِى السَّبْعِ وَالتِّسْعِ وَالْخَمْسِ »، رواه البخاري، باب الإيمان. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة وزارة الأوقاف رمضان فضائل شهر رمضان خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

إقتراح لوزارة التجارة والبنك المركزي

المتابع لخدمات البنوك وبعض المنشآت الخدمية الاخري كالهايبرماركت ،يلاحظ تدنّي الخدمات التي تقدمها هذه المنشآت بالنسبة لعملائها من المواطنين والمتسوقين.

يؤكد ذلك الطوابير الطويلة التي نشاهدها في فروع البنوك والهايبر ماركت، وفي حين تتوافر العديد من شبابيك خدمة العملاء في البنوك ،فليس من المستغرب أن لايشاهد المواطن سوي شباك واحد يعمل في حين لايوجد أي موظف في الشبابيك الأخرى برغم تكدّس العملاء بالعشرات دون أي اهتمام من قبل العاملين المتجمعين داخل البنك والمنهمكين في تجاذب الأحاديث أو المشغولون بجوالاتهم.

مطلوب من وزارة التجارة والبنك المركزي أن يوليا هذا الموضوع إهتمامهما بإنشاء قسم يهتم بجودة الخدمات المقدمة لعملاء هذه الجهات من المواطنين وعملاء البنوك للتخفيف عنهم ، حيث تزايدت في الآونة الأخيرة معاناتهم من الازدحام الذي تزايد في الآونة الأخيرة بشكل ملفت للنظر،وأكاد أجزم أن معظم إن لم يكن كل البنوك والهايبر ماركت التي تعودت علي التسوُّق أو التعامل معها ،تعمل بطاقة جزئية ففي حين يتواجد أكثر من 5 نقاط للتسوق، فإن مايعمل منها لايتجاوز إثنين ،ممّا يخلق أزمة لعملاء هذه المنشآت. ونفس الأمر ينطبق علي البنوك ،فقد احتجت أمس لمراجعة شباك صراف بأحد البنوك، وفي حين كان هناك أكثر من 5 نقاط لم يكن يعمل سوي شباك واحد، في حين كان عدد الموظفين خلف زجاج البنك يفوق  الأربعة ، يتحادثون مع بعضهم أو مشغولين بجوالاتهم.

ومثل هذا الأمر يتطلب من وزارة التجارة والبنك المركزي الاهتمام باستحداث قسم للجودة لمراقبة أداء هذه النقاط في البنوك والهايبر ماركت.
مؤملاً تجاوب وزارة التجارة والبنك المركزي في هذا الموضوع لتحّسين أداء فروع البنوك والهايبر ماركت بما يخفِّف من المعاناة الحالية.

كاتب صحفي
ومستشار تحكيم دولي

mbsindi@

مقالات مشابهة

  • الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا الجمعة المقبلة
  • فريق التفاوض المشترك لدول التحالف المعني بملف المحتجزين والمخفيين قسراً يشارك في مفاوضات مسقط على قاعدة الكل مقابل الكل
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدا الجمعة المقبلة
  • متحدث «الأوقاف»: نستقبل الجمعة الأولى من العام المالي الجديد بافتتاح 16 مسجدا إحلالا وتجديدا
  • إقتراح لوزارة التجارة والبنك المركزي
  • "لو تعرضت لمضايقة".. كيف تقدم شكوى إلكترونية لوزارة الداخلية؟
  • السفارة الإيرانية في لندن تقدم مذكرة احتجاج لوزارة الخارجية البريطانية
  • انطلاق مفاوضات الأسرى والمختطفين بين الحكومة اليمنية وذراع إيران في مسقط
  • بمناسبة العام الهجري الجديد.. «الأوقاف» تنشر نص خطبة الجمعة المقبلة
  • انتخابات الرئاسة الإيرانية 2024 - بزشكيان يتصدر والجولة الثانية الجمعة القادمة